قال باسم نعيم، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إن حماس مستعدة للتعاون مع الأطراف من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار على غزة، منوها بأنهم لم يستلموا أي مبادرة جديدة بشأن وقف إطلاق النار. 

وأشار نعيم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، إلى أنهم لم يستلموا مقترح رسمي من الجانب الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار، مؤكدا أنهم قبلوا العرض الذي عُرض عليهم منذ نحو أسبوعين ولم يستلموا أي مبادرات جديدة حتى يعلنوا موافقتهم عليها أو رفضهم لها.

القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل انقسام داخل إسرائيل بشأن صفقة تبادل المحتجزين والأسرى استشاري قلب محذرا: هذا المشروب قد يؤدي إلىالوفاة المفاجئة المساعدات الإنسانية

أكد مصدر رفيع المستوى، بأن الوفد المصري تمسك بضرورة العمل الفوري لإدخال ما لا يقل عن 350 شاحنة مساعدات للقطاع يوميا تشمل كافة المواد اللازمة سواء غذائية أوطبية أو وقود، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

وأعلن مصدر رفيع المستوى، اليوم الأحد، عن انتهاء اجتماع ثلاثي بالقاهرة ضم الوفد الأمني المصري ووفود الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة حماس وقف اطلاق النار حضرة المواطن إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد لجولة جديدة من المفاوضات بشأن تبادل الأسرى والمعتقلين

شمسان بوست / متابعات:

تستضيف العاصمة العمانية ‎مسقط، الأحد المقبل جولة جديدة من المفاوضات بشأن تبادل الأسرى والمعتقلين بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين برعاية الأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم الوفد الحكومي في المفاوضات ماجد فضائل: “إن التوجيهات العليا تقضي بالحضور والعمل على إطلاق جميع المختطفين والمخفيين قسراً على قاعدة الكل مقابل الكل، وفي مقدمة ذلك السياسي محمد قحطان.

وكان الوفد الحكومي أكد أمس الثلاثاء، رفض المشاركة في أي مفاوضات حول الأسرى لا تشمل السياسي محمد قحطان.

وفي الإطار ذاته قال وزير الخارجية الأسبق أبو بكر القربي إن لجنة الأسرى ستعقد اجتماعها في مسقط يوم 30 يونيو الجاري نتيجة إصرار التحالف على عقده بعد إعلان الحكومة رفضها المشاركة فيه.

وأضاف أن التحالف يدفع بإنهاء ملف الأسرى ليبدأ المبعوث بعده إعداد خارطة طريق لتنفيذ التفاهمات المتفق عليها، وبعدها إطلاق مفاوضات الحل السياسي الشامل.

مقالات مشابهة

  • تحديد موعد لجولة جديدة من المفاوضات بشأن تبادل الأسرى والمعتقلين
  • الخارجية الأمريكية: نتواصل مع كل الأطراف بشأن غزة.. والكرة في ملعب حماس
  • بحوث الصحة الحيوانية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من منظمة الفاو
  • بحوث الصحة الحيوانية يستقبل وفد رفيع المستوى من منظمة الفاو
  • نتنياهو يدّعي التزام "إسرائيل" بمقرح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • رسالة من الاحتلال إلى “حماس” عبر الوسطاء بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • مصدر لـCNN: إسرائيل أكدت لـحماس من خلال مصر وقطر التزامها بمقترح وقف إطلاق النار
  • بعد تصريح مرحلة قتال جديدة في غزة.. هل بدّل نتانياهو موقفه؟
  • بعد تصريح مرحلة قتال جديدة في غزة.. هل بدّل نتانياهو موقفه حقا؟
  • بعد تصريحه عن مرحلة قتال جديدة في غزة.. هل بدّل نتانياهو موقفه حقا؟