النهار أونلاين:
2024-07-01@17:36:54 GMT

تسجيل 414 ألف مشروع مؤسسة مصغرة

تاريخ النشر: 2nd, June 2024 GMT

تسجيل 414 ألف مشروع مؤسسة مصغرة

تم تسجيل 414 ألف مشروع مؤسسة مصغرة حتى الآن، بمعدل يفوق 15 ألف مشروع سنويا، حسبما أفاد به المدير العام للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، بلال عشاشة.

وقال المدير العام، على هامش يوم تشاوري نظمه فرع الوكالة الولائية الجزائر-جنوب، أن الوكالة تمكنت بعد سنوات من الخبرة من الوقوف على السلبيات والايجابيات التي مكنت من إعداد رؤية جديدة.

وتتمحور هذه الرؤية حول التركيز على نوعية المؤسسات المصغرة حيث يتم العمل، كمرحلة أولى، مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويأتي ذلك، في إطار اتفاقيات محددة لتوفير التكوين لمسيري المؤسسات المصغرة لمدة 3 أسابيع قبل إنشاء المؤسسة.

وسيتم في مرحلة ثانية، العمل مع وزارة التكوين المهني بهدف تعزيز فكر المقاولاتية لدى الشباب وتوفير التكوين قبل التوجه للوكالة.

كما تتضمن الرؤية الجديدة إجبارية التكوين على مستوى الجامعة ومراكز التكوين. ودراسة المشاريع بطريقة أكثر فعالية مع تقييم فكرة صاحب المشروع ومردودية المشروع.

ويتعلق الأمر أيضا بتعزيز دور المرأة في المقاولاتية والاستفادة من التجارب السابقة لبناء استراتيجية جديدة، تأخذ في الاعتبار احتياجات المقاولين لتطوير مؤسساتهم ورفع قيمة التمويل من خلال برنامج خاص.

وسيتم تسطير عدد من البرامج في مجال المناولة ومنح حلول للمؤسسات المصغرة. وربطها مع المؤسسات الكبيرة ومع الصناديق الاستثمارية. لتصبح قادرة على الاستدامة وتوسيع استثماراتها والتوجه نحو التصدير.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الائتلاف الليبي يُؤكد ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة

طالب الائتلاف الليبي للقوى السياسية والروابط المهنية والاجتماعية، باختيار حكومة تكنوقراط مصغرة لتوحيد البلاد والإشراف على الانتخابات وتكون مدتها سنة واحدة فقط.

جاء ذلك في بيان إشهار الائتلاف تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، عقب حفل الإشهار الذي أقيم اليوم السبت بالعاصمة طرابلس لائتلاف القوى السياسية الجامعة لكل مكونات وأطياف الشعب الليبي التي لها حق تقرير مصير بلادها واستعادة الملكية الليبية للحل السياسي ليصبح ملكية ليبية خالصة.

ويضم الائتلاف قادة الأحزاب السياسية وقادة الروابط المهنية والاجتماعية واتحاد القبائل الليبية ومكون التبو والأمازيغ والطوارق وقادة اتحاد الشباب والمرأة ونقابات مهنية نوعية.

وأكد البيان على عزم الائتلاف الصريح والقوي لتشكيل (الهيئة الوطنية العليا) التي تمثل الشعب الليبي من خلال مكوناته.

وستتولى هذه الهيئة مهام تنقيح القوانين الانتخابية بما يضمن انتخابات حرة ونزيهة يرضى بها الجميع، ومساعدة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في الوصول إلى الموعد الانتخابي المنشود، بالإضافة إلى اختيار حكومة التكنوقراط المصغرة.

مقالات مشابهة

  • صحيفة : الإعلان قريباً عن تشكيل حكومة جديدة في العاصمة صنعاء ” تفاصيل ” 
  • وزيرة التنمية الاجتماعية الفلسطينية: ما يدخل إلى غزة الآن قطرة في محيط الاحتياجات المطلوبة لسكان القطاع
  • ما أهمية رفع تصنيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الاقتصاد الوطني؟
  • مؤسسة الأسمنت.. والحزام الأخضر!
  • "الأوائل" إستخراج نتائج البكالوريا سوريا 2024
  • خلال المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الأصلاحية .. وزارة العدل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك
  • مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية تطلق مشروع دعم المناهج التربوية بجمهورية تشاد
  • السماح لخريجي معاهد التكوين المتواصل بالتسجيل في الماستر والدكتوراه
  • الائتلاف الليبي يُؤكد ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة
  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل