تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت 300 عمل فني متنوع بين السينما والتليفزيون وتقديم البرامج

 

واحدة من جميلات السينما المصرية، التي استطاعت بطيبتها و تلقائيتها أن تحظى بمحبة الكثير من الجمهور، وقفت أمام كبار النجوم والمخرجين والمؤلفين، وتمكنت من تقديم ما يقرب من 300 عمل فني متنوع بين السينما والتليفزيون وتقديم البرامج، لديها رصيد كبير من الأعمال الخالدة في ذاكرة محبيها.

اكتشفها المنتج رمسيس نجيب واختار لها اسم "ليلى طاهر" واحد من أسماء بطلات روايات إحسان عبد القدوس، وقدمها للمرة الأولى عام 1958من خلال فيلم "أبو حديد" حيث أدت فيه دور البطولة مع فريد شوقي وحققت من خلاله نجاحًا فنيًا وجماهيريًا واسعًا.

وتداول في الأيام الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن وفاة الفنانة ليلى طاهر، وتصدر الخبر تريند جوجل، وحرصت على طمأنة محبيها وجمهورها وخرجت عن صمتها بعد انتشار شائعة وفاتها، وسبب عودتها لـ "التريند" بشكل متكرر.

تحدثت الفنانة ليلى طاهر في حوار خاص لـ "البوابة"، عن تداول خبر وفاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مزيد من التفاصيل في نص الحوار التالي:

* كيف كان رد فعل الفنانة ليلى طاهر عن أنباء خبر وفاتها؟

** أنا لسه عايشة وكويسة، وشائعة الوفاة أسعدتني رغم أنها سيئة، بسبب إني شعرت بقدر حب الجمهور وخوفهم ومحاولاتهم الاطمئنان على، مروجي الشائعات خسروا كل حاجة لكن أنا كسبت حب الناس، رد فعلي أنا بتخض لما بقرأ الخبر ده، لكن اكتشفت أنه جاء في مصلحتي لأن كل الناس كلمتني بحب واهتمام.

 

* لم يكن هذا الخبر تداول على مواقع التواصل الاجتماعي للمرة الأولى، ما رأيك في ذلك؟

** مش عارفة هما عاوزين أموت بسرعة ليه؟ 4 مرات بيكتبوا هذا الخبر على مدار أشهر، ومش عارفة ليه مركزين مع النجوم الكبار.. أنا مستغربة جدًا، إيه الهدف من كتابة خبر غير حقيقي، إن كانت المصلحة تحقيق عدد من المشاهد فهذا لن يحدث، لأن الخبر سرعان ما يتم نفيه على أنه شائعة كاذبة، خلال ساعة واحدة الجميع عرف إن الكلام ده غلط.

 

* كيف تقضي الفنانة ليلى طاهر يومها؟

** بهيش حياة اجتماعية مستقرة وطبيعية مع أصدقائي وجيراني، واحرص دائمًا على حضور بعض اجتماعات الجمعيات الخيرية المشتركة فيها، واستمتع بوقتي مع أصدقائي بشكل مستمر، وبعد الأزمة الصحية الأخيرة العملية الجراحية بتغير مفصل الركبة تحسنت حالتي الصحية بسرعة خاصة مع التزامي بممارسة المشي.

 

* لماذا اختفت الفنانة ليلى طاهر عن الأضواء؟

مش بفكر في هذا الأمر، لأني اكتفيت بما قدمته من أعمال فنية، والحمد لله أعمالي تُعرض حتى الآن، وسعيدة بكل التاريخ الذي قدمته، كان نفسي أمثل لآخر يوم في عمري.. لكن ما يعرض علي من أدوار ليست مناسبة.

 

* خلال مسيرة فنية حافلة، كيف كانت تختار الفنانة ليلى طاهر أدوارها الفنية؟

** الفن لا يوجد به حرمانية، ولكن الحرمانية في الفعل، لأن هناك أفعال حرام وأفعال حلال، والحلال بين والحرام بين، أنا لم أقدم أي عمل حرام في مشواري الفن، وكل الأعمال التي قدمتها محترمة وهادفة.

 

* ما أقرب الأعمال إلى قلبك ؟ وما أبرز الجوائز التي حصلتي عليها؟

قدمت العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، ولكن أقربها إلى قلبي؛ الناصر صلاح الدين، عفوا أيها القانون، الأيدي الناعمة، زمان يا حب، زوجة بلا رجل، معسكر البنات، رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، ومن أعمالها الدرامية؛ يا ورد مين يشتريك، عائلة شلش، الباب في الباب، زواج بدون ازعاج.

وحصلت طاهر على العديد من الجوائز، آخرها درع المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية عام 2017، جائزة الريادة السينمائية من المهرجان الكاثوليكي عام 2018، كما كرمها مهرجان شرم الشيخ السينمائي في فبراير 2018 في دورته الثانية.

 

* هل تتذكري كواليس أحد هذه الأعمال؟

بالفعل أتذكر كواليس فيلم "الأيدي الناعمة" عندما عرض العمل شعرت بالخوف لأني كنت ما زالت جديدة، وهم كانوا عمالقة، وذهبت لمحمود ذو الفقار، وكان المخرج حينها، وشجعني وقال لي: اعملي مع الكبير تكبري، تعملي مع الصغير يأخذك وتبطي.

