مصراوي:
2024-07-03@04:20:28 GMT

وزير الكهرباء: تركيب عدد 213 ألف عداد ذكي

تاريخ النشر: 2nd, June 2024 GMT

وزير الكهرباء: تركيب عدد 213 ألف عداد ذكي

كتب- محمد سامي:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم؛ مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لمُتابعة خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات، وصولاً لتقليل نسبة الفاقد، وذلك بحضور المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والدكتور محمد موسى، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، وعدد من مسئولي الوزارة والشركة القابضة.

وبحسب بيان، في مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أهمية استمرار الجهود المبذولة من قبل وزارة الكهرباء لضبط الفاقد من الشبكات، من خلال تنفيذ أعمال الصيانة ورفع الكفاءة، هذا فضلاً عن الجهود المبذولة للحد من وصلات الخلسة "سرقات الكهرباء"، والتعامل معها بشكل فوري.

وخلال الاجتماع، تناول الدكتور محمد شاكر، خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات، وصولاً لتقليل نسبة الفاقد، ومؤكدا التوسع في منظومة تركيب العدادات الذكية، بما يسهم في الحد من سرقات الكهرباء.

وفيما يتعلق بالمشروع التجريبي لتركيب العدادات الذكية، أوضح وزير الكهرباء، أنه تم تركيب عدد 213 ألف عداد ذكي، وعدد 1300 مُجمع بيانات في 9 مدن بكافة انحاء الجمهورية، كما تم الانتهاء من تشغيل خطوط الربط بجميع مراكز المعلومات وتشغيل قنوات الربط مع شبكات المحمول للمشروع.

وتطرق الوزير، خلال الاجتماع، إلى موقف ما يتم تنفيذه من مشروعات في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، في ظل ما تتيحه الدولة المصرية من تيسيرات ومحفزات لجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية لهذا القطاع الواعد، وخاصةً للمشروعات الخاصة بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وإنتاج الهيدروجين والأمونيا الخضراء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الطقس التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الكهرباء الشركة القابضة لكهرباء مصر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء

إقرأ أيضاً:

فصل الكهرباء عن 4 مناطق بمركز الخارجة بالوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت محافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، عن فصل الكهرباء عن 4 مناطق وقرى بمركز الخارجة  صباح غد الثلاثاء؛ وذلك للقيام بأعمال الصيانة الدورية.

فصل التيار الكهربائي من الساعة التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا

وقالت محافظة الوادي الجديد، في بيان لها، اليوم الإثنين، إنه سيجري غدًا الثلاثاء 2 يوليو 2024 فصل التيار الكهربائي من الساعة التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا عن المناطق التالية: قرية بور سعيد، الثورة،  ومنطقة صناعات أكوا باريس، وعين الشيخ بالخارجة وذلك للقيام بأعمال الصيانة فيما سيجري اعادة التيار مرة أخرى في المواعيد المعلنة.

 وفى سياق آخر،  أكد جهاد المتولي، رئيس مركز ومدينة الخارجة، بالوادي الجديد،  استكمال أعمال الصبة الخرسانية لأعمال حفر تركيب الغاز الطبيعي لافتا أن هذه الأعمال تأتي كجزء من جهود إعادة الشيء لأصله بعد الانتهاء من تركيب خطوط الغاز الطبيعي في أحياء مدينة الخارجة.

 وأوضح رئيس مركز ومدينة الخارجة، أن هذه الجهود تهدف إلى تحسين الخدمات الأساسية للمواطنين وضمان سلامتهم وتسيير الحركة المرورية بشكل أفضل.

مقالات مشابهة

  • من محمود عصمت المرشح لوزارة الكهرباء بالحكومة الجديدة؟
  • مصدر: رئيس اتحاد عمال مصر وزيرًا للعمل
  • أبرز الوزراء المغادرين لمناصبهم في التغيير الحكومي.. رسالتا شكر وداع
  • من هو محمود عصمت؟ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • وزير الكهرباء يودع العاملين بالوزارة قبل مغادرة مكتبه.. ومصادر: قدم اعتذارا
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • فصل الكهرباء عن 4 مناطق بمركز الخارجة بالوادي الجديد
  • طريقة استخراج بدل فاقد كارت الكهرباء المنزلي
  • "شعاع" تطلق خدمة تلقى بلاغات سرقات التيار الكهربائي عبر واتس اب
  • “حماد” يصدر تعليمات عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء في بنغازي