أكد الكاتب الصحفي بلال الدوي، أن المجازر الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، دفعت الرأي العام العالمي إلى التنديد بها ورفضها، ومن أوائل الرافضين كانت الدولة المصرية، ببيان ناري لوزارة الخارجية، وكذلك تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن.

وتابع «الدوي»، خلال حواره ببرنامج «الحياة اليوم»، مع الإعلامية لبنى عسل، المُذاع على شاشة «الحياة»، أنَّ مصر حذرت من زيادة التوتر، وتوسيع نطاق الصراع، على خلفية عمليات جيش الاحتلال في رفح الفسلطينية، ورفضها أي وجود إسرائيلي في معبر رفح، وبعد تحذيرات مصر وتصعيدها تجاه الاحتلال، سارعت الإدارة الأمريكية ممثلة في بايدن بالاتصال بالرئيس السيسي.

وأشار إلى اتفاق الرئيس بايدن والرئيس السيسي، على مرور شاحنات المساعدات الإنسانية عبر معبر كرم أبو سالم، لحين البحث عن آلية قانونية، لإيصال المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح، الذي ترفض مصر أي وجود إسرائيلي فيه، أو أي تنسيق أو شرعنة أو وسيلة أخرى لهذا التواجد، وعلى خلفية رفض مصر التنسيق مع إسرائيل، لتواجدها في رفح «العالم اتقلب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح المساعدات الإنسانية رفح الفلسطينية حرب غزة العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: استدعاء تجربة منتدى شباب العالم والإشادة بها في الأمم المتحدة

تحدث الكاتب الصحفي زكي القاضي، عن المؤتمر الوطني للشباب، وذلك خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز».

منتدى شباب العالم يُعد وسيلة عظيمة للغاية لصناعة مساحة التواصل

وقال «القاضي»، إن المؤتمر الوطني للشباب والذي نتج عنه منتدى شباب العالم يُعد وسيلة عظيمة للغاية لصناعة مساحة التواصل وتعزيزها ما بين الدولة المصرية والشباب، مشيرًا إلى أنه نتج عنها أفكار عظيمة طُبقت بعد ذلك في العديد من المستويات على مستوى الحكومة وعلى المستوى التنفيذي وعلى مستوى الحياة العامة المصرية.

وأضاف قائلًا: «كنا أمام فرصة عظيمة، وكانت الفكرة مُبتكرة ليصنع مؤتمر وطني للشباب شاهدناه في أسوان والإسماعيلية والإسكندرية والذى حضره ممثلون من كل أنحاء أجزاء العالم».

منتدى شباب العالم لاقى إشادة من الأمم المتحدة

وتابع: «المؤتمر الوطني للشباب واللى شوفنا نسخ منه فى القاهرة والإسماعيلية والإسكندرية وأسوان كانت فرصة عظيمة للغاية لصناعة مساحة ما بين الشباب المصري وما بين الدولة المصرية، وتم استدعاء تجربة منتدى شباب العالم وتمت الإشادة به من قبل الأمم المتحدة».

وأكمل: «تمت دعوة وفود من منتدى شباب العالم المصري لحضور المنتديات المشابهة سواء في روسيا أو الدول الأخرى التى تعقد مثل هذه النسخ، وبالتالي قدرنا نطبق هذا الأمر على أرض مصر، وكانت غرف عمليات إدارة منتديات شباب العالم من الشباب، وهو أمر عظيم للغاية».

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: تغيير الهوية الوسطية للمجتمع المصري السبب المركزي لثورة يونيو
  • السيسي يطالب بتكاتف الجهود الدولية لإدخال المساعدات الى غزة
  • القاهرة الإخبارية: دولة الاحتلال الإسرائيلي لازالت تواصل الحصار على غزة
  • ”يجمع العليمي والمشاط”...كاتب صحفي يكشف عن موعد لقاء تاريخي بين الشرعية والحوثيين في مسقط
  • صحفي إسرائيلي يكشف عدد ما دمرته المقاومة من آليات بغزة.. تفاصيل مثيرة
  • كاتب صحفي: استدعاء تجربة منتدى شباب العالم والإشادة بها في الأمم المتحدة
  • كاتب صحفي يوضح أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة
  • كاتب صحفي: زيارة وزير الدفاع الاحتلال لأمريكا محاولة لصياغة العلاقة بشكل جديد