عقد الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، اجتماعاً تحضيرياً لمناقشة استعدادات أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ من أبناء المحافظة، للترشح ضمن القوائم الفردية والقائمة لخوض الانتخابات الإلكترونية على مستوى الجمهورية ولأول مرة بالاقتراع الإلكتروني المباشر كاملاً.

يأتي ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبحضور مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، ومحمود الصاوي، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني.

مناقشة انطلاق انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

وناقش وكيل الوزارة، خلال الاجتماع، نتائج جلساتهم على مدار الأيام القليلة الماضية والمقاعد التي ينتوي الأعضاء الترشح لها، والآليات التي وضعها الأعضاء ضمانة الفوز بها.

وأكد ضرورة تكاتف ممثلي محافظة كفر الشيخ والتحلي بالإيثار، وإعلاء المصلحة العامة، واستمرار التواصل فيما بينهم، مشيرًا إلى أنّ نموذج المحاكاة يستهدف تدريب الشباب على ممارسة الحياة النيابية ليتثني للشباب فهم طبيعة عمل المجالس النيابية، وصقل مهاراتهم وخبراتهم، لتأهيلهم ككوادر سياسية تستطيع المنافسة في انتخابات المجالس النيابية في المستقبل، انعكاساً لرؤية القوة الناعمة للدولة المصرية.

انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

وتجرى انتخابات نموذج محاكاة مجلس الشيوخ في الفترة من 4 حتى 7 يونيو 2024 بمشاركة 28 ألفاً و205 عضواً يمثلون قوام الجمعية العمومية للانتخاب من بين 300 مرشح يمثلون هيئة المكتب واللجان المختلفة منهم 200 على القوائم الفردية والقائمة و100 عضو بالتعيين، ولأول مرة تنطلق منصة خاصة للانتخابات الإلكترونية بها كل ما يحتاجه الناخب من معلومات، وكذلك ينشر عبرها النتائج النهائية وعدد الأصوات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الشباب والرياضة محافظة كفر الشيخ نموذج محاكاة مجلس الشيوخ انتخابات محاكاة مجلس الشيوخ نموذج محاکاة مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن قائمة أعضاء لجنة التحكيم

كشف رئيس ومؤسس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الفنان والمخرج مازن الغرباوي عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العمل الأول عصام السيد، بالدورة التاسعة من المهرجان، والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 وحتي 20 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ .

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة

تتكون اللجنة من الفنان أحمد سلامة، وهو عضو مجلس ادارة في نقابة المهن التمثيلية، وحاصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ حياته الفنية في السبعينات، ومن أهم أعماله السينمائية فيلم اسكندرية ليه، واحنا بتوع الأوتوبيس، وأفواه وأرانب، وأبناء وقتلة، حدوته مصرية، والمهاجر، ومع قدوم التسعينات توجه للعمل في الدراما التليفزيونية ومن أبرز المسلسلات التي قدمها ذئاب الجبل، ولن اعيش في جلباب أبي، وللعدالة وجوه كثيرة، وعفاريت السيالة، ولا أحد ينام في الاسكندرية، حواري بوخارست.

تضم اللجنة الأستاذة الدكتورة نبيلة حسن أستاذ ودكتور التمثيل والإخراج في أكاديمية الفنون، ووكيل المعهد العالى للفنون المسرحية، وعميد المعهد العالى للفنون المسرحية بالاسكندرية، ورئيس ومؤسس المهرجانات الدولية الاتية: الملتقى الدولى للميكروتياتروا، ومهرجان القراءة المسرحية، ومهرجان الفيمتو ارت للأفلام القصيرة والسوشيال ميديا،، ومحكم لمهرجان كارو دى باكو برشلونة  أسبانيا.

وتضم اللجنة أيضا الفنان والمخرج هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق، ورئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية الأسبق، وهو مخرج له الكثير من الأعمال، وشارك بالتمثيل فى عدة أعمال فنية مختلفة، واحتل عدة مناصب منها مدير مسرح الشباب، ومدير مسرح السلام، ومدير مسرح الطليعة.

 

مقالات مشابهة

  • أين يتموضع الشباب في نموذج التنمية؟
  • الرباعي يرأس اجتماعاً لمناقشة الوضع الراهن لقطاع الدواجن وسبل تغطية الفجوة في الإنتاج
  • بايدن يقود اجتماعاً عاجلاً لمناقشة تداعيات محاولة اغتيال نصر الله
  • مجلس الأمن يعقد جلسة لمناقشة الأوضاع في الشرق الأوسط
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن قائمة أعضاء لجنة التحكيم
  • وزارة التخطيط تشارك في اجتماع مجلس المبادرة الأممية Generation Unlimited بنيويورك
  • محاكاة لعملية إخلاء في حالة تعرض مبنى وزارة العمل لحادث طارئ.. فيديو وصور
  • محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • تطبيق نموذج محاكاة لسقوط الأمطار بعدد من المناطق بالإسكندرية
  • الشباب تعقد جلسة مناقشات لإعداد اللائحة الداخلية لــ«محاكاة مجلس الشيوخ»