رحب عياد رزق القيادي بحزب الشعب الجمهوري، بعودة استئناف جلسات الحوار الوطني، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وطرح موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية على مائدة المناقشات، مُؤكدا أن الحوار الوطني نافذة للتعبير عن الآراء، ويمثل مُلتقى للأفكار والمقترحات المختلف من التوجهات والأيدولوجيات المُتنوعة، بما يُسهم في الوصول إلى مُخرجات معبرة عن كل الأطياف وتراعي كافة الفئات وتضمن مصالح الوطن والمواطن.

الحوار الوطني

وقال «رزق»، في بيان له اليوم، إن مصر تواجه تحديات صعبة من كل الاتجاهات وتعمل جاهدة على احتواء الأزمات الراهنة في الداخل والخارج، خاصة فيما يتعلق بالقضايا المُؤثرة على الأمن القومى للبلاد وعلى رأسها القضية الفلسطينية وما لها من أثار على الأمن القومي المصري والعربي.

وثمّن القيادي بحزب الشعب الجمهوري، إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني دعمه الكامل للقيادة السياسية والدولة المصرية في كل ما يتخذ من قرارات تدعم إرساء قواعد الأمن القومي واستقراره، والتأكيد على موقف مصر الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته، ورفض الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية الغاشمة التي تدخل في إطار مفهوم الإبادة الجماعية والتعدي على كل القوانين الدولية والقوانين الإنسانية، والتأكيد على رفض مخطط التهجير القسري للفلسطينيين الذي من شأنه تصفية القضية والتعدي على الأمن القومي لدول الجوار.

المجتمع الدولي

وشدد «رزق»، على أن الظروف الراهنة التي يقف فيها المجتمع الدولي صامتا أمام هذه الجرائم، فإنه يتعين على الجبهة الداخلية من قوى سياسية وحزبية ومدنية أن تقف مساندة وداعمة لقيادتها السياسية لضمان أمنها واستقرارها والدفاع عن حقوق أشقائها الفلسطينيين.

ولفت رزق إلى أن اهتمام الحوار الوطني بالقضايا الخارجية وقضايا الأمن القومي لم تمنعه من مناقشة وبحث القضايا الداخلية، لاسيما فيما يتعلق بالملف الاقتصادي، وبحث تحويل الدعم العيني إلى الدعم النقدي بين المزايا والعيوب لتوفير الأنسب والأفضل لصالح المواطن المصري بناءا على طلب مجلس الوزراء، بجانب مُناقشة الملفات الهامة المتعلقة بملفي الصحة والتعليم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الشعب الجمهوري التهجير القسري المجتمع الدولي الحوار الوطنی الأمن القومی

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات معسكر شباب حزب «الشعب الجمهوري» في بورسعيد 

وصلت ظهر اليوم الخميس، وفود شباب حزب «الشعب الجمهوري» من المحافظات المشاركة، إلى مقر معسكر شباب الحزب، الذي ينعقد في المدينة الشبابية ببورسعيد، في إطار خطة الحزب لإعداد الكوادر البشرية الشبابية، وصقل مهارات الشباب، بالإضافة إلى تعزيز روح الولاء والانتماء الوطني لديهم.

معسكر حزب الشعب الجمهوري

بدأت فعاليات المعسكر بتسكين الوفود المشاركة من المحافظات، تلا ذلك جلسة افتتاحية للتعريف بأهداف المعسكر وبرنامجه خلال الأيام المقبلة، من خلال محاضرة ألقاها الدكتور حسين بسيوني عضو هيئة مكتب أمانة الشباب المركزية، ثمّ عقد ورشة عمل لكسر الجليد، قدمها الدكتور أحمد نجم عضو أمانة الشباب المركزية.

ويهدف المعسكر إلى إعداد قادة اجتماعيين قادرين على تحمل المسؤولية، وتدريبهم على استثمار قدراتهم البشرية، وكذلك التعرف على الاقتصاد الأزرق، الذي يعطي الأولوية لركائز الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية.

استثمار قدراتهم البشرية

يذكر أن هذا المعسكر يقام خلال الفترة من 27-30 من يونيو الجاري بمحافظة بورسعيد، بحضور ممثلين ومشاركين من أمانات الشباب في محافظات (بورسعيد - السويس - دمياط - جنوب سيناء - الشرقية القاهرة - القليوبية - الدقهلية).

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو
  •  معسكر شباب «الشعب الجمهوري» يزور دور المسنين والأيتام في بورسعيد (صور)
  • «الشعب الجمهوري»: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر هيبتها ومكانتها
  • صراع السلطة والحرب في السودان
  • رئيس كتلة الحوار: 30 يونيو أنقذت مصر من تنظيم حاول نهب ثروات البلاد
  • نيبينزيا: العقوبات ضد كوريا الديمقراطية لا تساعد في تحقيق أي أهداف
  • ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني: فرصة متجدّدة للانطلاق
  • نيبينزيا: العقوبات ضد كوريا الشمالية لا تساعد الحوار السياسي
  • انطلاق فعاليات معسكر شباب حزب «الشعب الجمهوري» في بورسعيد 
  • زعيم المعارضة في شمال قبرص يزور حزب العدالة والتنمية