تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يتابع الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، عن كثب آخر الاستعدادات لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويأتي إنشاء المركز في إطار سعي الجامعة لدعم ريادة الأعمال ونشر ثقافة الإبداع بين الشباب في محافظة شمال سيناء، وتوفير فرص تدريبية متميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


وأشار رئيس جامعة العريش، إلى قرب افتتاح مركز إبداع مصر الرقمية برحاب جامعة العريش، والذي يأتي ثمرة تعاون مثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويهدف المركز إلى توفير بيئة حاضنة للشباب المبدعين ورواد الأعمال في شمال سيناء. 
وأشار  الدمرداش، إلى أن المركز سيُساهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية في محافظة شمال سيناء، وخلق فرص عمل جديدة للشباب، وتعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي رائد في مجال الابتكار والتكنولوجيا.
وعن مركز إبداع مصر الرقمية بجامعة العريش: 
يضم مركز إبداع مصر الرقمية في جامعة العريش العديد من المرافق الحديثة، والتي تشمل أربع معامل تدريب مجهزة بأحدث الوسائل التدريبية والسمعية والبصرية، وقاعة محاضرات كبيرة، وقاعة للبريك لتعزيز التفاعل والعمل الجماعي، و مقر لمعهد تكنولوجيا المعلومات (ITI)، ومقر للمعهد القومي للاتصالات (NTI).
وعن الخدمات التي يقدمها المركز:
سيقدم مركز إبداع مصر الرقمية مجموعة واسعة من الخدمات، تشمل برامج تدريبية في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وورش عمل ودورات إبداعية لتنمية مهارات رواد الأعمال، وحاضنات ومسرعات الأعمال لدعم الشركات الناشئة، وخدمات الاستشارات والتوجيه للشباب ورواد الأعمال، وفعاليات ومؤتمرات حول الابتكار وريادة الأعمال.
وفى النهاية مركز إبداع مصر الرقمية يُمكن جميع المهتمين بتطوير مهاراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإطلاق مشاريعهم الناشئه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الابتكار والتكنولوجيا الدكتور حسن الدمرداش الشركات الناشئة تكنولوجيا المعلومات حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش مرکز إبداع مصر الرقمیة تکنولوجیا المعلومات جامعة العریش

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات: توسع 70 شركة عالمية في مراكز التعهيد وتوفير 60 ألف فرصة عمل

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ركيزة أساسية لتحقيق النمو في جميع القطاعات.

أضاف طلعت خلال احتفال جمعية اتصال بعيدها ال 20، إن قطاع الاتصالات يتسم بأنه دائم السرعة والتطور، قبل 20 عاما كان عدد المتصلين بالإنترنت لا يتجاوز 11%، والآن يتمتع 70% من السكان بخدمات الإنترنت، وفي عام 2004 ظهر أول موبايل بكاميرا.

تابع أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كان يتشكل على يد رواد وبناة القطاع، حتى بلغ اليوم مرتبة عالية من الإنجازات.

أشار إلى أن تحقيق أي نجاح في أي قطاع هو مسؤولية على قطاع الاتصالات، موضحا أنه تحول من قطاع خدمي إلى قطاع خدمي إنتاجي.

تابع أن قطاع الاتصالات لأول مرة ينضم إلى حزمة القطاعات الإنتاجية، وهو ما يشكل عبء على كل أبناء القطاع حتى يتمكن من تحقيق هذه الرؤية.

قال طلعت إن القطاع لديه منصة مصر الرقمية عليها أكثر من 170 خدمة حكومية ومحاكم اقتصادية ومشروع للتأمين الصحي المميكن، 

لفت وزير الاتصالات إلى تقديم المزيد من الخدمات الرقمية واتساع رقعة الخدمات التي يتلقى من خلالها المواطنين جميع الخدمات.

أوضح طلعت أن صادرات التعهيد قد نمت بنسبة 54%، مشيراً إلى توقيع إيتيدا مع 70 شركة عالمية، للتوسع في مراكز التعهيد مع توفير 60 ألف فرصة عمل.

أكد 

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي سفيرة المملكة لدى واشنطن
  • هيئة الاتصالات تصدر التقرير السنوي لأكاديمية التنظيمات الرقمية للعام 2023
  • رئيس جامعة القاهرة يوجه بسرعة رفع كفاءة مركز الدراسات الشرقية
  • وزير الاتصالات: توسع 70 شركة عالمية في مراكز التعهيد وتوفير 60 ألف فرصة عمل
  • بيل جيتس.. حقائق لا نبوءات
  • مجلس جامعة العريش يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو
  • السؤال اللولبي
  • عميد حاسبات الأقصر: نسعى لتعريف الطلاب بأحدث الفرص الرقمية للتوظيف وريادة الأعمال
  • 3 طلاب بجامعة مصر للمعلوماتية ضمن منتخب الخماسي الحديث المشارك في أولمبياد باريس 2024
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يزور المقر الرئيسي لمجموعة stc