صحافة العرب:
2024-07-23@15:57:16 GMT

واشنطن تجلي طاقم السفارة من النيجر

تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT

واشنطن تجلي طاقم السفارة من النيجر

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن واشنطن تجلي طاقم السفارة من النيجر، تحدث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، مع رئيس النيجر المعزول، محمد بازوم، مشيراً إلى أنه أكد التزام بلاده باستعادة حكومة .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات واشنطن تجلي طاقم السفارة من النيجر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

واشنطن تجلي طاقم السفارة من النيجر

تحدث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، مع رئيس النيجر المعزول، محمد بازوم، مشيراً إلى أنه أكد التزام بلاده باستعادة حكومة البلاد المنتخبة ديمقراطياً، وذلك تزامناً مع دعوة الخارجية الأمريكية إلى “المغادرة المؤقتة” للموظفين الحكوميين غير الأساسيين وأفراد أسرهم من نيامي عاصمة النيجر.

وأوضح بلينكن في تغريدة عبر حسابه على توتير: “لقد تحدثت إلى الرئيس النيجري بازوم اليوم لأكرر أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة باستعادة حكومة النيجر المنتخبة ديمقراطياً، وأن سلامته وسلامة عائلته لها أهمية قصوى”.

وجاء تصريح بلينكن في الوقت الذي دعت فيه وزارة الخارجية الأمريكية إلى “المغادرة المؤقتة” للموظفين الحكوميين غير الأساسيين وأفراد أسرهم من نيامي عاصمة النيجر، في أعقاب الانقلاب الذي وقع الأسبوع الماضي هناك.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل واشنطن تجلي طاقم السفارة من النيجر وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بلينكن: بايدن استعاد قيادة الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن الرئيس جو بايدن استعاد قيادة الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم، وحقق إنجازات تاريخية كرئيس للبلاد.

كاملا هاريس.. السمراء الحديدية ومنافسة بايدن على كرسي البيت الأبيض الرئيس الفلبيني يشكر بايدن على دعمه لبلاده

وقال بلينكن ـ في تصريحات نقلتها قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الاثنين "لقد كان ولا يزال شرفا في حياتي أن أعمل لدى الرئيس جو بايدن على مدار الـ 22 سنة الماضية، وأتطلع إلى البناء على سجل الرئيس بايدن خلال الأشهر الستة المقبلة".

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أكد أمس أنه لن يترشح في الانتخابات الأمريكية، معلنا تأييده لترشح نائبته كامالا هاريس لخوض الانتخابات الرئاسية .

الرئيس الفلبيني يشكر بايدن على دعمه لبلاده

قدم الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن، اليوم الاثنين الشكر للرئيس الأمريكي جو بايدن على دعمه للفلبين في "وقت دقيق وصعب"، وذلك عقب إعلان بايدن انسحابه من انتخابات الرئاسة الأمريكية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلبينية - في بيان نُشر على منصة إكس- إشادة ماركوس بقرار بايدن إنهاء محاولة إعادة انتخابه، واصفا إياه بأنه "إظهار للحنكة السياسية الحقيقية".

وكتب ماركوس: "نشكره على دعمه المستمر والثابت للفلبين في وقت دقيق وصعب. ونتمنى له التوفيق في بقية فترة رئاسته وفي جميع مساعيه المستقبلية".

وأعلن بايدن أمس الأحد انسحابه من السباق الرئاسي الأمريكي، وأعلن تأييده لنائبته كامالا هاريس مرشحة للحزب الديمقراطي.

زيلينسكي يشكر الرئيس الامريكي

وجَّه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، الشكر لنظيره الأمريكي جو بايدن، على الخطوات الجريئة التي اتّخذها لدعم أوكرانيا، مرحبًا بالقرار الصعب، والقوي الذي أقدم عليه سيّد البيت الأبيض بسحبه ترشّحه لولاية ثانية.

وكتب زيلينسكي على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي أنّ: "الوضع الحالي في أوكرانيا وفي كلّ أنحاء أوروبا ليس أقلّ صعوبة، نحن نأمل، مخلصين، من القيادة الأمريكية القوية والمستمرة أن تمنع الشرّ الروسي من النجاح عن كييف".

 

مقالات مشابهة

  • بلينكن يقوم بجولة آسيوية تشمل ست دول
  • السلطات الإيرانية: احتجاز 12 فرداً من طاقم سفينة أجنبية
  • السوداني ومولوي يؤكدان ضرورة التعاون باستعادة الأموال والمطلوبين للقضاء العراقي
  •  اعادة استئناف عمل السفارة الهندية في طرابلس
  • بلينكن: بايدن استعاد قيادة الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم
  • مع اقتراب إعصار«برابيرون».. الصين تجلي أكثر من 26 ألف سائح من جزيرة سياحية
  • السفارة المصرية في تايلاند تحتفل بالذكرى الـ 72 لثورة 23 يوليو
  • واشنطن: ارتفاع الإصابات بشلل الأطفال نتيجة منع الحوثيين حملات التحصين
  • روسيا ولبنان يناقشان الوضع في غزة وجنوب لبنان
  • واشنطن: فرصة التوصل إلى وقف إطلاق نار هي الأفضل الآن