شهدت معدلات البحث على محرك البحث العالمي جوجل زيادة كبيرة من قبل العديد من الطلاب وأولياء الأمور حول نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 للفصل الدراسي الثاني في محافظة الإسكندرية.

وفيما يلي تستعرض بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها تفاصيل كاملة حول نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسكندرية.

الشهادة الإعدادية محافظ الإسكندرية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

اعتمد منذ قليل، اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 / 2024 بنسبة نجاح بلغت 86.

2%، للبنين 84% والبنات 88.3 %، بزيادة 3% نسبة نجاح % عن العام الماضي، جاء ذلك في حضور الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس والاسم 2024، من خلال اتباع الخطوات التالية:

نتيجة الشهادة الإعدادية PDF محافظة الإسكندرية.. رابط URL نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني عاجل: نتيجتك عندنا..ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية 2024 ظهرت.. نتيجة محافظة الإسكندرية الشهادة الإعدادية للعام 2023/2024

1- الدخول على موقع بوابة التعليم الأساسي.

2- ثم اختيار نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس والاسم 2024.

3- تحديد محافظة الاسكندرية.

4- تسجيل رقم الجلوس الخاص بالطالب.

5- الضغط على ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس والاسم 2024.

رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس

يمكن معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس والاسم 2024 من خلال متابعة موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي، أو من موقع مديرية التعليم في الاسكندرية من هنــــــــــــــــــا.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 الفصل الدراسي الثانياللغة العربية: 40 درجةاللغة الإنجليزية: 30 درجةالدراسات الاجتماعية: 20 درجةالرياضيات: 30 درجةالعلوم: 20 درجةالمجموع الكلي: 140 درجة

المواد التي لا تضاف للمجموع

التربية الدينية: 40 درجةالتربية الفنية: 20 درجةالحاسب الآلي: 20 درجةنتيجة الشهادة الاعدادية في الاسكندرية 2024.. الاعلان الرسمى خلال ساعات

بلغ عدد المتقدمين الشهادة الإعدادية بالإسكندرية 104113 طالب أمام (384) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، منها 62 لجنة بإدارة المنتزه أول، و41 لجنة بالمنتزه ثان، وكذلك 78 بإدارة شرق، و39 لجنة بوسط الإسكندرية، و25 لجنة بغرب، و10 لجان بالجمرك، وأيضا 44 لجنة بالعجمى، و34 بالعامرية، و39 بإدارة برج العرب و10 لجان للمهنى والتربية الخاصة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشهادة الاعدادية الشهادة الإعدادية 2024 نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسكندرية رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسكندرية نتیجة الشهادة الإعدادیة برقم الجلوس والاسم 2024 نتیجة الشهادة الإعدادیة 2024 محافظة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

تنسيق تمريض بعد الإعدادية 2024 في الدقهلية.. رابط التقديم والأوراق المطلوبة

أعلنت الهيئة العامة للتأمين الصحي فرع شمال شرق الدلتا برئاسة الدكتور عمرو مصطفى، تنسيق تمريض بعد الإعدادية 2024 في الدقهلية، وقبول دفعة جديدة من البنين بمدرسة التمريض في مستشفى المبرة بميت غمر ومقرها قرية تفهنا الأشراف، للعام الدراسي 2024/2025، وسيتم فتح باب التقديم الإلكتروني لمدة أسبوع من السبت 29 يونيو حتى 5 يوليو المقبل، وتتضمن إجراءات القبول أنّ الأولوية للمجموعات الأعلى اجتيازًا للاختبارات المطلوبة.

وأكدت الهيئة في بيان لها، أنّ تنسيق تمريض بعد الإعدادية 2024 في الدقهلية، يمكن للطلب التقديم فيه من خلال موقع الهيئة العامة للتأمين الصحي عن طريق الرابط من هنا وسيكون مفعلا فور فتح باب التقديم، كما يمكن التقديم عبر الرابط المباشر لمدرسة مستشفى المبرة بميت غمر من هنا، بحد أدنى 250 درجة في الشهادة الإعدادية.

خطوات التقديم الإلكتروني في مدرسة التمريض بالدقهلية

- الحصول على شهادة العام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها في ذات عام التقدم، مع دراسة اللغة الإنجليزية كلغة أولى أو ثانية.

 - أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة المذكورة.

- كتابة الاسم رباعي - عنوان السكن الحالي - المركز الإداري بالمحافظة التابعة لها مدرسة المتقدم، الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة في نفس المركز - رقم تليفون الطالب- رقم تليفون ولي ولى الأمر.

- أن يكون الطالب مصري الجنسية وحاصلا على شهادة وحسن سير وسلوك.

- فى حالة عدم مطابقة بيانات الطالب مع الشروط المعلنة، لن يتم النظر في أوراق الطلب.

- يجب أنّ يكون الحد الأدنى للتقديم لتنسيق تمريض بعد الإعدادية 2024 في الدقهلية 250 درجة، وستكون أولوية القبول بالمجاميع الأعلى أولا ثم اختبار القدرات وكشف الهيئة والاختبار الشخصي والكشف الطبي.

- رفع صور بملف pdf يحتوي على: «صورة شهادة الميلاد، صورة شخصية حديثة للطالب، صورة الشهادة الإعدادية، صورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر وتكون سارية، إيصال مرافقة لولي الأمر، بيان درجات للصفين الأول والثاني من نفس المدرسة الحاصل منها على الشهادة الإعدادية - شهادة حسن سير وسلوك».

- في حالة استيفاء المستندات الورقية ومطابقتها للأوراق، ستظهر على الموقع، ثم سيتوجه الطالب إلى المدرسة وسيجري مراجعة الملفات بعد انتهاء موعد التقديم.

- طباعة بطاقة الترشيح الخاصة بالطالب من الموقع بعد التسجيل لتقديمها للمدرسة التي تم الترشيح لها، وبعد ذلك تحديد مواعيد الاختبارات والكشف الطبي والمقابلة الشخصية.

شروط وقواعد الدراسة في مدارس التمريض

- مدة الدراسة خمس سنوات.

- عدد الفصل من 25 إلى 30 طالبا.

- أن يكون المتقدم مقيما بمراكز «ميت غمر - أجا - السنبلاوين» بمحافظة الدقهلية.

- الحصول على شهادة إعدادية حديثة بلغة إنجليزية بحد أدنى 250 درجة.

- أنّ يكون الطالب حاصلا على الشهادة التعليم الأساسي من إدارات «ميت غمر - أجا - السنبلاوين» التعليمية بمحافظة الدقهلية.

اختبارات القبول في مدرسة التمريض

1- اختبار الإملاء في اللغة العربية ويشترط الحصول على 70% لاجتياز الاختبار.

2- اختبار اللغة الإنجليزية ويشترط الحصول على 70% لاجتياز الاختبار.

3- القدرة على التعامل مع الحاسب الآلي مع الحصول على نسبة 70% كشرط للنجاح.

4- كشف الهيئة: «قوة الملاحظة - اللباقة في الحديث - سرعة الاستجابة ورد الفعل - مهارات التواصل - المعلومات العامة، الخلو من العيوب الخلقية التى تؤثر على عمله، وحسن المظهر، التناسق بين الطول والوزن».

5-  الكشف الطبي: يكون بواسطة القومسيون الطبي «كشف نظر - كشف باطني- اختبار مخدرات - كشف لياقة طبية».

مقالات مشابهة

  • عاجل - الموعد الرسمي نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس (تفاصيل)
  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة الغربية.. تنسيق القبول
  • إعلان تنسيق المدارس الفندقية نظام الثلاث سنوات 2024 بالجيزة
  • تنسيق مدرسة إيفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية 2024.. الشروط وطريقة التقديم
  • شروط مدرسة «ابدأ» للتكنولوجيا التطبيقية في دمياط.. تنسيق القبول
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الطلاب المصريين بالخارج لجميع صفوف النقل
  • تنسيق تمريض بعد الإعدادية 2024 في الدقهلية.. رابط التقديم والأوراق المطلوبة
  • تنسيق تمريض بعد الإعدادية 2024 بالقاهره والجيزة.. يبدأ من 260 درجة
  • اليوم.. بدء تلقى طلبات التظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية بسوهاج
  • التقديم في مدارس التمريض 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة