نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية 2024 بالاسم "هنــــا الرابط HERE URL".. اعتمد منذ قليل، اللواء محمد الشريف؛ محافظ الإسكندرية، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 / 2024 بنسبة نجاح بلغت نسبة النجاح 86.2%، للبنين 84% والبنات 88.3 %، بزيادة 3% نسبة نجاح % عن العام الماضي، بحضور الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

محافظ الإسكندرية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية

وقدم محافظ الإسكندرية، التهنئة لجميع طلاب الشهادة الإعدادية الناجحين، متمنيًا لهم دوام التفوق في سائر مراحل حياتهم الدراسية، كما هنأ أولياء الأمور على مجهوداتهم المبذولة ومساهمتهم  في نجاح أبنائهم، مؤكدًا أن أولياء الأمور السبب الرئيسي في نجاح أبنائهم، مطالبًا الطلاب الناجحين بالحفاظ على هذا النجاح.

امتحانات الشهادة الإعدادية بالإسكندرية

وبلغ عدد المتقدمين الشهادة الإعدادية بالإسكندرية 104113 طالب أمام (384) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، منها 62 لجنة بإدارة المنتزه أول، و41 لجنة بالمنتزه ثان، وكذلك 78 بإدارة شرق، و39 لجنة بوسط الإسكندرية، و25 لجنة بغرب، و10 لجان بالجمرك، وأيضا 44 لجنة بالعجمى، و34 بالعامرية، و39 بإدارة برج العرب و10 لجان للمهنى والتربية الخاصة.

خطوات إعلان نتائج الشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية 

ومن المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة دمياط على النحو التالي:

الاعتماد الرسمي من قبل السيد محافظ الإسكندرية.رفع النتيجة على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.توزيع النتائج على المدارس الثانوية.إتاحة الاستعلام عن النتيجة إلكترونيًا من خلال موقع الوزارة أو موقع المديرية.
  نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة دمياط الترم الثاني.. خطوات إعلان النتيجة رسميا بعد دقائق عاجل: بعد قليل..نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة دمياط 2024 بالاسم "هنــــا الرابط HERE URL"
توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024

نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني


جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.


توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام

يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشهادة الشهادة الاعدادية محافظة الإسكندرية الاسكندرية نتيجة الشهادة الإعدادية الإسكندرية نتيجة الشهاده الاعدادية نتيجة الصف الثالث الاعدادي نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية pdf نتيجة الشهادة الاعدادية الإسكندرية 2024 موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية 2024 بالاسم ورقم الجلوس رابط نتيجة الشهادة الاعدادية مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية نتیجة الشهادة الإعدادیة محافظة الإسکندریة محافظ الإسکندریة الترم الثانی توزیع درجات نهایة العام فی محافظة

إقرأ أيضاً:

"الآن" نتيجة الثانوية العامة سوريا 2024 عبر وزارة التربية السورية نتيجة البكالوريا بالاسم ورقم الاكتتاب

"الآن" نتيجة الثانوية العامة سوريا 2024 عبر وزارة التربية السورية نتيجة البكالوريا بالاسم ورقم الاكتتاب، رابط نتائج البكالوريا سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب  ينتظر مئات الآلاف من طلاب الثانوية السورية بفارغ الصبر موعد صدور نتائج البكالوريا سوريا 2024 للفرعين العلمي والأدبي، بعد انتهاء الامتحانات قبل عشرة أيام تستمر حتى الآن عمليات الفحص والتدقيق لتحديد النتائج بدقة، وقد أعلنت وزارة التربية السورية أنها ستتيح رابطًا خاصًا لنتائج البكالوريا 2024، يمكن من خلاله الاطلاع على النتائج باستخدام الاسم الثلاثي ورقم الاكتتاب عبر موقع الوزارة الإلكتروني، وهذه الخطوة تأتي في إطار تسهيل الوصول إلى النتائج وتسريع عملية الاستعلام للطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، لذلك تابع السطور التالية لمعرفة المزيد.

 

نتيجة البكالوريا سوريا 2024

يمر طلاب الثانوية السورية بفترة من القلق والتوتر، كما أكدت وزارة التربية السورية أنها قد أتمت تصحيح عدة مواد، منها اللغة الفرنسية واللغة الروسية والفلسفة، بالإضافة إلى ذلك تم الانتهاء من أكثر من 95% من تصحيح مادة الفيزياء، بينما تجاوزت نسبة تصحيح معظم المواد الأخرى 50% من إجمالي أوراق الإجابات، هذا التقدم يعكس الجهود المبذولة لضمان إعلان النتائج في الوقت المحدد.
 

رابط نتائج البكالوريا سوريا 2024 للدورة الأول

انطلقت امتحانات البكالوريا سوريا 2024 الدورة الأولى يوم 26 آيار، وانتهت طلاب الثانوية السورية بفرعيها العلمي والأدبي الامتحانات يوم 13 حزيران، كما أعلنت وزارة التربية السورية أن امتحانات الشهادة العامة السورية انتهت بنجاح على مستوى جميع المحافظات، لذلك لتفعيل رابط نتائج البكالوريا سوريا للدورة الأولى عبر موقع وزارة التربية السورية اتبع الخطوات التالية:

افتح موقع وزارة التربية السورية.
 من أعلى الصفحة اختر القائمة وحدد “النتائج الامتحانية”.
 اختر “نتائج عام 2024”.
 إذا كانت النتيجة قد صدرت انقر على “نتائج البكالوريا سوريا 2024 الدورة الأولى”.
 أدخل الاسم الثلاثي.
 حدد الشعبة الدراسية.
 أدخل رقم الاكتتاب.
 اختر المدرسة التي يتبع لها الطالب.
 اضغط على زر “استظهار النتيجة”.

بلغ عدد الطلاب الذين خاضوا امتحانات الشهادة العامة في سوريا الدورة الأولى 558،865 طالبًا وطالبة، كما ان لم تتلق الوزارة أي شكاوى من الطلاب خلال فترة الامتحانات التي استمرت لمدة 20 يومًا، بالإضافة إلى ذلك أكدت وزارة التربية السورية أن أسئلة الامتحانات اعتمدت على الفهم بدلًا من الحفظ الصم.
 

"اخر تحديث "صدرت الآن.. لينك نتائج الصف التاسع سوريا 2024 ظهرت الآن: نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية Moed.Gov.Sy

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. اعرف نتيجتك من هذا الرابط
  • رابط التقديم لمدارس التمريض بالهيئة العامة للتأمين الصحي 2024 بالدقهلية.. اعرفها
  • "الآن" نتيجة الثانوية العامة سوريا 2024 عبر وزارة التربية السورية نتيجة البكالوريا بالاسم ورقم الاكتتاب
  • لينك مـباشـــر.. ElFagr بوابة الفجر لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم فقط عبر موقع بوابة التعليم الفني للنتائج
  • إرتفاع درجات الحرارة.. وهيئة المصايف ترفع الرايات الحمراء لارتفاع أمواج البحر بالإسكندرية
  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس وخطوات الاستعلام عنها
  • انتهاء مهلة تقديم تظلمات الشهادة الإعدادية 2024 في كفر الشيخ غدا
  • لينك تقديم الصف الأول الثانوي 2024 إلكتروني.. سجل الآن
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة