تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة اليوم، علي  استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام عيد الأضحى المبارك، والتركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والمرور والمطافئ والأمن، وأن يكون هناك مدير مسئول في كل قطاع، مع تنظيم الأجازات بالنسبة لباقي العاملين وفقا لجدول نوبتجيات .

كما أكد المحافظ، علي استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وتشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية، وغرف عمليات مركزية بكل مجلس مدينة وربطها بغرفة عمليات المحافظة وباقي الأجهزة والمرافق لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة، مصدرًا توجيهاته بضرورة توافر احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد .

ووجه شوشة، بتوفير كميات وحصص إضافية من السلع والمواد الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين طوال أيام العيد، وذلك إلى جانب توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة بأنواعها بكميات كافية وأسعار منافسة في مختلف أسواق المحافظة، مشددا متابعة التموين للأوزان المقررة لإسطوانات الغاز المنزلي وتخصيص موظف من التموين في محطات تعبئة أسطوانات الغاز لمتابعة الأوزان، وتحرير محاضر للمخالفين .

ووجه المحافظ، بفتح المجازر مجانا أمام المواطنين لذبح الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك، موجها بإنشاء شوادر لبيع الأضاحي في مدن المحافظة، وقيام مجالس المدن بمتابعة تلك الشوادر والعمل على نظافتها ورفع المخلفات أول بأول، بالإضافة لإزالة أي تعديات على أملاك الدولة والبناء العشوائي خاصة خلال إجازة العيد، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بجانب تكثيف الحملات المرورية، والتزام السائقين بخطوط السير، والدفع بسيارات ميني باص من مجالس المدن خلال فترة العيد لمواجهة اقبال المواطنين على السفر خلال إجازة العيد.

وأعلن شوشة، عن الاستعدادات لموسم فصل الصيف من خلال نظافة الشاطئ والكورنيش البحري ورفع درجة الاستعداد وتوزيع المنقذين بطول الشاطئ للحد من حالات الغرق وتشكيل لجنة من مختلف الجهات المعنية على أن تضم مديريات "الشباب والرياضة- التموين والتجارة الداخلية- الطب البيطري -مجالس المدن- مرفق الإسعاف- حديقة الحيوان- -شركتي الكهرباء والمياه" .. لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين خلال موسم الصيف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخدمات المقدمة الأضحى المبارك المياه والصرف الصحي تلبية احتياجات المواطنين غرفة عمليات المحافظة عيد الاضحى المبارك محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء

شهدت لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية في شمال سيناء، اليوم السبت، غياب 9 طلاب عن أداء امتحان مادة الأحياء.

وأكد غرفة متابعة امتحانات الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي، أن عدد الطلاب الحاضرين بلغ 215 من أصل 224 مسجلين، مما يعني غياب 9 طلاب.

واستمرت امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم السبت في شمال سيناء بسلاسة تامة دون تلقي أي شكاوى، وفقًا لغرفة العمليات بالمنطقة الأزهرية بالعريش.

وقال الشيخ مصباح العريف، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شمال سيناء الأزهرية، إن الامتحانات تُجرى في 6 لجان بالمحافظة، وأن الأجواء كانت هادئة ومناسبة لأداء الامتحانات بسهولة، موضحا أن جميع سبل الراحة والهدوء قد تم توفيرها للطلاب داخل اللجان.

وأضاف العريف أنه تم تعيين طبيب أو زائرة صحية في المعاهد الأزهرية التي تحتوي على لجان امتحانات، وتواجدت سيارة إسعاف بالقرب من اللجان، وأكد أنه تم تنفيذ كافة الضوابط والتعليمات لمنع الغش.

وأشار العريف إلى أن عدد طلاب الثانوية الأزهرية في المحافظة يبلغ 573 طالبًا وطالبة، موزعين على 6 لجان في العريش والشيخ زويد وبئر العبد ورابعة وأم شيحان بوسط سيناء، مشيرًا إلى وجود 5 مراكز لتوزيع الأسئلة، من بينها مركز رئيسي و4 مراكز فرعية.

توزيع الأسئلة ووصولها للجان دون أي شكاوى

من جانبه، أكد محمد عبد العظيم، مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء، أنه تم توزيع الأسئلة ووصولها للجان دون أي شكاوى. 

وأضاف أن المعاهد الأزهرية والمناطق المحيطة بها قد استعدت مسبقًا لأداء الامتحانات بتوفير الإنارة المناسبة والمولدات الكهربائية الاحتياطية بالتنسيق مع شركة توزيع الكهرباء، فضلاً عن تواجد سيارة إسعاف وتوفير طبيب وزائرة صحية بالتنسيق مع مديرية الصحة.

وأشار عبد العظيم إلى جاهزية غرفة العمليات بالمنطقة، والتواصل الفوري مع رؤساء اللجان لتذليل أي معوقات.

مقالات مشابهة

  • صحة مطروح ترفع حالة الاستعداد القصوى بالتزامن والاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • تغيرات مفاجئة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  • فتح أبواب لجان الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب في خامس أيام الامتحانات
  • محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى
  • محافظ شمال سيناء.. 30 يونيه انتفاضة شعب بكل فئاته
  • صحيفة: فتح طريق تعز يشل أسواق صنعاء
  • 46 ألفاً زاروا أسواق الشارقة للمواشي خلال عيد الأضحى
  • متى تنخفض درجات الحرارة؟.. اعرف حالة الطقس خلال 3 أيام مقبلة