الأسبوع:
2024-07-02@09:05:16 GMT

أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل

تاريخ النشر: 2nd, June 2024 GMT

أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل

إن انتشار الحشرات في المنزل بصورة خاصة يرجع إلى ارتفاع درجات الحرارة، حيث أن الحشرات تهرب من درجات الحرارة العالية وتلجأ كذلك للاختباء في البيوت، أيضًا لا تكون نظافة المنزل السبب الوحيد لظهور الحشرات المنزلية، قد تنتشر الحشرات بسبب عدم تهوية المنزل وتعرضه كذلك للشمس بشكل كافي، كذلك في حالة وجود حديقة بالمنزل أو بالقرب منه فهي تساعد على انتشار الحشرات داخل المنزل، لذلك سوف نقوم كذلك بتوضيح لكم في السطور التالية أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل.

كيف أقضي على الحشرات الصغيرة في البيت؟

يتسأل الكثير عن كيف أقضي على الحشرات الصغيرة في البيت؟ للإجابة على هذا السؤال عليك اتباع أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل، فسوف نشرح لك طرق مكافحة الحشرات الضارة في المنزل، وسوف نجيب على سؤال كيف أقضي على الحشرات الصغيرة في البيت؟

يمكنك استخدام المواد الكيميائية للقضاء على الحشرات، توجد بعض الطرق المنزلية في القضاء على الحشرات، مثل استخدام الخل الفعال في طرد النمل، استخدام زيت النعناع في طرد العناكب التي تنشر شباكها بالبيت، كذلك يترك النعناع رائحة لطيفة في المنزل، كذلك نكون قد أجبنا على سؤال كيف أقضي على الحشرات الصغيرة في البيت؟

كيف أتخلص من الحشرات نهائيا؟

يشغل بال ربة المنزل انتشار الحشرات في المنزل كذلك تبحث عن كيف أتخلص من الحشرات نهائيا؟ سوف نساعدك عزيزتي على الإجابة على سؤال كيف أتخلص من الحشرات نهائيا؟ بعدة طرق منها الطرق الكيميائية عن طريق استخدام المبيدات الحشرية الجاهزة للرش مثل استخدام عجينة حمض البوريك لقتل الصراصير.

حيث تعد هذه الطريقة الكيميائية أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل بفاعلية، كذلك يمكن استخدام الطرق التقليدية الآمنة، مثل استخدام الزيوت العطرية ذات الرائحة النفاذة التي تهرب الحشرات منها، أيضًا توجد طرق عديدة تجاوبك على كيف أتخلص من الحشرات نهائيا؟

التخلص من الحشرات المنزلية

يمكنك التخلص من الحشرات المنزلية من خلال:

- اتباع أهم طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل.

- استخدام الخل لإزالة أثر الفيرومونات التي تتركها النمل حتى لا يعود باقي النمل إليها.

- الاستعانة بعشبة الليمون العطرية في طرد البعوض والناموس الذي يتسبب في الحكة والحساسية الجلدية.

- يعتبر استخدام الفازلين من أكثر الطرق التي تساعد في التخلص من الحشرات المنزلية، قم بدهنه على الأبواب والنوافذ فهو يعيق حركة النمل.

- كذلك من أفضل طرق التخلص من الحشرات المنزلية استخدام الصاعق الكهربي.

كيفية التخلص من الحشرات في المطبخ

سوف نشرح لكم كيفية التخلص من الحشرات في المطبخ بسهولة، عليك اتباع التالي:

- الاهتمام الشديد بالنظافة المستمرة للمطبخ، يعد كذلك أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل والنظافة المستمرة تعمل على طرد جميع أنواع الحشرات.

- استخدام الإضاءة الجيدة التي تسبب إزعاج الحشرات وتطردها تساعد في كيفية التخلص من الحشرات في المطبخ.

- استعمال الشموع التي تحتوي على مادة جيرانيول المعروفة بفاعليتها في كيفية التخلص من الحشرات في المطبخ.

كيفية القضاء على الحشرات المنزلية في فصل الصيف

يمكن التعرف على كيفية القضاء على الحشرات المنزلية في فصل الصيف بسهولة، حيث مع ارتفاع درجات الحرارة تنتشر جميع أنواع الحشرات، لذلك يجب الحرص على معرفة كيفية القضاء على الحشرات المنزلية في فصل الصيف سريعًا، يمكنك استخدام المبيدات الجاهزة للرش والحرص على أن تكون آمنة على صحة الإنسان، كذلك بعض الشركات توفر نصائح مجانية على صفحاتها عن كيفية القضاء على الحشرات المنزلية في فصل الصيف.

شرحنا لكم أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل بسرعة وأمان، احرص على غلق البالوعات ومصارف المياه فالحشرات تنجذب للرطوبة، ويجب عليك استخدام المبيدات بصفة دورية لتجنب ظهور الحشرات مرة أخرى.

المصادر: رش حشرات بالكويت - شركة مكافحة حشرات الكويت.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

بعد تفعيل قرار غلق المحلات 10 مساءً.. "البوابة نيوز" توضح كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تبدأ الحكومة اليوم في تنفيذ قرار غلق المحلات في العاشرة مساءً لتخفيف أحمال الكهرباء؛ حيث أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن عودة مواعيد إغلاق المحلات التجارية في الساعة الـ 10 مساءً في جميع أنحاء الجمهورية بدءًا من اليوم 1 يوليو حتى نهاية الصيف، ويستثنى من القرار الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم على أن يتم غلقها في تمام الساعة 1 صباحًا.

