للمرة الأولى على أرض المملكة، تنطلق غداً، منافسات بطولة العالم للبلياردو (9 كرات)، التي ينظمها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9) كرات في الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بجدة.

ويشارك في هذه النسخة التي تستمر حتى 8 يونيو الجاري (128) لاعبًا يمثلون (45) دولة حول العالم، منهم أفضل (100) لاعب من جولة البلياردو العالمية، إلى جانب المتأهلين الـ(28) من مرحلة التصفيات والمشاركين بموجب بطاقات الدعوة، حيث سيتنافس النجوم المشاركون من خلال خوض (223) مباراة على (16) طاولة، في الحدث الأكثر شهرة في عالم لعبة البلياردو، والأكثر على مستوى الحضور الجماهيري والمتابعة.


ويبرز من المشاركين في هذه البطولة من الأسماء بطل العالم فرانسيسكو سانشيز رويز، وحامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة خمس مرات، وبطل العالم 2022 شين فان بويننغ، وبطل العالم 2018 جوشوا فيلر.

إلى جانب (13) لاعبًا من المملكة العربية السعودية، يشارك (14) لاعبًا من الولايات المتحدة الأمريكية، و(13) لاعبًا من الفلبين، و(8) لاعبين من الصين والصين تايبيه، و(6) لاعبين من ألمانيا، إضافة إلى (5) لاعبين من بريطانيا، و(4) لاعبين من الكويت وأستراليا، فضلًا عن (3) لاعبين من إسبانيا واليونان وبولندا، ولاعبين من سويسرا واليابان وفيتنام وألبانيا وهونغ كونغ والنرويج، علاوة على لاعب واحد من دول الإمارات والعراق وعمان وسوريا وقطر والبحرين، وليتوانيا وإستونيا وفنزويلا والدنمارك، وصربيا والنمسا وأريتيريا، فضلًا عن إيطاليا والبرتغال، وكذلك هولندا وقبرص والبوسنة والهرسك وكندا ونيوزيلندا.

ويمثل المملكة في بطولة العالم للبلياردو نخبة متميزة من اللاعبين الذين يمتلكون إنجازات متعددة، أبرزهم بطل العرب للكبار أحمد آل جبار، وأبطال العرب زوجي للكبار خالد العتيبي، وسعد الدريس، بالإضافة إلى نواف الشمردل بطل العرب للناشئين، وخالد الغامدي بطل الخليج للناشئين، حيث تسهم البطولة في صقل مواهب اللاعبين السعوديين المشاركين، من خلال اكتساب الخبرة والدخول في منافسات رسمية على أعلى المستويات، بما يسهم في تطورهم والارتقاء بمستوياتهم الفنية.

ومن المنتظر أن يحظى الحدث بتغطية إعلامية دولية موسعة، حيث سيتم بث الحدث عبر الشاشات في الكثير من القنوات العالمية، والمنصات، فضلًا عن وجود إعلامي دولي وإقليمي ومحلي موسّع، وحضور جماهيري كبير يضيف على البطولة التميز الذي تستحقه.

وتجسد استضافة بطولة العالم للبلياردو ثقة العالم بقدرة المملكة على احتضان أكبر الأحداث الرياضية في مختلف الألعاب، الأمر الذي أكد أنها وجهة مفضلة للرياضيين والجماهير، بما يسهم في تحقيق المستهدفات الرياضية في رؤية السعودية 2030 من خلال صناعة الرياضة والإسهام في نمو اقتصاد المملكة، وبناء مجتمع رياضي حيوي وأبطال متميزين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جدة وزارة الرياضة بطولة البلياردو بطولة العالم للبلياردو بطولة العالم للبلیاردو لاعبین من لاعب ا

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى.. الفنانة الباکستانیة (مای دای) تتألق وسط  تايمز سكوير نيويورك

يونيو 27, 2024آخر تحديث: يونيو 27, 2024

المستقلة/- طيبة حيات ـ إسلام آباد/.. ظهرت المغنية الكلاسيكية الباكستانية(المسنة) “ماي داي” مؤخرًا على لوحة الإعلانات الشهيرة في تايمز سكوير بمدينة نيويورك، مما يجعلها أحدث المشاهير من البلاد الذين ظهروا في هذا المعلم لعام 2024م

وتم اختيار ” ماد داي” البالغة من العمر 80 عامًا من Spotify لشهر حزيران/يونيو 2024عبر برامجه الموسيقية العالمية Pakistan Equal، وذلك  إطار التزامه المستمر لتشجيع المطربات، سواء الراسخات أو الناشئات، والاعتراف بمواهبهن ومساهماتهن في صناعة الموسيقى في البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن ماي داي تنتمي إلى مجتمع “مانغانهار” المسلم القاطن  بصحراء تهر باركر جنوب باكستان علماً بأن مانغانهار هو مجتمع مشهور من المطربين الذين يعيشون في منطقة تهرباركار الباكستانية المطلة على حدود بإقليم  راجاستان في الهند

سبق وقد حصلت ماي داي على إشادة من النقاد بعد أدائها في سلسلة من المهرجانات الموسيقية في باكستان. إلا أنها كسبت شهرة في البعد الباكستاني عندما ظهرت لأول مرة في الموسم الثامن من برنامج “”Coke Studio عام 2016 بأغنيتيها “Ankhari Pharuki” و”Kadi Ao Ni” .

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الصيد يهزم سبورتنج فى ذهاب نصف نهائى كأس مصر للبلياردو سنوكر
  • للمرة الأولى.. «أبل» تطرح نظارات «فيجن برو» للبيع من خارج أميركا
  • ليبرون جيمس يقود «كتيبة الرعب»!
  • انطلاق الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو اليوم في أبوظبي
  • 200 لاعب ولاعبة يفتتحون البطولة الآسيوية للسنوكر في الرياض
  • بعد وفاة طارق الوحش نجم الإسماعيلي السابق.. 5 لاعبين حصد السرطان أرواحهم
  • الولايات المتحدة تلاقي بنما للمرة الأولى في بطولة كوبا أمريكا
  • للمرة الأولى.. الفنانة الباکستانیة (مای دای) تتألق وسط  تايمز سكوير نيويورك
  • رونالدو يصل إلى رقم قياسي غير مسبوق في أمم أوروبا وكأس العالم
  • انطلاق منافسات بطولة آسيا للسنوكر 2024 اليوم بالرياض