أكدت وسائل إعلام مصرية وإسرائيلية، اليوم الأحد، انتهاء اجتماع ثلاثي بمشاركة مسؤولين من القاهرة وواشنطن وتل أبيب، لبحث آلية تشغيل معبر رفح البري بين مصر وقطاع غزة.

وذكرت قناة "القاهرة" الإخبارية المصرية، نقلا عن مصدر رفيع المستوى، أن "الاجتماع الثلاثي في القاهرة، الذي ضم الوفد الأمني المصري ووفود الولايات المتحدة وإسرائيل قد انتهى".



وأشار المصدر ذاته إلى أن مصر متمسكة بموقفها الثابت نحو ضرورة الانسحاب الإسرائيلي، من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح، حتى يتم استئناف تشغيله مرة أخرى.

من جانبها، أشارت القناة الـ12 العبرية إلى أن السلطات المصرية حمّلت خلال الاجتماع الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن عدم إدخال المساعدات الإنسانية، عبر معبر رفح.



وشددت القاهرة على ضرورة التحرك الفوري لإدخال ما لا يقل عن 350 شاحنة من المساعدات الإنسانية، إلى قطاع غزة بشكل يومي.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في السابع من أيار/ مايو سيطرته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، عقب شروعه باجتياح بري لمدينة رفح.

وأدى الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح إلى توقف إدخال المساعدات من مصر إلى غزة، نظرا لأن المعبر يعد الشريان الأساسي للقطاع ومتنفسه الوحيد في ظل الحصار الذي يعاني منه، والعدوان الإسرائيلي المستمر منذ 240 يوما.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصرية معبر رفح غزة الاحتلال مصر امريكا غزة الاحتلال معبر رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة

المناطق_واس

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية (الأوتشا) إن منظمات الإغاثة لم تتمكن من القيام بالاستعدادات الكافية لموسم الأمطار في قطاع غزة، بسبب العوائق التي تضعها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

أخبار قد تهمك إيران: لن نرسل مقاتلين لمواجهة إسرائيل في لبنان وغزة 30 سبتمبر 2024 - 3:44 مساءً ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا 30 سبتمبر 2024 - 3:18 مساءً

 

وحذر المكتب في بيان له أمس نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية ( وفا ) من أن الأمطار والسيول المحتملة من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الوضع الصعب في القطاع، وحدوث مشاكل صحية ومزيد من النزوح.

 

 

وأضاف البيان أن هناك حاجة إلى 242 مليون دولار أمريكي لتنفيذ خطة المساعدات في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة توفير الوقود الكافي والحركة الآمنة من أجل القيام بعمليات المساعدات.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية اليوم لبحث أزمة لبنان
  • اجتماع برئاسة الجيلاني لمناقشة آلية العمل في مشروع التوسع الزراعي والزراعة الطارئة بمحافظة صنعاء
  • اجتماع ثلاثي بين بري وميقاتي وجنبلاط في عين التينة
  • حكومة اقليم كوردستان تكشف عن اجتماع ثلاثي مرتقب لاستئناف صادرات النفط
  • أنبوب الغاز العابر للصحراء.. إستئناف المشاورات وعقد اجتماع ثلاثي الأسابيع المقبلة
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة