تنطلق  غدا امتحانات شهادة التعليم المتوسط” البيام”. وسط اجراءات تنظيمية حرصت وزارة التربية الوطنية بالتنسيق مع عدة وزارات على تطبيقها. للسيّر الحسن لهذا الموعد المصيري الذي سيدوم ثلاثة أيام.

ويُمتحن التلاميذ في اليوم الأول في أربع مواد، تتمثل في اللغة العربية من الساعة 8 والنصف إلى الساعة 10 والنصف صباحاً، وبعدها امتحان علوم فيزيائية وتكنولوجية من الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 12.

وفي الفترة المسائية من نفس اليوم، يُمتحن التلاميذ في مادة التربية الإسلامية من الساعة الثانية والنصف زوالاً إلى 15 ونصف مساءً. ومن الساعة الرابعة مساء إلى الساعة الخامسة مساءً، امتحان التربية المدنية.

أما اليوم الثاني، يمتحن التلاميذ في مادة اللغة العربية من الساعة 8 والنصف إلى الساعة 10 والنصف في مادة الرياضيات، ومن الساعة 11 صباحا إلى 12 في مادة اللغة الانجليزية. أما الفترة المسائية فيمتحن التلاميذ في مادتي التاريخ والجغرافيا.

اما اليوم الثالث والأخير، فيمتحن التلاميذ في مادة اللغة الفرنسية وعلوم الطبيعة والحياة في الفترة الصباحية ومادة اللغة الامازيغية في الفترة المسائية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: التلامیذ فی مادة اللغة إلى الساعة من الساعة فی مادة

إقرأ أيضاً:

في اليوم الثاني.. مكتبة الإسكندرية تستقبل 1500 طالب بالثانوية العامة للمذاكرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت مكتبة الإسكندرية، مساء اليوم الخميس، 1500 طالب بالثانوية العامة للمذاكرة خلال فترة انقطاع الكهرباء التي زادت مدتها الى 3 ساعات بدلا من ساعتين.

جاء ذلك في اليوم الثاني من تنفيذ قرار فتح أبواب مكتبة الإسكندرية مجاناً لطلبة الثانوية العامة طوال فترة الامتحانات.

كانت قد استقبلت  مكتبة الإسكندرية، أمس  الأربعاء، أكثر من 1200 طالب بالثانوية العامة توافدوا على المكتبة خلال اليوم الأول لتنفيذ قرار فتح أبوابها مجاناً للطلاب طوال فترة الامتحانات، في ظل زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي لمدة 3 ساعات بدلاً من ساعتين.

وأضافت المكتبة أن دخول الطلاب فقط برقم الجلوس، وذلك يوميا  من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 مساءً إلى الساعة 10:30 مساءً، ويومي الجمعة والسبت، والإجازات الرسمية من الساعة 5:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً.

كانت محافظة الإسكندرية قد أعلنت تجهيز إحدى القاعات باستاد الإسكندرية الرياضي الدولي لاستقبال طلاب الثانوية العامة مجانًا طوال فترة الامتحانات يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً والدخول بتقديم رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم القومي.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوفر مراجعات نهائية في اللغة الإنجليزية للثانوية العامة ببورسعيد
  • جدول مباريات اليوم السبت 29 يونيو 2024 والقنوات الناقلة
  • «التحالف الوطني» ينظم مراجعات نهائية لطلبة الثانوية في اللغة الإنجليزية ببورسعيد
  • سعر توكيل البيع للنفس والغير عند شراء شقة.. وثيقة رسمية تحفظ حقك
  • عشان تلحق الخطبة.. موعد صلاة الجمعة اليوم في المحافظات
  • في اليوم الثاني.. مكتبة الإسكندرية تستقبل 1500 طالب بالثانوية العامة للمذاكرة
  • استخراج نتائج البيام 2024 عبر موقع الديوان الوطني وأولياء التلاميذ.. “التربية الوطنية”
  • فرعية اللجان بدأت درس اقتراح قانون تمكين البلديات
  • منتخب «الخماسي الحديث» ينافس بقوة في تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم
  • اليوم.. تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم للخماسي الحديث