صرح المهندس محمد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والعليم بأسوان، بحصول ١٠ مدارس على شهادة اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك ضمن مؤسسات التعليم قبل الجامعي التي صدر لها قرار رقم (٢٣٥) خلال النصف الأول من العام الحالي.

و أشاد وكيل وزارة التعليم بأسوان، بدور مديري الإدارات التعليمية التي حصلت مدارسها على الاعتماد، وخص بالشكر إدارات ومعلمي تلك الروضات والمدارس ومسئولي إدارة الجودة بالمديرية والإدارات.

بقيادة دكتور عيد عبد الجواد مدير الإدارة، لما بذلوه من جهد دؤوب لاستيفاء معايير وضوابط الجودة حتى تمكنت من الحصول على الاعتماد والتوثيق الرسمي مُتمنًيا لهم مزيد من التقدم والرقي للحفاظ على ما تقدم من نجاح للارتقاء بالعملية التعليمية.

هذا و قدم وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، التهنئة لـ:"روضة مدرسة بلانة رابع الابتدائية، مدرسة مجمع بلانة الابتدائية روضة مدرسة المالكي الابتدائية للبنات، مدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية بالدر وتنفاله، مدرسة توشكى شرق الابتدائية، روضة مدرسة أبو سمبل شرق الابتدائية، مدرسة أبو سمبل الابتدائية المشتركة". التابعة لإدارة نصر النوبة التعليمية.

وكلا من:"روضة مدرسة طه محمد صالح التابعة لإدارة دراو التعليمية، ومدرسة كرم الديب الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة كوم أمبو التعليمية، وروضة مدرسة الفوزة الابتدائية القديمة" التابعة لإدارة أدفو التعليمية.

يأتي ذلك في إطار رؤية الوزارة لتحسين مستوى جودة التعليم وفقا للمعايير الدولية ضمن رؤية مصر ٢٠٣٠، تسعى مديرية التربية والتعليم بأسوان لاستيفاء تلك المعايير من خلال مؤسساتها التعليمية المختلفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العملية التعليمية أخبار أسوان تعليم أسوان وزارة التربية والتعليم بأسوان التابعة لإدارة روضة مدرسة

إقرأ أيضاً:

الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم

عبر طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسوان عن إستيائهم من امتحانات مادتى التاريخ والفيزياء، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية إمتحان مادة الفيزياء، فيما أدى طلاب الشعبة الأدبية إمتحان مادة التاريخ.

وعبرالطلاب بعد خروجهم من الامتحانات عن إستيائهم الشديد من المادتين، حيث قال أحد الطلاب بأن إمتحان مادة التاريخ للشعبة الأدبية كان سؤال الإختيارى طويل وهذا لايتناسب مع مادة كالتاريخ.فيما أشار طلاب أحد الطلاب عن مادة الفيزياء بإنه الإمتحان طويل جدا وهذا لايتناسب مع مادة كالفيزياء لإنها تحتاج إلى تركيز.

وفى سياق متصل تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عبر مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة إنتظام سير امتحانات الثانوية العامة والتى يخوضها 7292 طالب وطالبة داخل 27 لجنة رئيسية بالإدارات التعليمية الخمس.

كما أطمأن المحافظ على أعمال التأمين والتواجد الشرطى خارج لجان الامتحانات لتحقيق الانضباط وتوفير السيولة المرورية حفاظاً على تركيز الطلاب، مشدداً على مواصلة تنفيذ أعمال النظافة العامة بمحيط مقار الإمتحانات، مع تهيئة الأجواء المناسبة ووسائل الراحة من المبردات والتهوية أمام الطلاب والمراقبين.

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أن غرفة العمليات بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة تعمل على مدار الساعة لمتابعة سير إمتحانات الثانوية العامة بمختلف اللجان.

بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية للتدخل الفورى مع أى حالات الطوارئ، وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوفير الأجواء الملائمة للطلاب لأداء الإمتحانات فى سهولة ويسر.

من جانبه أكد المهندس محمد الرشيدى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان، أن غرفة العمليات المشكلة بديوان عام المديرية لم تتلق أي شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور عقب انتهاء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

مقالات مشابهة

  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم
  • الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو)
  • العثور على جثة أعلى القطار الروسي بكوم أمبو
  • العثور على جثة لرجل مسن داخل شقته متحللة بأسوان
  • اكتشاف جثة شاب فوق القطار بمحطة كوم أمبوا بأسوان
  • العثور على جثة متحللة داخل شقة بأسوان
  • تنسيق مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية 2024-2025 بجميع المحافظات رسميا
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يتابع المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة
  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024