الأسبوع:
2024-07-06@16:05:43 GMT

المجازر الإسرائيلية

تاريخ النشر: 2nd, June 2024 GMT

المجازر الإسرائيلية

تستمر إسرائيل في غلوائها وارتكاب المزيد من الجرائم ضد الفلسطينيين، لقد تُرك العنان لها بعد أن غاب المجتمع الدولى، وتُركت لها الساحة مفتوحة على مصراعيها دون قيد أو شرط، ودون أي معارضة من أي جهة، وكأنما غدا العالم يستمتع بحصاد الجرائم التي ترتكبها يوميًا ضد الفلسطينيين.. وهكذا واصلت إسرائيل تعنتها، وتصعيد ارتكاب الآثام والخطايا، وجاءت الجريمة الكبرى عندما قصفت مخيم للنازحين فى رفح وأودت بأرواح 45 فلسطينيا وجرح عشرات الآلاف، مضت إسرائيل فى غلوائها بعد أن أَمِنَت العقاب، فهى لن تحاسب، ولن تعاقب، ولن تساءل لكونها تحت الرعاية الأمريكية والأوروبية.

واصلت اسرائيل تعنتها وصعدت ارتكاب الآثام والجرائم، لم تتراجع عن موقفها القائم على مواصلة استخدامها للخيار العسكرى، وكانت جريمتها الكبرى اليوم وهي قصفها لمخيمات النازحين فى مدينة رفح، ما أودى بأرواح 45 فلسطينيا وجرح العشرات، ليستمر العدوان، ورغم ما تعرضت له اسرائيل من ضغوط من قبل دول ومنظمات دولية لكي تحيد عن طريق القتل والتدمير استمرت فى ممارسة جرائمها منذ السابع من أكتوبر الماضى، لم تأبه اسرائيل بما أصدرته محكمة العدل الدولية من أمر بوقف العمليات العسكرية للجيش الإسرائيلي. تحدى نتنياهو كل المعايير الدولية، وتحدت حكومته قرار المحكمة الدولية وواصلت عملياتها مما أدى إلى سقوط المزيد من الضحايا الفلسطينيين.

غدا نتنياهو مسكونا بما قرره ألا وهو تصفية حركة حماس، ولهذا كان الاستمرار فى مواصلة العمليات العسكرية مطلبا أرادته حكومة نتنياهو لإسقاط أكبر عدد من الضحايا الفلسطينيين، والحرص على تحقيق المزيد من القتل والتصفية لحماس، ولكى يتسنى لإسرائيل بعد ذلك التجهيز لمعركتها القادمة مع حزب الله في لبنان، وجاء هذا بعد أن راهنت حكومة نتنياهو على التصعيد العسكرى وإشعال الحرائق فى المنطقة. لقد بات يتعين اليوم وقف العدوان الصهيونى الغاشم بشكل دائم وكامل فى كل قطاع غزة وليس فى مدينة رفح وحدها، فهذا هو المرتكز ونقطة البدء التى يجب على الجميع الالتزام بها.

وكان المدعي العام للمحكمة الدولية قد أفصح عن حقيقة ما وصل إليه الوضع فى الأراضى الفلسطينية مؤكدا ذلك عندما قال: (لا أحد لديه ترخيص لارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، اللحظة محفوفة بالمخاطر على المستوى الدولى، وإذا لم نتمسك بالقانون، فلن يكون لدينا ما نتمسك به). وعلى الرغم من التصعيد العسكرى الإسرائيلي، وصعوبة الوضع إلا أن شاحنات المساعدات المصرية مستمرة فى الوصول إلى القطاع، وبدأت دخول غزة عبر معبر "كرم أبو سالم"، ليجري وسط ذلك مواصلة إسرائيل غاراتها العنيفة وقصفها المستمر لمناطق مختلفة من القطاع بينها مخيم جباليا، وخان يونس، وليسقط عشرات الشهداء بينهم أطفال ونساء.

ارتكب الاحتلال الصهيوني عشرات المجازر ليسقط المزيد من الشهداء والإصابات ليرتفع أعداد ضحايا العدوان حتى الآن إلى أكثر من 35 ألف شهيد، و80 ألف مصاب. هذا وقد أنحى "سامح شكرى" وزير خارجية مصر باللائمة فيما يحدث على الكيان الصهيوني قائلا: (إسرائيل تتحمل المسئولية كاملة عن الأوضاع فى غزة والضفة الغربية المحتلة)، وأكد حتمية وضع حد نهائي للأزمة الانسانية فى غزة من خلال وقف إطلاق النار، وضمان دخول المساعدات بصورة كاملة وآمنة، وفتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وقطاع غزة لزيادة تدفق المساعدات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المزید من

إقرأ أيضاً:

تحركٌ عربي لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة

العُمانية – أثير

كلف مجلس جامعة الدول العربية، المجموعة العربية في نيويورك بدراسة خطوات تجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بسبب عدم التزامها بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وتهديدها للأمن والسلم الدوليين، وعدم وفائها بالتزاماتها التي كانت شرطا لقبول عضويتها في الأمم المتحدة.

