صحافة العرب:
2024-10-02@19:29:03 GMT

رمادة: إحداث مناطق فلاحية سقوية

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

رمادة: إحداث مناطق فلاحية سقوية

شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن رمادة إحداث مناطق فلاحية سقوية، 03 08 2023 09 29قامت السلط الجهوية بتطاوين باحداث عدد من المناطق السقوية في منطقة رمادة ستمكن فلاحي الجهة من استغلال الأراضي وحسن توظيف .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رمادة: إحداث مناطق فلاحية سقوية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رمادة: إحداث مناطق فلاحية سقوية
03/08/2023 09:29

قامت السلط الجهوية بتطاوين باحداث عدد من المناطق السقوية في منطقة رمادة ستمكن فلاحي الجهة من استغلال الأراضي وحسن توظيف الثروات الباطنية.

وقد قامت المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية، بالتنسيق مع بقية الهياكل، بتجهيز آبار المنطقة السقوية ببئر عميق بالطاقة الشمسية للحد من تكلفة الكهرباء وقد تم توفير الاعتمادات وإبرام الصفقة في الغرض.

من جهة أخرى، تتواصل أشغال إعادة تهيئة المنطقة السقوية كمبوت 1 بتكلفة فاقت المليون دينار، وقد بلغت نسبة تقدم أشغالها الـ90%، فيما بلغت نسبة تقدم أشغال المنطقة السقوية سمنة الـ85% بتكلفة تقدر 1.2 مليون دينار.

وتحول فريق فني تابع للمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية على عين المكان للتواصل مع الفلاحين وارشادهم و النظر في التسريع في انطلاق احداث المنطقة السقوية الجديدة. بالاضافة الى معاينة التسربات المحتملة على طول شبكة المياه والتدخل الحيني لاصلاحها.

الحبيب الشعباني

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل رمادة: إحداث مناطق فلاحية سقوية وتم نقلها من موزاييك أف.أم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المرعاش: المجلس الرئاسي يتجه الآن إلى إحداث الانقسام والشروخ في النظام القضائي الليبي

ليبيا – حمل المحلل السياسي الليبي كامل المرعاش المجلس الرئاسي مسؤولية بروز نذر خلافات جديدة بين البرلمان والمجلس حول المحكمة الدستورية العليا التي ستكون هي الأولى التي يتم إنشاؤها في ليبيا.

المرعاش وفي تصريح لموقع “إرم نيوز”، قال:”إنه في الواقع أصبح المجلس الرئاسي مصدرا للتوتر والعراقيل ويتدخل في مسائل ليست من اختصاصه بالمرة لإرباك المشهد السياسي والمالي في البلاد، وكل ذلك يعمل لصالح حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة واستمرارها بعد أن اتفقت كل الأطراف على رحيلها”.

وشدد على أنه بالتأكيد يرى أعضاء المجلس الرئاسي الثلاث، أن رحيل حكومة الدبيبة، سيعني انتهاء واختفاء المجلس الرئاسي، ولعل ذلك يرجع إلى أن اختصاصات هذا المجلس كانت ضبابية وغير واضحة، حتى أصبح ما يشبه المكتب التابع لحكومة الدبيبة التي سلبت منه كل اختصاصاته.

ولفت المرعاش إلى أنه قد تسبب المجلس الرئاسي في الأزمة الخطيرة للمصرف المركزي والإرباك الذي أحدثه وكانت له آثار مالية واقتصادية مدمرة وتصريحاته حول المحكمة الدستورية تعكس بشكل جلي،وأن رؤساءه الثلاث، لا يتوفر فيهم الحد الأدنى من موقف وحكمة ومسؤولية رجال الدولة، فما صدر ويصدر منهم يعبر عن تسخير لهذا الجسم لإحداث الأزمات والعراقيل التي تزيد من تعقيد الأزمة الليبية بدلا من البحث عن حلول لها.

وأنهى المرعاش حديثه:”بهذا البيان يستهدف هذا المجلس ضرب مؤسسة القضاء التي يجب المحافظة عليها، لأنها المؤسسة الوحيدة التي لم تنقسم بعد، وهو ما يعني أن المجلس الرئاسي يتجه الآن إلى إحداث الانقسام والشروخ في النظام القضائي الليبي، وهو غاية خطيرة يجب دحضها.

مقالات مشابهة

  • القبض على مقيم لترويجه مادة "الشبو" المخدر بالشرقية
  • جيش الاحتلال: صواريخ إيرانية سقطت على قواعد جوية دون إحداث أضرار
  • الاحتلال: صواريخ أطلقتها إيران سقطت على قواعد جوية دون إحداث أضرار
  • «الجارديان» عن هجوم إيران على إسرائيل: هدفه إحداث أضرار جسيمة
  • المرعاش: المجلس الرئاسي يتجه الآن إلى إحداث الانقسام والشروخ في النظام القضائي الليبي
  • بالاستفادة من تجربة داعش.. تركيا تستغل توتر المنطقة للتوسع في كردستان
  • بالاستفادة من تجربة داعش.. تركيا تستغل توتر المنطقة للتوسع في كردستان - عاجل
  • إطلاق حزمة جديدة من مناطق الامتياز للنفط والغاز تتضمن "المنطقة 18" البحرية
  • ‎تواجد جمعية ألزهايمر في الورش التوعوية التعريفية بمراحل المرض في كافة مناطق المملكة
  • حقيقة إحداث تغييرات على هيكلة الثانوية العامة