زنقة 20:
2024-07-01@23:45:55 GMT

ليبيريا تجدد دعمها الوحدة الترابية للمملكة

تاريخ النشر: 2nd, June 2024 GMT

ليبيريا تجدد دعمها الوحدة الترابية للمملكة

زنقة 20. الرباط

جددت وزيرة الشؤون الخارجية الليبيرية، سارا بيسولو نيانتي، اليوم الأحد بسيول، دعم بلادها للوحدة الترابية للمغرب وسيادته على كامل أراضيه، بما في ذلك الصحراء المغربية.

وقالت السيدة بيسولو نيانتي، عقب المحادثات التي أجرتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على هامش الاجتماع الوزاري المنظم في إطار الدورة الأولى للقمة الكورية-الإفريقية إن “موقف ليبيريا هو نفسه.

إن دعمنا للوحدة الترابية للمغرب أمر ثابت”.

كما أشادت بالعلاقات التي تجمع بين المغرب وليبيريا، مسجلة أن “البلدين يمضيان قدما بشكل استراتيجي نحو تعزيز هذه العلاقات، ونحو تسريع العمل المشترك في القارة الافريقية لصالح أهداف التنمية المستدامة”.

من جهة أخرى أبرزت الوزيرة أن المملكة تضطلع بـ”دور رئيسي” في تعزيز العلاقات الكورية الافريقية، نظرا للعلاقات الجيدة التي تجمعها بالقارة.

وأضافت أن “المغرب يمكنه مساعدة العديد من البلدان الافريقية على الاستفادة بشكل أكبر من التعاون الكوري الافريقي”، من أجل المضي قدما في إطار أجندة 2063 للاتحاد الافريقي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مظاهرات وسط برلين لمطالبة الحكومة بوقف دعمها لإسرائيل

30/6/2024مقاطع حول هذه القصةتواصل عملية فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة الموريتانيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 59 seconds 01:59جولة ثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية بين إصلاحي ومحافظplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 29 seconds 02:293 شهداء في قصف على منطقة الشاكوش شمال غرب رفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 37 seconds 00:37زوارق إسرائيلية تطلق النار على مناطق النازحين بالمواصي جنوب غزةplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 42 seconds 00:42صراع الإصلاحيين والمحافظين يمتد لجولة ثانية في الانتخابات الرئاسية الإيرانيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 54 seconds 01:54شهداء وجرحى عقب غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة جربوع بجبالياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 20 seconds 02:20شاهد.. تصدي كتائب القسام لتوغل إسرائيلي جنوب تل الهوى في غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 44 seconds 02:44من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  •  تضامن واسع مع نائبة أسترالية علق البرلمان عضويتها لدعمها فلسطين
  • السفارة الأمريكية لدى بيروت تجدد تحذيراتها بشأن السفر إلى لبنان
  • عزة مصطفى توجه الشكر للنائب محمد أبو العينين على دعمها خلال فترة عملها بـ«صدى البلد»
  • القوات المسلحة تجدد نصحها للسفن المخالفة لقرارالحضر
  • مظاهرات وسط برلين لمطالبة الحكومة بوقف دعمها لإسرائيل
  • ما أسباب تسجيل «حي السياسب» في سجل التراث العمراني للمملكة؟.. أستاذ تاريخ يوضح
  • سيف بن زايد: العزاء والصبر والسلوان للمغرب الشقيق
  • شركة تمور مصرية تنفي تعاونها مع إسرائيل وتؤكد دعمها لفلسطين
  • “يحيى” يناقش عرض اللجنة الأفريقية للطاقة النووية بشأن تسخير الطاقة لأغراض التنمية المستدامة
  • حركة نازل آخذ حقي تجدد التزامها بالنضال لبناء دولة عراقية ديمقراطية