بوابة الوفد:
2024-10-02@10:49:08 GMT

بدء شراء دين القلعة للاستثمارات المالية

تاريخ النشر: 2nd, June 2024 GMT

أعلنت شركة القلعة للاستثمارات المالية فتح باب المرحلة الأولى لتقديم طلبات المشاركة في شراء الدين الخارجي المستحق على القلعة لصالح بعض البنوك والمؤسسات المالية، وتمتد من اليوم الأحد الموافق 2 يونيو الجاري حتى يوم الأربعاء المقبل 5 يونيو.

قالت القلعة في بيان للبورصة أن المبلغ المطلوب سداده عن كل سهم بالجنيه هو 0.

6776 جنيه وفقاً لنسبة الحق في المشاركة بشراء الدين للمساهم الذي قرر المشاركة بحد أقصى لكل الأسهم المستحقة في المشاركة التي لها حق الاشترك في المرحلة الأولى (0.6776 جنيه × 1.592.984.776 سهم= 1.079.406.484 جنيه).

وأشارت إلى أن شركات السمسرة سوف تقوم بتحصيل مبالغ الاشترك المطلوبة وتحويلها إلى الحساب البنكي بالجنيه في البنك العربي الأفريقي.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة القلعة للاستثمارات المالية، وافقت على العرض القدم من  Qalaa Holding Restructuring I Ltd (QHRI) لشراء الدين الخارجي المستحق لصالح بعض البنوك والمؤسسات المالية.

كما وافقت على المشاركة في عقد القرض المشترك المؤرخ في 1 فبراير 2012 الموقع بين القلعة ومجموعة من البنوك والمؤسسات المالية، وذلك مقابل مبلغ يعادل 20% من رصيد أصل القرض المشترك الخاص بكل من هؤلاء المقرضين، واجبة السداد بالدولار في الحساب البنكي الدولي الذي يتم اختياره من قبل البنوك والمؤسسات المالية القابلة للعرض.

وأوضحت الشركة أنه بمجرد سداد المقابل بالشروط المحددة تحل شركة (QHRI) كدائن محل هؤلاء المقرضين القابلين لعرض شراء تلك المديونية في جميع المبالغ المستحقة وفقاً لعقد القرض المشترك.

ويشار إلى أن شركة (QHRI) تم تأسيسها وفقاً لقوانين جزر العذراء البريطانية عن طريق أحمد هيكل وهشام الخازندار وكريم صادق وتبلغ نسبة مساهمتهم وأطرافهم المرتبطة في القلعة 23.48% منها 25.718 مليون سهم عادي، و401.738 مليون أسهم ممتازة.

وبحسب البيان، وافقت العمومية على العرض المقدم لمساهمي الشركة للمشاركة في شراء الدين الخارجي المستحق على شركة القلعة لصالح بعض البنوك والمؤسسات المالية المشاركة في عقد القرض المشترك؛ وذلك من خلال المشاركة في سندات للدين تصدرها (QHRI) طبقاً للشروط الآتية:

-الأساس القانوني لتنفيذ عملية شراء الدين: موافقة أغلبية المساهمين الحاضرين والتوقيع على طلبات الاشتراك في شراء الدين وسداد مبلع المشاركة.

- مقدار الدين المطلوب شراؤه: 230.998 مليون دولار عبارة عن 131.42 مليون دولار أصل القرض و99.57 مليون دولار فوائد حتى نهاية ديسمبر الماضي، بخلاف ما جد ويستجد من فوائد أخرى حتى تاريخ شراء الدين والمتوقع قبل نهاية يونيو 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البورصة افصاح البنوک والمؤسسات المالیة المشارکة فی شراء الدین

إقرأ أيضاً:

“عاجل متاح الآن”.. رابط الاستعلام عن مستحقي قرض الإسكان العسكري لشهر أكتوبر 2024

مقالات مشابهة إنتاج النفط الأميركي ينخفض 25 ألف برميل يوميًا خلال يوليو

‏22 دقيقة مضت

هاتف Infinix Hot 50 4G ينطلق رسمياً بمعالج Helio G100

‏31 دقيقة مضت

أول تابلت مخصص للألعاب REDMAGIC Nova !

