شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن إفتتاح التسجيلات لماستر مهني لحفظ الممتلكات الثقافية المنقولة وترميمها، أعلنت وزارة الثقافة والفنون عن إفتتاح تكوين في الماستر المهني في تخصص حفظ الممتلكات الثقافية المنقولة و ترميمها للسنة الجامعية 2023 2024. لفائدة .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إفتتاح التسجيلات لماستر مهني لحفظ الممتلكات الثقافية المنقولة وترميمها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إفتتاح التسجيلات لماستر مهني لحفظ الممتلكات الثقافية...

أعلنت وزارة الثقافة والفنون عن إفتتاح تكوين في الماستر المهني في تخصص حفظ الممتلكات الثقافية المنقولة و ترميمها للسنة الجامعية 2023-2024. لفائدة خريجي التخصصات الفنية أو الجامعية المستهدفة.

وحسب بيان لوزارة الثقافة، يمكن هذا التكوين ما بعد التخرج، الذي تنظمه المدرسة الوطنية العليا لحفظ الممتلكات الثقافية بتيبازة من اطلاق ثلاثين (30) منصبا شاغرا. وتمتد آجال التسجيل من 8 أوت إلى 21 سبتمبر 2023 كما “يتم الانتقاء للالتحاق بأقسام هذا الماستر المهني عن طريق مسابقة على أساس الشهادة وحسب الاستحقاق بعد دراسة الملف والمقابلة”.

وتوضع الاستمارة الواجب ملؤها وكذا جميع المعلومات وكيفيات التسجيل بما في ذلك طبيعة الدراسات الجامعية المكتسبة التي تسمح بالالتحاق بهذا التكوين لما بعد التخرج تحت تصرف مقدمي الطلبات على الموقع الالكتروني www.encrbc.dz.

وقد أسست المدرسة الوطنية العليا لحفظ الممتلكات الثقافية سنة 2008، وهي مؤسسة عمومية ذات طابع علمي وثقافي ومهني، موضوعة تحت الوصاية المشتركة لوزارة الثقافة والفنون ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

إفتتاح التسجيلات لماستر مهني لحفظ الممتلكات الثقافية المنقولة وترميمها النهار أونلاين.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إفتتاح التسجيلات لماستر مهني لحفظ الممتلكات الثقافية المنقولة وترميمها وتم نقلها من النهار الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فريق جراحي بمستشفيات قنا الجامعية ينقذ شابًا بعد اختراق جسم معدني لقلبه

نجح فريق جراحي بمستشفيات قنا الجامعية في إنقاذ حياة شاب يبلغ من العمر 19 عامًا، بعد اختراق جسم معدني لقلبه، وذلك في إطار حرص المستشفيات على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.

أعلن الدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي لمستشفيات قنا الجامعية عن نجاح فريق جراحي بقسم جراحة القلب والصدر وقسم التخدير والعناية المركزة المساهمة في انقاذ حياة شاب عقب اختراق جسم معدني لقلبه، وذلك في إطار خدمة الطوارئ والتدخلات الجراحية العاجلة التي تقدمها مستشفيات قنا الجامعية تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي وإشراف الدكتور أحمد هاشم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

وأضاف الدكتور محمود خيري أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر بطب قنا والمستشفى الجامعي أنه تم استقبال المريض البالغ من العمر 19 عاما وهو يعاني من تجمع دموي بالغشاء التاموري المحيط بالقلب مع هبوط بالعلامات الحيوية بعد تعرضه لاختراق إبرة تنجيد للصدر على الناحية اليسرى واختراقها للقلب حيث قام الفريق الطبي على الفور بتجهيز المريض ودخوله العمليات بعد إجراء الفحوصات والكشوفات الطبية اللازمة وعمل استكشاف للقلب والصدر حيث تبين وجود نزيف شديد حول القلب وتهتك كبير عند مخرج البطين الأيمن للقلب للشريان الرئوي، ليتم السيطرة على النزيف ورتق التهتك الموجود بالبطين الأيمن عن طريق الغرز الجراحية واستخراج الإبرة ليتم بعدها نقل المصاب للعناية المركزة لاستكمال المتابعة والعلاج وتم خروج المريض إلي القسم الداخلي بعد يوم واحد من العملية في حالة مستقرة.

الجدير بالذكر أن الفريق الطبي لجراحة القلب والصدر ضم كل من الدكتور محمد عثمان الجبلاوي مدرس واستشاري جراحات القلب والصدر بكلية الطب والطبيبة شيماء احمد مسلم اخصائي بقسم جراحة القلب والصدر والطبيب ابانوب بهاء طبيب مقيم بالقسم، كما ضم ايضا فريق التخدير من الدكتور نهاد ثابت مدرس التخدير والعناية المركزة من الطبيبة أية ناصف المدرس المساعد بالقسم والطبيب محمد احمد عبد الوهاب طبيب مقيم بالقسم، وشارك من طاقم هيئة التمريض وائل بعمليات جراحة القلب والصدر.

وأضاف الدكتور عبد الرحمن خيري مدير مستشفى الحرم الجامعي ان المريض خرج إلى المنزل بعد 4 ايام من إجراء الجراحة بعد خضوعه للمتابعة الطبية المستمرة بالقسم الداخلي بالمستشفى واستقرار حالته العامة.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين جامعة الروح القدس وعائلة سيمون أسمر لحفظ أرشيف صانع النجوم
  • إنطلاق التسجيلات في برنامج عدل 3 اليوم
  • الباز يفضح خطة تظاهر الإخوان الفوضوية يوم 12 يوليو.. "احتلال ميدان وتأمينه"
  • «دفاع النواب»: نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن والاستقرار
  • "دفاع النواب": نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن
  • في أول أيام ولايته الثانية.. محافظ الفيوم نعمل علي إفتتاح العديد من المشروعات الكبرى قريبًا
  • «الحرية المصري»: على الحكومة الجديدة تلبية تطلعات المواطنين
  • الحرية المصري: الحكومة الجديدة يقع على عاتقها أولويات مهمة لمواجهة التحديات الخارجية
  • فريق جراحي بمستشفيات قنا الجامعية ينقذ شابًا بعد اختراق جسم معدني لقلبه
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش سير العمل بالمستشفيات