تمكنت الأجهزة الأمنية في المخا (غربي محافظة تعز) من ضبط متهم بجريمة قتل شقيقه، بعد ساعات من ارتكاب الجريمة ومحاولة الفرار.

وقال مدير أمن المخا، العقيد ثابت الردفاني، إن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغًا حول الجريمة وسارعت في إنزال فريق الأدلة الجنائية إلى موقع الجريمة وتعميم بلاغ إلى كافة الوحدات والنقاط الأمنية لتعقب المتهم الفار.

وأضاف إن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط المتهم في أحد مداخل مدينة المخا، وتم إيداعه السجن تمهيدًا لاستكمال الإجراءات القانونية، بينما تم نقل جثمان المجني عليه إلى مستشفى 2 ديسمبر.

وأشار إلى أن التحقيقات الأولية حول الحادثة تفيد أن سبب ارتكاب الجريمة يعود إلى خلافات أسرية.

وأكد مدير أمن المخا، العقيد ثابت الردفاني، حرص الأجهزة الأمنية على سرعة التحقيقات في الجرائم وضبط الجناة، وإحالة كل من تثبت إدانته إلى العدالة.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة قاتل الطفل "حمزة" ومحاولة اغتصابه حتى يوليو القادم

قررت محكمة جنايات الفيوم، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة المتهم "حسين ع. ح" 21 عامًا، لشهر يوليو القادم، لمرافعة هيئة الدفاع والنطق بالحكم، وذلك في التهم الموجهة إليه بمحاولة اغتصاب وقتل الطفل "حمزة عشري" 11 عامًا، بقرية كحك بحري بمركز الشواشنة.

وكانت المحكمة قد حددت جلسة اليوم للاستماع لمناقشة الطبيب الشرعي، إلا أنها قررت تأجيلها لِتَنافي مواعيد جلسات المحكمة مع جدول أعمال هيئة الدفاع.

تفاصيل الجريمة

تعود تفاصيل الواقعة إلى الأول من أغسطس من العام الماضي، عندما تلقت مديرية أمن الفيوم بلاغًا بالعثور على جثة طفل مذبوح في أحد الطرق.

وبانتقال الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، تم التعرف على جثة الطفل "حمزة عشري محمود خالد" الذي كان قد أبلغ ذووه عن اختفائه أثناء لعبه في الشارع.

وبعد تشكيل فريق بحث جنائي، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم "حسين عشري" بعد عمليات تحرٍ مكثفة، حيث اعترف بارتكاب الجريمة، مدعيًا محاولة اغتصاب الطفل قبل قتله.

القبض علي المتهم

عقب إلقاء القبض على المتهم، تولت النيابة العامة التحقيق في القضية، واستمعت إلى أقوال المتهم وشاهدين من أقارب المجني عليه، كما أمرت بتشريح الجثة للوقوف على أسباب الوفاة.

وبعد اكتمال التحقيقات، أحالت النيابة العامة القضية إلى محكمة الجنايات، والتي حددت جلسة اليوم لمحاكمة المتهم، قبل أن تقرر تأجيلها لِما ذكر سابقًا.

مطالب أهالي الضحية

طالب أهالي الطفل "حمزة" بإنزال أقصى عقوبة على المتهم، مؤكدين على ضرورة القصاص العادل لِمَا تعرض له ابنهم من جريمة بشعة.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة قاتل الطفل "حمزة" ومحاولة اغتصابه حتى يوليو القادم
  • تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص خلال مشاجرة
  • "ذبحهم وحرق جثثهم".. النيابة تحقق مع المتهم بقتل 3 من أفراد أسرته بالغربية
  • ضبط المتهم بقتل والدته وشقيقيه بقطور بعد اختبائه في بلطيم
  • ضبط المتهم بقتل والدته وشقيقيه وحرق جثتهم بإحدى قرى مدينة قطور بالغربية
  • «الداخلية»: 8300 بلاغ وضبط 11988 متهماً بتجارة المخدرات خلال 2023
  • بسبب مصروف البيت.. القبض على المتهم بقتل زوجته طعنًا في بولاق الدكرور
  • لعلاجه من الإدمان.. حبس المتهم بقتل شقيقه وإصابة الآخر بمدينة نصر
  • الأردن.. الأمن العام يضبط متفجرات في العاصمة عمّان
  • بعد تراجع داعش.. العراق يواجه دوامة الجريمة المنظمة والمخدرات