ذكرت صحيفة  الغارديان أن كوريا الشمالية أرسلت نحو 600 بالون محملا بالقمامة المختلفة: أعقاب سجائر، عبوات بلاستيك إلى جارتها الجنوبية وبعد هبوطها، بدأت قوات الأمن بجمعها للتحقق منها.

ووفقا لبيانات عسكرية محلية، كان يظهر ما بين 20-50 بالونا جديدا في الهواء كل ساعة.

وهبطت البالونات في مناطق مختلفة في الجزء الشمالي من كوريا الجنوبية وبعضها هبط في سيئول.

وبدأت كوريا الشمالية هذا الأسبوع بإرسال بالونات تحتوي على قمامة، واصفة ما ترسله بأنه هدية صادقة واستجابة للبالونات الدعائية التي أطلقتها كوريا الجنوبية.

وترفق كوريا الشمالية مع البالونات قمامة بأشكالها المختلفة: أعقاب سجائر وقطع فضلات بلاستيكية، وقطع قماش بالية وأوراق، لكن لم يتم العثور على مواد خطرة. مع ذلك، صدرت تعليمات  للمواطنين بعدم لمس هذه المخلفات والاتصال بقوات الأمن.

وهددت سلطات كوريا جنوبية جارتها بالرد على هذه “الاستفزازات غير العقلانية”.

إقرأ المزيد شقيقة زعيم كوريا الشمالية تعلق على إرسال بلادها "بالونات قمامة" إلى جارتها الجنوبية

وذكرت صحيفة الغارديان أن سلطات كورية الجنوبية ترسل بالفعل بالونات إلى جارتها الشمالية تحمل مواد دعائية ضد الزعيم "كيم جونغ أون"، وحافظات معلومات رقمية (فلاش ميموري)، وأحيانا تحمل أموالا أو أرزا.

في عام 2018، اتفق قادة البلدين على وقف الأعمال غير الودية. وفي عام 2020، فرضت كوريا الجنوبية عقوبات على مطلقي البالونات إلى كوريا الشمالية، لكن ذلك لم يمنع الناشطين.

وفي وقت لاحق، ألغت المحكمة الدستورية في كوريا الجنوبية القانون الذي يجرم هذا النشاط، وصنفته بأنه يندرج ضمن حرية التعبير.

المصدر: انترفاكس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أزمة دبلوماسية کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية وبريطانيا تطلقان منصة حوار جديدة

أطلقت كوريا الجنوبية، وبريطانيا، قناة حوار رفيعة المستوى جديدة، تهدف إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجموعة واسعة من القضايا الاقتصادية والمالية.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" عن وزارة المالية في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول اليوم، قولها إن الاجتماع الافتتاحي للحوار الاقتصادي والمالي الثنائي عُقد في لندن وإن نائب وزير المالية الكوري الجنوبي تشوي جي-يونغ والمديرة العامة لوزارة الخزانة البريطانية ليندسي وايت حضرا الاجتماع.

وأضافت، أن الجانبين اتفقا على إطلاق قناة حوار جديدة بين وزارتي مالية البلدين، كما تم تبادل وجهات النظر حول الظروف الاقتصادية المحلية والعالمية، وناقشا كيفية تعزيز التعاون الثنائي بشأن سلاسل التوريد وقضايا الأمن الاقتصادي الأخرى والتعاون الاقتصادي المتعدد الأطراف والاستجابات لتغير المناخ.

أخبار ذات صلة «الشارقة للتراث» يدشّن نصباً تذكارياً في كوريا الجنوبية «أبيض الشباب» وكوريا.. «سباق الصدارة» في «تصفيات آسيا»

وقالت إن الجانبين ناقشا أيضا قواعد ضريبة الكربون الجديدة في أوروبا، بموجب آلية تعديل حدود الكربون.

وأشارت يونهاب إلى أن "تشوي" التقى مستثمرين كبارا في بريطانيا وطلب منهم زيادة استثماراتهم في كوريا الجنوبية وشرح لهم الظروف المالية في البلاد، وحوافز الاستثمار والسندات المختلفة بالعملة الأجنبية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية وسلوفاكيا تبحثان سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • سون هيونغ مين يتحدى الإصابات للعب مع كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال
  • التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات دراسية للماجستير والدكتوراه في كوريا الجنوبية
  • كوريا الجنوبية وبريطانيا تطلقان منصة حوار جديدة
  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"
  • كوريا الشمالية: تصريحات الرئيس الأوكراني حول دورنا في الحرب "استفزاز سياسي طائش"
  • «الشارقة للتراث» يدشّن نصباً تذكارياً في كوريا الجنوبية
  • زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ يعلق على اغتيال حسن نصر الله
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بنظيره في كوريا الجنوبية
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية