شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في البحيرة، حملات تموينية مكبرة، لمراقبة الأسواق والمحال التجارية، ومراقبة المخابز بنطاق مدن ومراكز المحافظة

وذلك تنفيذ لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية، ومراقبة السلع المعروضة في الأسواق ومنع تهريب السلع والمنتجات للسوق السوداء، ومراقبة المخابز وضبط المخالفين.

جاءت الحملات بإشراف محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، بالاشتراك مع مباحث التموين، بإشراف العميد حسام البدري، مدير مباحث البحيرة.

وأسفرت الحملات عن ضبط 145 مخبزًا مُخالفًا في نطاق 9 مراكز هم: الدلنجات، إدكو، كوم حمادة، حوش عيسى، وادي النطرون، النوبارية، إيتاي البارود، شبراخيت، أبو حمص ".

وتنوعت المخالفات ما بين:" خبز ناقص الوزن، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، عدم وجود سجل زيارات، عدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، ومن بينهم 6 مخابز لقيام أصابهم بالتصرف في 61 شسكترة دقيق مدعم وتهريبهم للسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

من جانبه وأكد وكيل على على استمرار وتكثيف الحملات بنطاق مدن ومراكز المحافظة، للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه المتاجرة والتربح غير المشروع.

تحررت المحاضر اللازم على على النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.. .

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تموين البحيرة الرقابة التموينية حملات تموينية مراقبة الأسواق حملة على المخابز ضبط مخابز مخالفة الرقابة التموينية بالبحيرة مراقبة المخابز

إقرأ أيضاً:

شملت الأسواق والمحال التجارية.. “الزكاة” تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال يونيو 2024

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن تنفيذ فرقها الرقابية أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال شهر يونيو الماضي في مختلف مناطق ومدن المملكة، شملت الأسواق والمحال التجارية.
وأوضحت الهيئة أن الزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية لديها بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري شملت عددًا من القطاعات التجارية، أبرزها: البيع بالتجزئة، المجمعات التجارية والأسواق الشعبية.
وأشارت إلى أن أبرز المخالفات التي رصدتها الفرق الرقابية هي مخالفات: عدم تضمين رمز الاستجابة السريعة في الفاتورة الإلكترونية، وعدم وجود الأختام الضريبية، وعدم إصدار الإشعارات الإلكترونية مدينة أو دائنة، إضافة إلى مخالفة عدم إصدار فاتورة ضريبية إلكترونية.
وأفادت بأن هذه الزيارات تهدف إلى تعزيز مستوى الالتزام بأحكام الأنظمة الضريبية السارية في المملكة لدى المكلفين من قطاع الأعمال، والحد من التعاملات التجارية المخالفة للتعليمات والضوابط التي تدخل في إطار اختصاص الهيئة.
ودعت الهيئة المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي منشأة يرصد لديها أي من المخالفات الضريبية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني “zatca.gov.sa” أو من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية “ZATCA” ؛ إذ تقدم الهيئة مكافآت تشجيعية للمبلغين عن المخالفات الضريبية بنسبة 2,5 % من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

مقالات مشابهة

  • شملت الأسواق والمحال التجارية.. “الزكاة” تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال يونيو 2024
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142 محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • احالة 419 مخالفة تموينية الى النيابة العامة بالدقهلية
  • احالة 419 محضرا بمخالفات حررتها لجان الرقابة على الأسواق بالدقهلية للنيابة العامة
  • حملات مرورية مكبرة على الطرق والمحاور لضبط المخالفين