أعربت ندى رياض، مخرجة فيلم «رفعت عيني للسما» عن سعادتها البالغة، بعد حصولهم على جائزة العين الذهبية بمهرجان كان السينمائي، مشيرة إلى أن أبطال العمل كانوا متوقعين فوزهم بجائزة لأنهم كان يعرفون مدى تعبهم لخروج العمل بهذا الشكل الجيد، والذي نال إشادة العديد من النقاد والشخصيات العامة.

ندى رياض تكشف تفاصيل جائزة مهرجان كان

وقالت ندى رياض، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إنها حتى الآن لا تستوعب حصولهم على جائزة في مهرجان كان السينمائي، وعقب إعلان الجائزة كانت تظن أنه حدث خطأ أو قالوا اسم الفيلم بالخطأ، ولكنها أدركت بعد قليل من الوقت، وكان شيئا مؤثرا وكبيرا بالنسبة لها، موضحة: «كانت فرحة فوق الفرحة».

وأضافت أنها لم تكن تتخيل حصولهم على جائزة لأن المسابقة كانت تضم العديد من الأفلام المهمة لمخرجين كبار، ويحملون تاريخا طويلا في تقديم مثل هذه الأعمال، ولكن أبطال فيلم البنات كان دائما يقولون أنهم سيحصلون على جائزة، ولكنها كانت دائما تقول لهم إذ لم تأتي جائزة فإنهم فعلوا ما عليهم حتى لا يتأثروا وقت إعلان الجوائز، ولكني تفاجأت وقت إعلان الفائز.

حضور بطلات العمل العرض الأول للفيلم 

وتابعت ندى رياض أن كان شيء مهما بالنسبة لهم، وأصبحوا يمتلكون شهرة واسعة هناك، وذلك بسبب أنهم قدموا عرضا مسرحيا في شارع من شوارع مدينة كان، وبالفعل تلقوا العديد من العروض للدخول في مشروعات فنية خلال الفترة المقبلة، متمنية استمرار هذا الاحتفاء لفترة طويلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رفعت عيني للسما مهرجان كان السينمائي على جائزة ندى ریاض

إقرأ أيضاً:

سيد رجب يعتذر عن تسلم جائزة لإبداع الفني بمهرجان جيلنا للأفلام القصيرة

اعتذر الفنان سيد رجب عن تسلم جائزة الإبداع الفني ضمن فعاليات مهرجان جيلنا، الذي انطلق اليوم، تحت عنوان «الفن من أجل الحياة»، وذلك لإنشغاله بتصوير أحد الأعمال الفنية.

جاء مهرجان جيلنا، تحت رعاية المركز الكاثوليكى للسينما، وشهد حفل الافتتاح المقام بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان تكريم كوكبة من نجوم الفن أبرزهم: سهر الصايغ، ميران عبد الوارث، مريم الجندي، محمد سلام، المخرج عمر عبد العزيز.

مهرجان جيلنا

كما سيشهد بجانب تكريم عدد من الفنانين، عروضا للأفلام المشاركة، ومعرض فني للصور الفوتوغرافية، بالإضافة إلى وجود محاضرات متخصصة في التصوير الفوتوغرافي والإخراج السينمائي على مدار يومي 2 - 3 أكتوبر2024.

مهرجان جيلنا آخر أعمال سيد رجب

وكانت آخر أعمال سيد رجب مشاركته في مسرحية ملك والشاطر، التي عرضت ضمن فعاليات موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية.

قصة مسرحية ملك والشاطر

وتدور أحداث مسرحية ملك والشاطر، حول شخصية الشاطر حسن التي يقدمها أحمد عز، الذي يعيش قصة حب ويريد الزواج من فتاة، وتطلب منه الملكة ست الكل مهرا عبارة عن مادة معينة تشفيها من اللعنة التي تعاني منها مقابل زواجه من شقيقتها، ويواجه العديد من الصعاب طوال رحلته.

ويعود الثنائي يسرا وأحمد عز للتعاون في مسرحية ملك والشاطر، بعد غياب استمر قرابة 20 عاما تقريبا منذ تعاونهما في مسلسل "ملك روحي" الذي عُرض عام 2003.

أبطال مسرحية ملك والشاطر

تضم مسرحية ملك والشاطر بجانب الفنان أحمد عز، عدد من نجوم الفن، يأتي في مقدمتهم: يسرا، وسيد رجب، وشيماء سيف، ومصطفى غريب، وعدد آخر من الفنانين، والمسرحية من تأليف وإخراج محمد المحمدي.

اقرأ أيضاًمحمود ياسين يحتفل بالتكريم الثالث لمسلسل محارب بهذه الطريقة «صورة»

أول تعليق من روجينا على مسرح نقابة المهن التمثيلية في الإسكندرية «صورة»

مقالات مشابهة

  • بعد تكريمها بمهرجان جيلنا.. ميران عبد الوارث تهدي جائزة الإبداع الفني لروح والدها
  • سيد رجب يعتذر عن تسلم جائزة لإبداع الفني بمهرجان جيلنا للأفلام القصيرة
  • "أنف وثلاث عيون".. ينافس بمهرجان الفيلم العربي بفاميك
  • «الفجيرة 96» بطل جائزة باسيليكاتا «إكس كات»
  • أنف وثلاث عيون" ينافس بمهرجان الفيلم العربي بفرنسا
  • فيلم أنف وثلاث عيون ينافس بمهرجان الفيلم العربي بفاميك
  • أنف وثلاث عيون" ينافس بمهرجان الفيلم العربي بفاميك
  • الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة
  • برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة بمهرجان الجونة السينمائي
  • مخرجة “أم كلثوم” تُكذِّب هالة صدقي.. وتكشف سراً جديداً