منذو قليل ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسكندرية، لذلك اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الالكترونية عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية ليطمئن جميع طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية على مستقبلهم القادم، وظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية فور انتهاء إجراءات الرصد والتصحيح واعتمادها رسميا من محافظ الإسكندرية.

محافظة الإسكندرية مبروك للناجحين..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الإسكندرية 

ترصد بوابة الفجر الالكترونية لمتابعيها وقرأئها كل ما يتعلق بنتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية وكيفية التظلم على المواد وتوزيع الدرجات، اعتمد منذ قليل، اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 / 2024 بنسبة نجاح بلغت نسبة النجاح 86.2%، للبنين 84% والبنات 88.3 %، بزيادة 3% نسبة نجاح عن العام الماضي، بحضور الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية. 

اعرف درجاتك من هنا.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسكندرية نتيجة الشهادة الإعدادية PDF محافظة الإسكندرية.. رابط URL نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني رابط الحصول عليها... نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية برقم الجلوس 2024 عبر بوابة التعليم الاساسي رابط سريع.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية 2024

 

قدم محافظ الإسكندرية، التهنئة لجميع طلاب الشهادة الإعدادية الناجحين، متمنيًا لهم دوام التفوق في سائر مراحل حياتهم الدراسية، كما هنأ أولياء الأمور على مجهوداتهم المبذولة ومساهمتهم  في نجاح أبنائهم، مؤكدًا أن أولياء الأمور السبب الرئيسي في نجاح أبنائهم، مطالبًا الطلاب الناجحين بالحفاظ على هذا النجاح.

نتيجة الشهادة الإعدادية نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 محافظة الإسكندرية 

يوفر موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 لـ محافظة الإسكندرية برقم الجلوس عبر الموقع الرسمي للمحافظة من هنـــــــــــــا وذلك بعد انتهاء التصحيح وإعلان عن النتيجة اعتمادها رسميا من محافظ الإسكندرية.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الاسكندرية 

 

_الدخول على بوابة التعليم الأساسي لمحافظة الإسكندرية اضــغــط هـــــــــــنــــــــــــــــــــــــــا

_اختيار "نتيجة الشهادة الإعدادية".

_إدخال رقم الجلوس.

_الضغط على "عرض النتيجة".

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظ الإسكندرية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 86.2%

 

بلغ عدد المتقدمين الشهادة الإعدادية بالإسكندرية 104113 طالب أمام (384) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، منها 62 لجنة بإدارة المنتزه أول، و41 لجنة بالمنتزه ثان، وكذلك 78 بإدارة شرق، و39 لجنة بوسط الإسكندرية، و25 لجنة بغرب، و10 لجان بالجمرك، وأيضا 44 لجنة بالعجمى، و34 بالعامرية، و39 بإدارة برج العرب و10 لجان للمهنى والتربية الخاصة.

خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظةالإسكندرية  

 

يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية  التظلم على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، فور إعلان مديرية التربية والتعليم بالاسكندرية فتح باب التظلمات، من خلال الخطوات والضوابط التالية:

 

1- يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.

2- سداد الرسوم المقررة طبقًا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم الذي ينظم مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات.

3- يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

4- بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه، وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.

5- في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

نتيجة الشهادة الإعدادية توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 الفصل الدراسي الثاني:

 

اللغة العربية: 40 درجةاللغة الإنجليزية: 30 درجةالدراسات الاجتماعية: 20 درجةالرياضيات: 30 درجةالعلوم: 20 درجةالمجموع الكلي: 140 درجة

المواد التي لا تضاف للمجموع

التربية الدينية: 40 درجة.التربية الفنية: 20 درجة.الحاسب الآلي: 20 درجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتيجة الشهاده الاعدادية نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 نتيجة الصف الثالث الاعدادي محافظة الإسكندرية نتیجة الشهادة الإعدادیة محافظة الإسکندریة نتیجة الشهادة الإعدادیة محافظ نتیجة الشهادة الإعدادیة 2024 محافظ الإسکندریة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

لطلبة الإعدادية في سوهاج.. لينك التقديم للصف الأول الثانوي 2024

ينشغل الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية 2024 وأولياء أمورهم بمعرفة لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024، بعد بدء تنسيق قبول المرحلة الأولى للصف الأول الثانوي العام والثانوي الفني للطلبة الناجحين في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024/2023. 

 لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024 

وتستعرض «الوطن» لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024، في ضوء ما تقدمه من خدمات متواصلة ومتتالية لقرائها على مدار الساعة.

لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024

ويستطيع الحاصلون على الشهادة الإعدادية الدخول على لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024 إلكتروني، من هنا من خلال التسجيل علي حساب وزارة التربية والتعليم، بعد الإعلان عن تنسيق الثانوية العامة في المحافظة.

الخطوات والأوراق المطلوبة

وجاءت الخطوات والأوراق المطلوبة لتسجيل على لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024  على النحو التالي: 

 أن يكون الطالب حاصلًا على الحد الأدنى للالتحاق بالتعليم الثانوي العام.

أصل من شهادة النجاح في الشهادة الإعدادية.

3 صور من شهادة النجاح الإعدادية.

شهادة الميلاد (الأصل) وثلاث صور لها.

صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر الأب والأم. 

4 صور الشخصية للطالب

شهادة صحية للطالب.

مقالات مشابهة

  • لخريجي الشهادة الإعدادية.. بدائل الثانوية العامة 2024
  • رابط التقديم لمدارس التمريض بالهيئة العامة للتأمين الصحي 2024 بالدقهلية.. اعرفها
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/ 2025 بالمحافظات
  • ننشر الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة التمريض بشبرا الخيمة
  • حملة لرفع المخلفات على طريق مصر _ أسوان بقنا
  • انتهاء مهلة تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 في كفر الشيخ غدا
  • لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024 إلكتروني.. سجل الآن
  • محافظ قنا: قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي
  • اعرف شروط الالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف والصحي بقنا
  • لطلبة الإعدادية في سوهاج.. لينك التقديم للصف الأول الثانوي 2024