شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن كواليس رحيل طبيب الأهلي المفاجئ 3 أسباب أبرزها أزمة كولر والشناوي، 11 37 ص الخميس 03 أغسطس 2023 كولر و الشناوي انتهى المطاف بدكتور أحمد .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كواليس رحيل طبيب الأهلي المفاجئ.. 3 أسباب أبرزها أزمة كولر والشناوي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كواليس رحيل طبيب الأهلي المفاجئ.. 3 أسباب أبرزها...

11:37 ص | الخميس 03 أغسطس 2023

كولر و الشناوي

انتهى المطاف بدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بالرحيل عن القلعة الحمراء، وتوجيه الشكر له من قبل إدارة الأحمر عن الفترة التي قضاها وبذل خلالها أقصى جهد، وحقق مع زملائه من عناصر منظومة العمل العديد من الإنجازات المحلية والقارية.

3 أسباب وراء رحيل أحمد أبوعبلة عن القلعة الحمراء

وعلم «الوطن سبورت» كواليس وأسباب رحيل أحمد أبوعبلة طبيب الأهلي عن القلعة الحمراء، والتي تتصدرها أزمة السويسري مارسي كولر، مدرب الفريق، ومحمد الشناوي، الحارس الأساسي للمارد الأحمر.

ويأتي أول أسباب رحيل أبوعبلة هو الخلاف بينه وبين كولر قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي بسبب إصابة محمد الشناوي، فالجهاز الطبي للأحمر أبلغ الحارس بعدم قدرته على خوض النهائي، في الوقت الذي أكد فيه الشناوي للجهاز الفني أن بإمكانه خوض اللقاء، وهو ما أحدث خلافا بين الجهازين الفني والطبي داخل القلعة الحمراء.

السولية ومتولي ضمن كواليس الإطاحة بـأبو عبلة من الأهلي

ويعود السبب الثاني في رحيل طبيب الأهلي هو عدم حسمه لإصابة محمود متولي بشكل واضح، وهو ما حرم الأهلي من جهود اللاعب في الفترة الماضية، وبالتالي أربك حسابات كولر في الناحية الدفاعية، إذ أنه كان يعتمد على متولي في لقاءات الفريق بالموسم الماضي رفقة محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم. 

كما أن السبب الثالث الذي جعل الأهلي يطيح بأبوعبلة هو مدة غياب عمرو السولية عن الفريق للإصابة، فطبيب الأحمر أكد أنه يحتاج من أسبوعين لثلاثة للعودة للملاعب، في حين أن لاعب الوسط يظل مصابا حتى وصلت المدة لشهرين إلى الآن.

يذكر أن أبوعبلة كان قد تولى رئاسة الجهاز الطبي للأهلي في 29 ديسمبر من عام 2020 بعدما تم توجيه الشكر للدكتور أسامة مصطفى، جاء ذلك بعد رحيل الطبيب خالد محمود إلى نادي أهلي جدة بناء على قراره الشخصي.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كواليس رحيل طبيب الأهلي المفاجئ.. 3 أسباب أبرزها أزمة كولر والشناوي وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القلعة الحمراء

إقرأ أيضاً:

صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت الساحة الفنية صراعا يُسمى بـ«حرب تكسير العظام» من عام  1997 حتي عام 2024  ليتنافس نجوم الفن وصناع السينما خلال الفترة الأخيرة لحصد أعلى إيرادات، ففي الفترة الاخيرة شهدنا منافسة قوية بين فيلم "ولاد رزق 3،  بيت الروبي ، الفيل الأزرق 2، ولاد رزق 2" على حصد أعلى الإيرادات. «البوابة نيوز» تستعرض كيف نجحت هذه الأعمال الفنية في تحقيق أعلى الايرادات؟ وهل  الإيرادات هي التقييم الوحيد لنجاح العمل؟ 

 

أعمال تربعت على عرش أعلى إيرادات الأفلام المصرية

 

ولاد رزق 3 (القاضية) 

يتصدر فيلم ولاد رزق المركز الأول في إيرادات الأفلام  منذ عام 2019، حيث حصد الفيلم خلال 9 أيام فقط من عرضه علي 132.985.242 وهذا الرقم يعد أعلي أيراد لفيلم مصري حتى الآن. 

الفيلم بطولة  أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين،  كريم قاسم، علي صبحي، ومحمد ممدوح، الفيلم من تأليف صلاح الجهيني، إخراج طارق العريان. 

 

 بيت الروبي

 

تصدر فيلم بيت الروبي ايرادات عام 2023 حيث حصد الفيلم ايرادات بلغت 130.877.450 خلال 24 اسبوع من عرضه في السينمات. 

الفيلم بطولة  كريم عبد العزيز، كريم محمود عبد العزيز، نور، تارا عماد، محمد عبد الرحمن، وحاتم صلاح. 

 

الفيل الأزرق 2

 

في عام 2019 شهدت الساحة السينمائية صراع الصدارة حيث بلغت ايرادات فيلم "الفيل الازرق 2" 103.633.291 خلال 24 اسبوع عرض في السينمات. 

الفيلم من إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد، ومن بطولة كريم عبد العزيز، وإياد نصار، وهند صبري، ونيللي كريم، وتارا عماد، وأحمد خالد صالح. 

 

ولاد رزق 2 

 

وفي نفس سنة 2019 حقق فيلم ولاد رزق 2 إيرادات عالية بلغت 100.753422 خلال 23 اسبوع من عرضه داخل السينمات، الفيلم من إخراج طارق العريان، وتأليف صلاح الجهيني، ومن بطولة أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، ومحمد ممدوح، وأحمد داود، وكريم قاسم. 

 

كازابلانكا 

وتستمر المنافسة علي الصدارة في عام 2019 حيث حقق فيلم كازابلانكا إيرادات عالية بلغت 79.156.808 خلال 13 اسبوع من عرضه داخل السينمات .

الفيلم من إخراج بيتر ميمي، وتأليف هشام هلال، وإنتاج وليد منصور، ومن بطولة أمير كرارة، وغادة عادل، وإياد نصار، وخالد ارغنش، وعمرو عبد الجليل، ولبلبة، وأحمد داش، ومحمود البزاوي. 

 

 

إسماعيلية رايح جاي 

يعتبر فيلم "إسماعيلية رايح جاي"، علامة فارقة في تاريخ السينما، حيث عرض الفيلم في 11 دور عرض عام 1997، وتجاوزت إيرادته وقتها 15 مليون جنيه، وهو رقم كبير بالنسبة لـ20 عام مضت 

حيث شارك في بطولة الفيلم محمد فؤاد، محمد هنيدي، خالد النبوي، حنان ترك، كريمة مختار، عزت أبو عوف. 

 

صعيدي في الجامعة الأمريكية 

يعتبر واحدا من أشهر أفلام  محمد هنيدي وعرض الفيلم عام 1998،  وتجاوزت إيرادات الفيلم الكلية حينها 27 مليون جنيه، وهذا يعتبر رقم قياسي في ذلك الحين ، واستمر عرضه بالسينمات 15 شهرا. 

والفيلم بطولة محمد هنيدي، أحمد السقا، منى زكي، غادة عادل، هاني رمزي، طارق لطفي، فتحي عبدالوهاب، سهام جلال ومن تأليف مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد. 

 

اللمبي 

فيلم "اللمبي" للفنان محمد سعد، حقق نجاحا كبيرا على المستوى الجماهيري، وعرض الفيلم بالسينمات لأول مرة عام 2002، وحقق وقتها إيرادات تجاوزت 22 مليون جنيه، والفيلم بطولة عبلة كامل، حلا شيحة، حسن حسني، حجاج عبدالعظيم، لطفي لبيب. 

 

 حول  نجاح الاعمال الفنية في تحقيق أعلي الايرادات، وهل  الايرادات هي التقييم الوحيد لنجاح العمل من جهته علق الناقد الكبير طارق الشناوي : تُعد الإيرادات واحد  من معايير  النجاح وليس المعيار الوحيد لنجاح العمل، مشيرًا إلى أنه لا توجد صراع بين  المضمون والجوهر والقيمة الفنية والفكرية للفيلم وبين العائد المادي أو الجماهيري فمن الممكن أن نجد عمل فني ليس له قيمة فكرية وليس قوي للغاية وفي ذات الوقت له قاعدة جماهيرية ومحقق شعبية كبيرة. 

وأكد الشناوي في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن هناك أفلام تظل في دائرة إبداعية لكن لا تصل إلى الجماهيرية المطلقة مثل فيلم "الموميا"عندما عرض لم يحقق أي  إيرادات ولكن المومياء يعتبر في التقييم هو أفضل فيلم عربي وحظي في مهرجان دبي عام 2013 علي المركز الاول.

وأوضح الشناوي، أن الساحة الفنية شهدت مؤخرًا صراع الافلام والانتاج لتحقيق الارباح فمنهم من قدم محتوي وعمل سينمائي يخدم الجمهور والمجتمع ومنهم من أخفق في ذلك.

مقالات مشابهة

  • أغلى "كوباية شاي" في العالم.. رحيل أنتوني موديست من الأهلي بعد رحلة فاشلة بـ100 مليون جنيه
  • صراع السينما المصرية على شباك التذاكر.. "أولاد رزق وبيت الروبي وصعيدي في الجامعة الأمريكية" أفلام حققت أرقامًا قياسية بالإيرادات.. والشناوي: السيناريو ونجم العمل من أهم أسباب النجاح
  • أزمة جديدة بين الأهلي والشناوي بسبب العرض السعودي.. مصدر يكشف التفاصيل
  • ميركاتو 2024.. أحمد القندوسي يراوغ الأهلي من أجل الرحيل مجانًا
  • عاجل.. كواليس أزمة كولر مع كهربا وحسم 4 لاعبين في الأهلي
  • عاجل.. كواليس أزمة كولر مع كهربا بعد مباراة الأهلي وفاركو
  • إعلامي يكشف كواليس خلاف كولر وكهربا في الأهلي ورحيل ثلاثي الفريق
  • عاجل.. أول تعليق من كولر على أزمة رفض كهربا للمران بعد مباراة فاركو
  • مدافع الدحيل القطري على أعتاب القلعة الحمراء
  • كواليس جديدة بشأن أزمة الزمالك مع اتحاد الكرة انسحاب الزمالك من بطولة الدوري