دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الأحد، أن المتمردين الحوثيين، أطلقوا 5 طائرات بدون طيار مسيّرة، إضافة إلى صاروخين باليستيين في اتجاه خليج عدن والبحر الأحمر، دون وقوع إصابات أو أضرار.

وقالت سنتكوم، في منشور عبر حسابها الرسمي في منصة إكس، تويتر سابقًا، إنه "في يوم 31 مايو/آيار الماضي، حوالي الساعة 1:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء)  أطلق الحوثيون المدعومون من إيران طائرة بدون طيار من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر.

تحطمت الطائرة بدون طيار في البحر الأحمر دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية في بيانها أنه "بشكل منفصل، بين الساعة 2:53 صباحًا و10:59 مساءً (بتوقيت صنعاء) من نفس اليوم، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير طائرة بدون طيار فوق خليج عدن، بالإضافة الى ثلاث طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر، تم إطلاقها من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن".

وتابعت سنتكوم: "في حوالي الساعة 9:31 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن. لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وختمت القيادة المركزية الأمريكية، قائلة: "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية المضادة للسفن، تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. وتم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الجيش الأمريكي الحوثيون خليج عدن القیادة المرکزیة الأمریکیة السفن التجاریة بدون طیار

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية تدمر موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن

دمرت القيادة المركزية العسكرية الأمريكية، موقع رادار في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وذلك وفقًا لنبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأضافت القيادة المركزية، أن موقع الرادار يمثل تهديدًا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

الحرب بين الحوثيين والقوات الأمريكية في البحر الأحمر

وتستهدف جماعة أنصار الله الحوثيين السفن التجارية الإسرائيلية والأمريكية في البحر الأحمر، وذلك تضامن مع أبناء الشعب الفلسطيني، للتصدى للعدوان الغاشم الذي يقوم على إبادة جماعية وتطهير عرقي ضد الفلسطينين يوميًا وانتهاك جميع القوانين الدولية حيث يقوم على تدمير جميع المنشأت الحيوية وقتل الأطفال والنساء والمسنين، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي مخلفًا ورائه الآلاف من الشهداء والجرحى.

اقرأ أيضاً«الأونروا» تتوقع نزوح 250 ألف شخص من خان يونس رغم عدم وجود مكان آمن في غزة

القوات الروسية تدمر 9 مقاتلات أوكرانية من طرازي «سو-27» و«ميج-29» خلال 24 ساعة

الذكاء الاصطناعي يتوقع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية

بعد تداول أنباء انتحار «روبوت كوريا».. هل تمتلك الآلات مشاعر؟

بايدن ينتقد قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية لترامب

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تؤكد تضرر نظامها التجاري بسبب هجمات البحر الأحمر‎
  • الجيش الأمريكي: تدمير موقع "رادار" وطائرة مسيرة حوثية
  • القيادة المركزية العسكرية الأمريكية: تدمير موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تدمر موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن
  • صحيفة أمريكية: عمليات القصف المتكررة لم توقف هجمات اليمن
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية