شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن التعليم العالي 170 ألف طالب سجلوا في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات، أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية الخدمات التي يقدمها مكتب التنسيق للتيسير على الطلاب في الالتحاق بالجامعات للعام .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «التعليم العالي»: 170 ألف طالب سجلوا في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«التعليم العالي»: 170 ألف طالب سجلوا في اختبارات...

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية الخدمات التي يقدمها مكتب التنسيق للتيسير على الطلاب في الالتحاق بالجامعات للعام الجامعي الجديد، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف العمل خلال الفترة القادمة لتنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك وفقاً لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، حيث سجل نحو 170 ألف طالب على موقع التنسيق.

تنسيق الجامعات 2023

وأشار «عاشور»، في بيان له إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على التيسير على الطلاب وتعزيز جهود التحول الرقمي الذي تقوم به جميع أجهزة الدولة في جميع المجالات والخدمات، موضحا أن الوزارة أتاحت الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

وأضاف السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، أن عدد المُتقدمين من طلاب الثانوية العامة المصرية لاختبارات القدرات اليوم الخميس بلغ حتى الآن 170 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد.

تنسيق الكليات 2023

ولفت رئيس قطاع التعليم إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء اليوم الخميس، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ 2 ساعة.

وصرح  الدكتورعادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أن اختبارات القدرات بكافة الجامعات تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مُباشر من نواب رؤساء الجامعات لشؤون التعليم والطلاب، وبحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «التعليم العالي»: 170 ألف طالب سجلوا في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التعلیم العالی والبحث العلمی موقع التنسیق

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية، على النحو التالي:

- الدكتور بدر عبد العزيز محمد بدر عميدًا لكلية الآداب جامعة بورسعيد.

- الدكتور إبراهيم عبد الرازق أحمد سليم، عميدًا لكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة بني سويف.

- الدكتورة إيناس أحمد علي الجندي، عميدًا لكلية طب الفم والأسنان جامعة كفر الشيخ.

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: الإعلان عن منح دراسية باليابان مقدمة من البنك الدولي
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة أبردين البريطانية
  • وزير التعليم العالي يناقش مع وفد جامعة أبردين البريطانية فتح فرع في مصر
  • التهيئة النفسية لنجاح الطلبة في التعليم العالي
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • وزير التعليم العالي: ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات الجامعات
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية وزيادة المشاركة بمبادرة بداية
  • وزير التعليم العالي يوجه بتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية والمشاركة في مبادرة بداية
  • وزير التعليم العالي يوجه بتفعيل دور التحالفات الإقليمية بين الجامعات والمؤسسات الإنتاجية والصناعية