وأيضًا كواليس مسلسل "عائلة شلش" صلاح ذو الفقار كان بيشجعني بشكل كبير، ويترك لي مساحات من الحرية، وكذلك المخرج محمد نبيل، حيث كنا نجلس في بروفات مثل المسرح، لأن المسلسل كان يتم تصويره بدون مونتاج، فكان إذا أخطأ ممثل تتم إعادة الحلقة من الأول.

 

* بماذا كانت تحلم الفنانة ليلى طاهر أن تقدم من أعمال فنية؟

** كنت بحلم أن أقدم شخصية شجرة الدر، لأني كنت معجبة بموضوع قوة المرأة؛ لأن مثل تلك المواضيع لم تكن تقدم.

 

* من أين بدأت الفنانة ليلى طاهر حياتها الفنية؟

** أنا بدأت حياتي في التمثيل بالسينما، وليس كمذيعة مثل ما هو منتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كانت بدايتي في مسرح المدرسة، وبعدها دخلت عالم السينما، وظهر بعدها التليفزيون، وكان في ذلك الوقت يتردد أن من يعمل في التليفزيون لن يعمل في السينما؛ بسبب أن التليفزيون يدخل في كل بيت.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ليلى طاهر إحسان عبد القدوس شائعة الوفاة التواصل الاجتماعی الفنانة لیلى طاهر

إقرأ أيضاً:

الفنانة بلقيس فتحي تثير ضجة كبيرة وهذا ما قالته؟!

شمسان بوست / متابعات:

أثارت الفنانة اليمنية الإماراتية بلقيس فتحي، جدلاً واسعاً بعد إعلانها عدم المشاركة في موسم الرياض هذا العام، ما تسبب في هجوم واسع من قبل نشطاء سعوديين ضدها.

وجاء تصريحها الصادم خلال مؤتمر صحفي خاص بمهرجان موازين في المغرب، مما أدى إلى انقسام الآراء بين متابعيها.

وأطلق نشطاء سعوديون حملة #تبليك_بلقيس لحظر حساباتها، بسبب تصريحها، فيما دافع عنها نشطاء آخرون معتبرين أنها لم ترتكب أي خطأ.

وفي وقت سابق، شنت الفنانة اليمنية الاصل بلقيس فتحي هجومًا على شركة “روتانا”، بعدما قامت الأخيرة بحذف “الميدلي” الخاص بها.

وأكدت بلقيس أن كافة أغانيها من إنتاجها الخاص، مشيرة إلى أنها تتعرض لمحاولات لقمعها فنيًا.

وفي بيان مطول نشرته على صفحتها الرسمية على موقع “إكس”، أوضحت بلقيس أن الميدلي الذي حذفته “روتانا” كان يحقق نجاحًا كبيرًا، وكان يتصدر التريند السعودي، لكن الشركة قامت بحذفه بسبب ثلاث أغاني من ألبوميها “مجنون” و”زي ما أنا”، معتبرة أنها انتاجها الخاص.

وأضافت بلقيس أنها أضطرت للتنازل عن حقوق الألبومين المذكورين من أجل تسوية انتهاء التعاقد مع “روتانا”، وأشارت إلى أنها حاولت التواصل مع الشركة لإيجاد حل لإعادة نشر الميدلي، ولكن دون جدوى.

وفي ختام بيانها، شددت بلقيس على أهمية إعادة نشر الميدلي، مشيرة إلى أن فانزها قاموا بنشر الأغاني المحذوفة على مختلف التطبيقات، وأكدت على استمرارها في مسيرتها الفنية دون البحث عن تعاطف أو تقدير، مشيرة إلى أنها تستحق التقدير بنفسها، في ظل محاولات لقمعها فنيًا.

مقالات مشابهة

  • الفنانة بلقيس فتحي في واجهة الترند خليجيا ويمنيا بين مسيرتها وهويتها
  • إلهام شاهين لـ البوابة نيوز: "30 يونيو" أنقذتنا من تجار الدين
  • الجميع يحلم بالفوز.. «البوابة نيوز» تتحدث مع كُتاب روايات القائمة الطويلة لجائزة طه حسين
  • بسبب حكم قضائي.. تفاصيل تخلص فتاة من حياتها في أوسيم
  • لقاء سويدان لـ الفجر الفني: لا توجد وصفة ثابتة للزواج..وهذا موقفي من السينما (حوار)
  • 5 أخطاء شائعة تؤدي لسحب شقق الإسكان الاجتماعي بعد تخصيصها.. احذر الوقوع فيها
  • طارق لطفي لـ "البوابة نيوز": الجزء الثاني من العتاولة مفاجأة رمضان المقبل
  • انتخاب التونسية ليلى بلخيرية نائب رئيس «كوميسا النساء صاحبات المؤسسات»
  • الفنانة بلقيس فتحي تثير ضجة كبيرة وهذا ما قالته؟!
  • بورصة الوسط الفني| الفيشاوي وداود الخاسران من «ولاد رزق».. شيرين وحسام حبيب كلاكيت بلا نهاية.. و«مرض كندة علوش» الخبر الأبرز فنيًا