شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بمشاركة 32 فنانًا سعوديًا إثراء ينظم معرض من الأرض لتعزيز الانتماء للوطن، تُلهم القطع المتنوعة في معرض من الأرض الزوار لكي يتأملوا في الأماكن الطبيعية المختلفة في المملكة العربية السعودية وماذا تعنيه هذه الأماكن .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بمشاركة 32 فنانًا سعوديًا.

. إثراء ينظم معرض من الأرض لتعزيز الانتماء للوطن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بمشاركة 32 فنانًا سعوديًا.. إثراء ينظم معرض من...

تُلهم القطع المتنوعة في معرض "من الأرض" الزوار لكي يتأملوا في الأماكن الطبيعية المختلفة في المملكة العربية السعودية وماذا تعنيه هذه الأماكن للفنانين والفنانات المختلفون التي تُعرض أعمالهم في المعرض.

ونجد على الجانب الآخرمن المعرض الأخصائي النفسي والفنان عبدالكريم قاسم، وعمله الفني الذي يجسد من خلاله الموروث الزراعي لأهل عسير، حيث يستكشف عمله التركيبي بالمعرض الذي يسمى "الدبّاء" التاريخ الشفوي لإحدى القصص الشعبية في عسير التي تروي قصة عادات الزراعة لأهل المنطقة. ويشرح الفنان عملية صنع العمل، قائلًا: "عملية صناعة العمل تستغرق وقت طويل كعمل فني معاصر يعتمد على البحث الفني والتجريب حتى تصل للمفهوم والشكل البصري المأمول للعرض النهائي". ويضيف الفنان: "يوثق عمل (الدبّاء) علاقة المجتمع بالموروث الزراعي عن طريق الروايات الشفوية المتوارثة والتي تحمل في طياتها جانب من موروث سكان المنطقة الثقافي، حيث يركز على ممارسات علم الفلك الزراعي في منطقة عسير من خلال تلك الروايات التي تذكر كيف استدلوا بمعرفتهم بعلم الفلك الزراعي ومواقع النجوم على الأوقات الصالحة للزراعة والحصاد".

وفي زاوية أخرى من المعرض، تأخذ علاقتنا مع الأرض والطبيعة شكلًا مختلفًا يميل للعاطفة أكثر في العمل الفني المسمى "أول مرة" للفنانة لمى العجلان. تشبّه العجلان الأرض بالأم الحنونة التي توثّق الذكريات الأولى لطفلها، من خلال 70 لوحة قماشية رُسمت عليهارسومات حديثةمستعينةً بأسلوب الرسوم الصخرية المتواجدة في جنوب غرب المملكة. تشرح العجلان سبب اختيارها الرسومات الصخرية للتعبير عن هذه الفكرة، قائلة: "سبب اختياري للرسوم الصخرية أولًا لحبي للفن التجريدي كمدرسة فنية، ولاهتمامي بالحضارات السابقة والإنسان القديم ثانيًا، كما اخترت منطقة حمى تحديدًا لكونها مسجلة حديثًا كسادس موقع ثقافي في المملكة ينضم لقائمة اليونسكو للتراث العالمي لاحتواء المنطقة على عدد هائل من الرسوم والنقوش الصخرية، وكانت موضوع بحث التخرج الخاص بي".

يضم معرض "من الأرض" العديد من الأعمال الفنية التي تروي قصص الناس الساحرة مع الطبيعة، والتي تدفعنا إلى التمعن في الطبيعة الموجودة حولنا وخلق نوع جديد من الوعيوالامتنان لجذورنا. يشار إلى أن المعرض سيستمر باستقبال الزوار حتى 26 من شهر سبتمبر المقبل.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بمشاركة 32 فنانًا سعوديًا.. إثراء ينظم معرض من الأرض لتعزيز الانتماء للوطن وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين

افتتح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين اليوم، معرض الفن التشكيلي “نقطة” لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

واطلع الجنيد وشرف الدين على محتويات المعرض الذي تنظمه على مدى خمسة أيام جامعة آزال للتنمية البشرية، ويتضمن 500 لوحة فنية من إبداعات طلاب وطالبات الجامعة، والتي تعبر عن مواقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، وصورا معبرة عن الطبيعة والتراث اليمني وفن العمارة اليمنية، وأخرى عن حجم معاناة أبناء غزة جراء العدوان الصهيوني في ظل التخاذل العربي والصمت الدولي.

وأشاد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال بجهود الطلبة المشاركين في العرض الذي يعكس مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية الانتصار للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أهمية فضح جرائم العدوان الأمريكي الصهيوني بحق أبناء غزة وتوضيح حقيقة الصراع العربي مع العدو الصهيوني، وإبراز دور فصائل ومحور المقاومة في مواجهة الكيان الغاصب.

من جانبه أشار نائب وزير التعليم العالي أن المعرض يجسد القضية الفلسطينية ومعاناة السكان في غزة، ويبرز صمود المقاومة، ودور محور المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني.

وأوضح أن الفن التشكيلي يعد أحد الفنون المعبرة عن نبض الشارع لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عنها بالكلمة والصورة واللوحة الفنية، والتأكيد على أن الجانب الأكاديمي وطلبة الجامعات في اليمن يقفون جمعياً إلى جانب أبطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني.

فيما أفاد رئيس الجامعة الدكتور محمد العقيلي بأن المعرض يأتي في إطار دعم ومساندة القضية الفلسطينية والمجاهدين في غزة الذين يجترحون المآثر البطولية في مواجهة العدو الصهيوني.

ولفت إلى أن هذه الأعمال الفنية تجسد مواقف اليمن التاريخية في التضامن مع قضايا الأمة الأساسية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وربط الطلاب بمسارات العمل التي تعكس التراث العريق والتصدي للعدوان والطغيان الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • سقوط 3 أشخاص نصبوا على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • وقاية النباتات ينظم برنامجا تدريبيا لتعزيز حماية المحاصيل البقولية من الآفات
  • «الفنون التشكيلية» ينظم سلسلة لقاءات مفتوحة بدار الأوبرا المصرية