ويترتب على هذا القرار غلق المقاهي والكافيهات والقاعات والنوادي وغيرها من الأماكن العامة، مما يستدعي تواجد أفراد الأسرة وقتًا أكبر في المنازل.

40% استهلاك المنازل من الطاقة الكهربائية

ومع قرار غلق المحلات في العاشرة مساءً ستزداد عدد ساعات بقاء الأفراد في المنازل، لذلك يجب الحرص على عدم زيادة استهلاك الكهرباء، حيث يمثل القطاع المنزلي أكبر القطاعات المستهلكة للطاقة الكهربائية في مصر، وذلك نتيجة التوسع المستمر في العمران واستخدام الأجهزة الكهربائية والتكنولوجية، وأجهزة التكييف والمراوح خاصة في شهور الصيف.

ويتمثل الاستهلاك بشكل رئيسي في الإنارة واستخدام الأجهزة الكهربائية مثل الثلاجة والمراوح والتكيف والغسالات والمكواة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.وتبلغ  قيمة استهلاك الكهرباء في المنازل نسبة 40% من استهلاك الطاقة الكهربائية في مصر.

كيفية ترشيد الكهرباء

يقصد بترشيد الكهرباء هو الاستهلاك الأمثل للطاقة الكهربائية بما يحد من إهدار الموارد، دون المساس براحة الأفراد، وذلك من خلال ضوابط الاستخدام الرشيدة لـ الأجهزة الكهربائية المختلفة .

وتأتي أهمية ترشيد الكهرباء في خفض معدل الاستهلاك، وبالتالي خفض الفاتورة للأسرة وتوفير النفقات، كما يترجم الترشيد من استهلاك الفرد  10% من الطاقة الكهربائية بتوفير حوالي 3 مليار دولار.

وتسعى الحكومة من قرار غلق المحلات في العاشرة مساءً، وعودة مواعيد إغلاق المحلات التجارية في الساعة الـ 10 مساءً في جميع أنحاء الجمهورية لمدة شهور الصيف إلى الحد من استهلاك الطاقة الكهربائية وترشيدها بشكل عام للتخفيف على محطات توليد الكهرباء.

ويبقى على الأفراد سواء في المنازل أو أماكن العمل دورًا كبيرًا في ترشيد استهلاك الكهرباء، من خلال المشاركة الفعّالة لتخفيف الأحمال الزائدة علي محطات الكهرباء، والبعد عن الإسراف المنهي عنه.

نصائح مهمة

وينصح لترشيد الكهرباء داخل المنزل باستخدام الإضاءات (الليد)  منخفضة الاستهلاك، كما يجب غلق وحدات الإنارة في الغرف الخالية بالمنزل والتي لا يتواجد فيها أفراد، وتخفيف وحدات الانارة خاصة في الممرات الطويلة.

ويجب إغلاق الأجهزة التكنولوجية غير المستخدمة مثل الكمبيوتر والطابعات وشواحن الهاتف في حالة عدم الاستخدام.

ويجب عند تشغيل غسالات الملابس تشغيلها بحمولتها الكاملة من الملابس، حيث تستهلك الغسالات قدراً من الطاقة الكهربائية، ولذلك يجب أيضًا اختيار أنواع ذات استهلاك منخفض عند الشراء.

ولترشيد استهلاك الثلاجات يجب إحكام غلق الباب، وعدم فتحه بدون داعٍ، وترتيب الأواني والطعام بطريقة منظمة لضمان وصول التبريد لكافة الأماكن وعدم اجهاد الماتور بفتح الأبواب وتمرير الهواء إلى الداخل.

ويعد استخدام أجهزة التكييف في شهر الصيف من أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكًا، لذلك يجب الحرص على صيانة الجهاز قبل دخول فصل الصيف، إضافة إلى أحكام غلق النوافذ والأبواب عند تشغيل المكيف.

وينصح ضبط درجات الحرارة بشكل معتدل من البرودة للحفاظ على استهلاك الكهرباء، وأيضًا لكي تحافظ على الصحة العامة للجسم، كما يجب التأكد من إطفاء المكيفات عند الخروج من الغرفة أو المكتب.

وفي المطبخ يجب أن تسعى "ست البيت" إلى خفض استخدام المايكرويف وأفران الطبخ الكهربائية عند الضرورة القصوى، وتفادى تشغيلهم خلال فترة ذروة الأحمال الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • تحذير من استخدام الهواتف واللوحيات لتهدئة غضب الأطفال
  • حيل ونصائح تساعد على التخلص من النمل في المنزل بفصيل الصيف
  • كيفية العناية الفعالة بالبشرة الجافة خلال الليل
  • بعد تفعيل قرار غلق المحلات 10 مساءً.. "البوابة نيوز" توضح كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل
  • زي المحلات.. طريقة عمل الجاتوه في المنزل
  • بداء من اليوم.. كيفية تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • أحلى من الجاهزة.. طريقة عمل البسطرمة في المنزل
  • كيفية استخدام ماسك الصبار للبشرة الدهنية بفعالية
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • أحسن من المحلات.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل