دبي - رويترز
ذكرت قناة القاهرة الإخبارية المصرية اليوم الأحد نقلا عن مصدر رفيع المستوى قوله إن "الاجتماع الثلاثي بالقاهرة الذي ضم الوفد الأمني المصري ووفود الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل" قد انتهى.

وأكد المصدر أن "مصر تمسكت بموقفها الثابت نحو ضرورة الانسحاب الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح حتى يتم استئناف تشغيله مرة أخرى".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بهشالي ينتقد الموقف العربي ويدعو لإعادة هيكلة مجلس الأمن

أنقرة (زمان التركية) – انتقد دولت بهشالي زعيم حزب الحركة القومية والحليف الانتخابي للرئيس رجب طيب أردوغان، صمت الدول العربية تجاه الإبادة التي تمارسها اسرائيل بحق الفلسطينيين وهجماتها على لبنان.

وخلال كلمة في اجتماع كتلة حزبه بالبرلمان، أشار بهشالي إلى الظلم الممارس تحت قسوة النظام العالمي الجديد، قائلا: “ الأزمات الانسانية تنفجر كفوهة بركان، مع الأسف انسلخ العالم عن مدار العدالة والاخلاق والتفاهم، البشرية متعطشة وبحاجة إلى نظام عادل وشجاع، موقفنا الوطني واضح وصريح ضد العالم الفوضوي ومزيفي الديمقراطية والمحتالين السياسيين وخدم الإمبريالية”.

وشدد بهشالي على ضرورة إعادة هيكلة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، قائلا: “استمرار مجلس الأمن على هذه الحالة لا يتماشى مع أي من القيم، الهيكل الحالي للمجلس دليل على وجود جوانب نقص ومشاكل في شرعيته، وبالنظر إلى المسيرة التاريخية، فإن حقوق النقض تكشف عن نوايا التدخل في الأوقات الحرجة. لهذا لابد من إعادة هيكلة المجلس وبحث المشاركة المتساوية للدول”.

ووصف بهشالي إسرائيل بالدولة المارقة الخارجة عن السيطرة، قائلا: “دولة الإرهاب الاسرائيلية مسلطة على سائر الشرق الأوسط، وعملية اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله واضحة، الأمم المتحدة لا تنوي التدخل في هذا الوضع. اسرائيل متهورة لدرجة تجعلها تستغل الأمم المتحدة كأداة للدماء التي تريقها، المصفقون لنتنياهو سيُذكرون كمنعدمي انسانية”.

وانتقد بهشالي صمت الدول العربية تجاه التطورات التي تشهدها المنطقة قائلا: “لماذا يسكت الأمراء والسلاطين عن مساعي نتنياهو لإقامة دولة إرهابية في الأمم المتحدة بالخرائط؟ أليس هذا عارًا وخطيئة ومؤسفًا؟ متى ستضاء شعلة الوحدة؟ أليس حراماً النوم بكل راحة وهدوء بينما المدنيون والأبرياء يُقتلون؟ يجب على العالم أن يتوقف عن الانصياع لخمسة دول. وعلى الدول الإسلامية أيضاً أن ترفع صوتها”.

Tags: الأمم المتحدةالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالحرب الاسرائيلية على لبناندولت بهشاليمجلس الأمن

مقالات مشابهة

  • رتل أمريكي يدخل من سوريا عبر معبر الوليد إلى محافظة الأنبار
  • ماذا يجري على حدود سوريا؟
  • بهشالي ينتقد الموقف العربي ويدعو لإعادة هيكلة مجلس الأمن
  • قافلة طبية لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي بالحسيمة
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • سوريا تستقبل نازحي لبنان
  • جالانت: هجوم بري على لبنان قريبًا واستعدادات لإعادة سكان الشمال
  • زوجة كايل ووكر تشترط الحصول على نصف ثروته لإعادة العلاقات
  • سقوط مدير مصنع لإعادة تدوير مستحضرات تجميل مغشوشة
  • إصابة 7 مسلحين موالين لطهران بغارة إسرائيلية في سوريا