واستنكر مجلس جامعة الدول العربية في قرار له عقب اختتام الدورة غير العادية التي عقدت اليوم في الأمانة العامة على مستوى المندوبين برئاسة اليمن، طلب بريطانيا من المحكمة الجنائية الدولية السماح لها بتقديم ملاحظات مكتوبة حول ما إذا كان يجوز للمحكمة الجنائية الدولية أن تمارس ولاية قضائية على حملة الجنسية الإسرائيلية.

كما حذر المجلس، من استمرار ارتكاب إسرائيل جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، ورفضها الالتزام بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بوقف إطلاق النار وبالأوامر الملزمة من محكمة العدل الدولية بوقف قتل المدنيين وإيذائهم جسديا وعقليا، وتوفير الحاجات الإنسانية لهم، مما يمثل اعتداء على المنظومة الدولية بشكل عام وعبثا بالقانون الدولي والقيم الإنسانية، ومطالبة المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتنفيذ تدخل حقيقي وحاسم يمكن من وقف جريمة الإبادة الجماعية فورا، وملاحقة إسرائيل على جرائمها.

وأدان مجلس جامعة الدول العربية السياسات والإجراءات العدوانية التي تتخذها حكومة الاحتلال الإسرائيلي ضد دولة فلسطين بهدف منع تجسيد استقلالها على الأرض، والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة، والتوسع الاستعماري الاستيطاني، بما في ذلك شرعنة خمس بؤر استيطانية في مناطق استراتيجية من الضفة الغربية المحتلة والشروع في ترخيص وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الاستعمارية الجديدة، وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية المدنية والاقتصادية في حوالي 80 بالمائة من أراضي الضفة الغربية المحتلة، وقرصنة أموال حكومة وشعب دولة فلسطين، وفرض عقوبات على المسؤولين الفلسطينيين.

وطلب مجلس جامعة الدول العربية من الأمانة العامة التنسيق مع الدول الأعضاء لتنفيذ قرار القمة العربية التي عقدت في مملكة البحرين في شهر مايو الماضي بإدراج قائمة المنظمات والمجموعات الإسرائيلية المتطرفة التي تقتحم المسجد الأقصى المبارك والمرتبطة بالاستيطان الاستعماري الإسرائيلي، والواردة في تقرير لجنة المندوبين الدائمين في يناير الماضي على قوائم الإرهاب الوطنية العربية والإعلان عن قائمة العار الواردة في تقرير اللجنة المذكورة للشخصيات الإسرائيلية التي تبث خطاب الإبادة الجماعية والتحريض ضد الشعب الفلسطيني تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها ومحاسبتها على مستوى المحاكم الوطنية والدولية، ومقاطعة جميع الشركات العاملة في المستوطنات الاستعمارية.

كما أدان المجلس، الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية المتواصلة والخطيرة على جنوب لبنان والتي تسببت في قتل المدنيين من أطفال ونساء ومسنين وصحفيين ومسعفين، ووصلت إلى عمق الأراضي اللبنانية، إضافة لاستهداف مراكز الجيش اللبناني، وتدمير القرى والأراضي الزراعية بواسطة الفوسفور الأبيض المحرم دوليا، وضرورة ممارسة الضغوط الدولية للجم النوايا الإسرائيلية العدوانية المعلنة بشن حرب واسعة على لبنان.

مقالات مشابهة

  • رئيس «العربي الأسترالي»: أزمات حادة تُهدد نتنياهو وحكومته
  • تطورات صفقة التبادل.. إسرائيل ترفض أمرين ورئيس الموساد متفائل
  • نتنياهو يرسل وفدا إسرائيليا للتفاوض على اتفاق حول تبادل الأسرى
  • "معاريف": مواجهة حادة بين بن جفير ونتنياهو بسبب قرار الأخير إرسال وفد تفاوض دون الرجوع لـ"الكابينيت"
  • تحركٌ عربي لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • «نتنياهو» يبلغ الرئيس الأمريكي بموافقته على إرسال وفد للتفاوض بشأن المحتجزين
  • الجامعة العربية تدرس خطوات تجميد مشاركة إسرائيل في الأمم المتحدة
  • إسرائيل تتحدث عن تقدم بصفقة التبادل وأهالي الأسرى يصعّدون
  • الكابينت يجتمع مساءً - نتنياهو يوافق على سفر وفد المفاوضات
  • إسرائيل تصادر مساحات واسعة من أراضي شمال الضفة