تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم الممثل الخاص للأمين العام رئيس مكتب الأمم المتحدة لغرب إفريقيا ومنطقة الساحل، ليوناردو سانتوس سيماو، زيارة إلى موريتانيا استغرقت خمسة أيام، مشددا على أهمية إجراء انتخابات رئاسية شاملة لتعزيز الحكم الرشيد والسلام.
وذكرت الأمم المتحدة - في بيان - أن الزيارة استهدفت مواصلة التبادل مع السلطات الموريتانية والجهات الفاعلة الرئيسية لزيادة تعزيز الشراكة مع الأمم المتحدة، لا سيما في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 29 يونيو، وتبادل الآراء بشأن قضايا السلام والأمن الإقليميين، لا سيما في سياق رئاسة موريتانيا للاتحاد الافريقي.


وقد استقبل محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس موريتانيا، الممثل الخاص أثناء زيارته، كما عقد سلسلة من الاجتماعات مع أعضاء الحكومة، بما في ذلك وزير الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوق؛ ووزير الداخلية واللامركزية محمد أحمد ولد محمد لامين؛ ووزير العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة سافيا منت نطاحة.
وأشاد الممثل الخاص في اجتماعاته المختلفة بالدور القيادي الذي تضطلع به موريتانيا من أجل السلام والاستقرار في منطقة الساحل والمنطقة دون الإقليمية.. ودعا السلطات الموريتانية وأصحاب المصلحة إلى مواصلة جهودهم للمشاركة في الحوار والتعاون من أجل توطيد المكاسب الديمقراطية وتعزيز التنمية المستدامة والازدهار في موريتانيا، مشددًا على أهمية إجراء انتخابات رئاسية سلمية وشاملة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: موريتانيا زيارة الامم المتحده

إقرأ أيضاً:

18 منظمة حقوقية تدعو لإنشاء بعثة دولية لتقصي الحقائق في انفجار مرفأ بيروت

دعت 18 منظمة منها هيومن رايتس ووتش مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى إنشاء بعثة دولية لتقصي الحقائق بشأن انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع في الرابع من أغسطس/آب 2020.

وقالت المنظمات وعشرات من أقارب ضحايا الانفجار، الذي أدى إلى مقتل 218 شخصا وإصابة الآلاف، إنه رغم مرور 4 سنوات تقريبا على الانفجار، لم يخضع أحد للمساءلة وواصلت السلطات اللبنانية عرقلة التحقيق، مما أدى إلى تعليقه في ديسمبر/كانون الأول 2021.

وقال رمزي قيس، وهو باحث لبناني في هيومن رايتس ووتش: "مع أن بلدان أخرى أدانت التدخل المستمر للسلطات اللبنانية في التحقيق المحلي، تجاهلت السلطات بشكل سافر مطالب المساءلة".

وحثت المنظمة الدول الأعضاء في مجلس حقوق الإنسان على "التحرك في الدورة الحالية للمجلس من أجل دعم إنشاء آلية دولية لتقصي الحقائق لإحقاق العدالة في انفجار بيروت الكارثي".

مقالات مشابهة

  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك
  • مفاوضات أممية مع إسرائيل لنشر نظام اتصالات في قطاع غزة
  • السودان يعيش أسوأ «نزوح» في العالم وسط تحذيرات أممية من تداعيات الأزمة
  • وزير الداخلية يستقبل وكيل الأمين العام لعمليات السلام بمنظمة الأمم المتحدة
  • وزير الداخلية يستقبل الأمين العام لعمليات السلام بالأمم المتحدة
  • “خوري” تبحث سبل الوصول لتسوية سياسية لإجراء الانتخابات مع القائم بأعمال السفارة السعودية
  • مدير الأمن العام يرأس وفد المملكة في قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة
  • 18 منظمة حقوقية تدعو لإنشاء بعثة دولية لتقصي الحقائق في انفجار مرفأ بيروت
  • «خوري وبوجناح» يناقشان تطورات العملية السياسية
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: تنويع الاقتصاد في ليبيا مهم لتحسين نوعية الحياة