‏ساعة واحدة مضت

تطوير أكبر مشروعات الطاقة المتجددة في أوزبكستان بشراكة سعودية يابانية

‏ساعة واحدة مضت

تطبيق الويب لـ Pixel Buds يقدم التحديثات وعناصر التحكم لأجهزة Mac و Windows

‏ساعتين مضت

هنا .. لينك رسمي للاستعلام عن أسماء المقبولين في سكنات عدل 3 2024 المرحلة الأولى

‏ساعتين مضت

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية عن أسماء مستحقي قرض الإسكان العسكري لشهر أكتوبر، مبينة أنه يتم خصم بدل الاشتراك شهريا من راتب المشترك عن طريق الدائرة المالية للقوات المسلحة الأردنية، ويعاد إلى الصندوق شهريا، ويستمر خصم بدل الاشتراك حتى عند إحالة المشترك على التقاعد أو استحقاقه لراتب التقاعد، على أن يتم الخصم من المتقاعدين الذين تم إحالتهم قبل سريان هذا القانون والراغبين في ذلك اعتبارا من تاريخ نفاذه.

الاستعلام عن أسماء مستحقي قرض الإسكان العسكري

أتاحت القوات المسلحة بالاردن بعض الخدمات الالكترونية لكافة المواطنين، وخاصة في القطاع العسكري، وذلك تسهيلا  على المواطنين، تشمل هذه الخدمات الاستعلام على المقبولين في القرض العسكري، وحيث أنه يمكن الاستعلام على أسماء المقبولين من خلال اتباع الخطوات التالية.

في البداية، ينبغى الذهاب إلى الموقع الرسمي لهيئة الإسكان العسكري.يجب اختيار الاستعلام على القرض العسكري من الخيارات الموجودة على الشاشة.ثم يلزم إدخال البيانات الشخصية للمتقدم على القرض العسكري منها رقم الهوية الوطنية، ورقم الخدمة العسكرية.بعد ذلك، يطلب الموقع تقديم بعض البيانات الأخرى، ويجب اختيار استعلام.سيتم عرض التفاصيل الخاصة بالمتقدم سواء تم قبوله لصرف القرض أم لا.شروط الاستفادة من قرض الاسكان العسكري

حددت القيادة الخاصة بالقوات المسلحة عدد من الشروط التي يجب توافرها في الأفراد الراغبين في الاستفادة من قرض الاسكان، ولقد شملت الشروط الآتي.

يجب على المتقدم أن يكون أردني الجنسية، ومقيم داخل الاردن بشكل دائم.من المهم أن يكون المتقدم أنهى مدة 20 عام على الأقل في الخدمة العسكرية ليتم قبول الطلب.يلزم التأكد من أن مقدم الطلب من أعضاء القوات المسلحة بالاردن.كما ينبغى أن يتعهد المتقدم بتسديد أقساط القرض في المواعيد المحددة.يجب أن يكون المتقدم متحقق لدية كافة الشروط المالية التي أعلنها الاسكان العسكري.يلزم أن يكون الحد الأدنى لقيمة القرض عشرة الاف دينار اردنيويجب التسجيل من خلال الموقع الرسمي الخاص بهم في حين استيفاء الشروط المعلن عنها.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024.. بكام في البنوك والسوق السوداء؟
  • وزير المالية: إدارة الدين وتعزيز دور القطاع الخاص أولويات لتحسين الأوضاع الاقتصادية
  • محيي الدين: أتطلع للتعاون مع الحكومات العربية والبنوك المركزية والمؤسسات الإقليمية العربية
  • لُبنان الصامد في وجه البربرية الإسرائيلية
  • السعودية .. فرص صناعية للاستثمارات الأمريكية
  • “عاجل متاح الآن”.. رابط الاستعلام عن مستحقي قرض الإسكان العسكري لشهر أكتوبر 2024
  • 1.1 مليون مستثمر في سوق أبوظبي للأوراق المالية
  • وفد حكومي يبحث تنفيذ مدارس القرض الصيني في كربلاء
  • الأوقاف توزع 60 طنًّا من السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في 13 محافظة
  • وزيرة التخطيط: مصر من أهم الدول الجاذبة للاستثمارات في الشركات الناشئة