شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 43 مليار جنيه، طرح البنك المركزي المصري اليوم الخميس أذون خزانة بقيمة 43 مليار جنيه لصالح وزارة المالية، بهدف تمويل عجز الموازنة العامة للدولة. وبحسب .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 43 مليار جنيه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 43 مليار جنيه

طرح البنك المركزي المصري اليوم الخميس أذون خزانة بقيمة 43 مليار جنيه لصالح وزارة المالية، بهدف تمويل عجز الموازنة العامة للدولة.

وبحسب الموقع الرسمي للبنك المركزي ينقسم الأذون المطروح على شريحتين، الأولي بقيمة 19 مليار جنيه أجل 182 يوم، والثانية بقيمة 24 مليار جنيه لمدة 364 يوم.

ويتولي البنك المركزي المصري مسؤولية طرح أدوات الدين الحكومي من سندات وأذونات خزانة وصكوك سيادية، حيث يعلن موعد العطاءات مع استلام عروض الشراء من البنوك والمؤسسات، ثم القيام بدراستها والكشف عن نتائجها.

وكان البنك المركزي رفع متوسط سعر الفائدة المرجح على أذونات الخزانة أجل 273 يوم حتى 24.04%، فيما اوصل متوسط سعر العائد على الأذون أجل 185 يوم إلى 24.22%.

البنك المركزي المصري

وتعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري اليوم اجتماعها الخامس، وسط ترجيح من كافة الاقتصاديين والمصرفيين على أن تتجه نحو الإبقاء على معدلات الإيداع والاقراض عند الحدود الجارية، 18.25% للإيداع و19.25% للاقراض.

ورفع البنك المركزي المصري معدلات الإيداع والاقراض لليلة واحدة منذ بداية العام الجاري 200 نقطة أساس خلال أربع اجتماعات، جاءت الزيادة في 22 مارس الماضي.

ًقبل اجتماع البنك المركزي.. مفاجأة في سعر الدولار الخميس 3 أغسطس

مفاجأة في سعر الدولار بالسوق السوداء قبل اجتماع البنك المركزي اليوم

أسعار العملات أمام الجنيه المصري قبل اجتماع البنك المركزي اليوم

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 43 مليار جنيه وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البنک المرکزی المصری

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: 1.116 تريليون جنيه تسهيلات ائتمانية لأكبر 100 عميل بنهاية مارس

قال تقرير الاستقرار المالي الصادر من البنك المركزي المصري اليوم، إن أرصدة التسهيلات الائتمانية القائمة لأكبر مائة عميل مقترض بقطاعي الأعمال العام والخاص بلغت 1.116 تريليون جنيه بنهاية مارس 2024.

وأشار البنك المركزي إلى أن أرصدة التسهيلات الائتمانية القائمة لأكبر مائة عميل مقترض بقطاعي الأعمال العام والخاص نمت بنسبة 41.8% على أساس سنوي.

وأوضح «المركزي» أن 6 قطاعات رئيسية استحوذت على نصيب 73.6% من إجمالي أرصدة تسهيلات القطاع المصرفي في مارس 2024، هي القطاع المالي غير المصرفي وقطاع التشييد والبناء، والبترول والغاز والبتروكيماويات، وقطاع التنمية العقارية وقطاع الاتصالات والحديد والصلب.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي: 60.3 مليار جنيه أقساط لشركات قطاع التأمين خلال 9 أشهر

البنك المركزي المصري يصدر تقرير الاستقرار المالي لمارس 2024

البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي

مقالات مشابهة

  • بقيمة 1.5 مليار جنيه.. الداخلية تضبط أخطر تشكيل عصابي لتهريب الكبتاجون
  • سعر الدولار والعملات الاجنبية اليوم الجمعة 4-10-2024 في البنك المركزي المصري
  • سعر الدرهم الإماراتي والعملات العربية اليوم الخميس 3-10-2024 في البنك المركزي المصري
  • البنك المركزي المصري: صافي احتياطيات النقد الأجنبي ترتفع إلى 46.737 مليار دولار في سبتمبر من 46.597 مليار في أغسطس
  • البنك المركزي: 46.737 مليار دولار صافي احتياطي النقد الأجنبي بنهاية سبتمبر
  • سعر الجنيه الإسترليني والعملات الاجنبية اليوم الخميس 3-10-2024 في البنك المركزي المصري: تفاصيل حركة السوق
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة ربع مليار جنيه
  • ارتفاع مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار في مزاد اليوم
  • البنك المركزي: 1.116 تريليون جنيه تسهيلات ائتمانية لأكبر 100 عميل بنهاية مارس
  • البنك المركزي: 60.3 مليار جنيه أقساط لشركات قطاع التأمين خلال 9 أشهر