يمانيون|

اختتمت اليوم بصنعاء الورشة التدريبية حول وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “البوت” التي نظمتها الهيئة العامة للاستثمار على مدى يومين، بمشاركة فرق عمل إعداد الفرص الاستثمارية والأدلة والعقود لقطاعي الكهرباء والنقل.

وفي الاختتام، أكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الخدمات الدكتور حسين مقبولي على أهمية الورشة للتعريف بوثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية.

وأشار إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالنهوض بقطاعي الكهرباء والنقل وتوفير احتياجات البلد من الطاقة الكهربائية.

وشدد الدكتور مقبولي على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتوفير الخدمات.. حاثا فرق العمل على الاستمرار في إعداد الوثائق والفرص الاستثمارية المتاحة.

وأشاد بدور الهيئة العامة للاستثمار في تنظيم هذه الورشة التي تهدف إلى تسريع عملية إعداد الوثائق والأدلة والعقود الخاصة بالاستثمار في قطاعي الطاقة والنقل.

وأوضح الدكتور مقبولي أن هذه الوثيقة تؤكد جدية الدولة في توفير الضمانات للمستثمرين للاستفادة من الفرص المتاحة في قطاع الطاقة وغيره من القطاعات.

بدوره أشاد رئيس قطاع المشاريع بالهيئة المهندس محمد الفرزعي، باهتمام قطاع الخدمات بإعداد وثيقة الاستثمار بنظام “البوت” وكذا الفرص الاستثمارية في القطاعات الخدمية ومتابعة عمل الفرق المعنية في الهيئة والوزارات.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الاستثمار بنظام

إقرأ أيضاً:

الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تختتم سلسلة منتديات برنامج “حمّاية” في العلا وتيماء وخيبر

المناطق_واس

اختتمت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا سلسلة منتديات “برنامج “حمّاية” في دفعته الثالثة، التي أُقيمت في العلا وتيماء وخيبر ضمن مراحل عمل البرنامج الذي يهدف إلى حماية التراث الطبيعي والإنساني، وتعزيز مهارات أبناء وبنات الوطن في المحافظات الثلاث لمجالات الثقافة والفنون والتراث والسياحة والتنمية المجتمعية وحماية البيئة.

 

أخبار قد تهمك لجميع المؤهلات.. الهيئة الملكية لمحافظة العلا تُعلن عن وظائف شاغرة 27 أكتوبر 2022 - 11:32 صباحًا الهيئة الملكية لمحافظة العلا تستعرض تجربة الشركات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة 1 أبريل 2022 - 12:10 مساءً

 

وبدأت المنتديات بمنتدى حُماة الطبيعة والحياة البرية في شهر مايو الماضي، تبعه منتدى حُماة السياحة في أغسطس الماضي، واختتمت بمنتدى حُماة التراث الثقافي في سبتمبر الماضي، تضمن أكثر من 25 فعالية ونشاط تفاعلي، استفاد منها أكثر من 1000 مشترك في العلا وتيماء وخيبر.

 

 

وأُقيم منتدى الطبيعة والحياة البرية لإتاحة الفرصة للتعرف على النظام البيئي للمنطقة، والإطلاع على خطط ومبادرات الهيئة لحماية التراث الطبيعي والإنساني؛ بهدف المشاركة المجتمعية ورفع الوعي وبناء القدرات في المنطقة.

 

 

وركز منتدى السياحة على تعزيز تطوير المنطقة كوجهة سياحية عالمية، من خلال جلسات توعوية وتدريبية متنوعة وجولات ميدانية لأهم المواقع السياحية في العلا وخيبر وتيماء؛ بهدف تنمية قدرات المشتركين ومهاراتهم في مجال السياحة والضيافة التي تدعم الاستدامة وقطاع السياحة في المنطقة.

 

 

واختتمت المنتديات بمنتدى حُماة التراث الثقافي، الذي ركز على توعية المشتركين وزوار المنتدى بالموروث الثقافي للمنطقة وتراثها المادي وغير المادي وكيفية الحفاظ عليه من خلال جولات ثقافية تفاعلية، شملت الفلكلور الشعبي، والأطعمة الشعبية، والحرف اليدوية، ورواة القصص التاريخية، والمعرض الفني المصاحب للمنتدى، بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية في مجالات الثقافة والتراث والفنون، كما ضم المنتدى 10 فعاليات وأنشطة تفاعلية لأكثر من 40 ساعة، بمشاركة أكثر من 850 مشتركًا من أبناء وبنات الوطن.

 

 

ويهدف برنامج “حمّاية” إلى تطوير قدرات الأفراد بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، ورفع مستوى المعرفة والتعاون المجتمعي لتحقيق تأثير إيجابي على تطوير المنطقة وخدمة المجتمع، بالإضافة إلى بناء نمط حياة ذو جودة للأفراد، ويُمثل البرنامج خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية الشاملة المستدامة في محافظة العلا وتيماء وخيبر من خلال تأهيل المشتركين وإعدادهم للإسهامات الفاعلة في المجتمع، وبناء مستقبل للأجيال القادمة.

مقالات مشابهة

  • “الحويج”يبحث مع “البدري”سبل تعزيز التعاون في قطاع الطاقة
  • “أحرار أمريكا” يشيدون بالأوراش الملكية وجهود الحكومة في تنزيل المشاريع الإجتماعية
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تختتم سلسلة منتديات برنامج “حمّاية” في العلا وتيماء وخيبر
  • وزير الكهرباء يبحث إمكانية تشغيل محطات التوليد الغازية بنظام H2COFIRING
  • الدكتور العيسى: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام
  • اختتام ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الشرطة النسائية الأمنية في عدن
  • اللواء ركن “صدام حفتر” يحضر حفل اختتام دورة المهام الخاصة بمقرّ الكتيبة 110 مُشاة
  • «البترول» تعقد ورشة عمل حول الفرص الاستثمارية فى مجال البحث والاستكشاف والإنتاج
  • اختتام ورشة «مستقبل المواد الخطرة 2040»