كشف مصدر سوري في معبر نصيب الحدودي مع الأردن عن توقف مئات الشاحنات والبرادات السورية المحملة بالخضار والفواكه والبضائع المختلفة على المعبر، إثر إجراءات جديدة فرضتها السعودية.

إقرأ المزيد الحكومة الأردنية: سوريا منعت دخول البضائع الأردنية رغم إعادة فتح معبر نصيب

وعبر عدد من سائقي البرادات عن قلقهم من تلف البضائع في حال طالت مدة الانتظار، ونفاد الوقود لدى البرادات وخاصة البضائع سريعة التلف مثل الخضار والفواكه.

وبين مصدر في اتحاد غرف الزراعة السورية أن التوقف ليس كليا لكن نفاد الشاحنات والبرادات بات بطيئا ما تسبب في تكدس عشرات الشاحنات والبرادات في معبر نصيب.

وحول الحلول التي يتم العمل عليها بين أن الاشتراطات الجديدة لدخول الشاحنات والبرادات السورية للأراضي السعودية تتركز حول المواصفات الفنية للبرادات وخاصة سنة الصنع وهو ما لا ينطبق على معظم البرادات والشاحنات السورية.

ولفت المصدر إلى أن أحد الحلول التي تم تداولها هو السماح للبرادات الخليجية بالدخول لمعبر نصيب فارغة وعمل مناقلة للبضائع والخضر من البرادات السورية للبرادات الخليجية، لكن هذا الحل يحمل مخاطرة لأن عملية المناقلة تحتاج لعدة ساعات وهو ما قد يتسبب في تلف الحمولة من الخضر والفواكه بسبب درجات الحرارة العالية، وحاليا يتم زيادة التواصل والتنسيق مع الجانب الأردني لإيجاد الحلول على التوازي لتقليل عدد الشاحنات والبرادات المتوجهة نحو معبر نصيب، حيث بدأ يتجه أصحاب محال الفرز والتوضيب لتخزين بضائعهم في وحدات التخزين المحلية أو شحن البضائع نحو الأسواق المحلية.

المصدر: الوطن

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الميزان التجاري

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني

قال همام مجاهد، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من معبر رفح من الجانب المصري، إن الاحتلال الإسرائيلي مٌستمر في منع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة بشكل نهائي لليوم الثاني على التوالي، ولم يسمح بعبور أي شاحنة واحدة من معبر كرم أبو سالم.

دخول أقل من 100 شاحنة مساعدات لقطاع غزة خلال شهر سبتمبر

وأضاف «مجاهد»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه خلال شهر سبتمبر الماضي جرى السماح بدخول نحو 100 شاحنة، وهذا الرقم أقل من خمس عدد الشاحنات التي يحتاج لها قطاع غزة، في ظل الأوضاع الكارثية التي يُعاني منها القطاع، وهذا الرقم أقل من 1% مما يحتاج القطاع لها.

وتابع: «الاحتلال سوف يكرر من تعنته، ومنعه دخول شاحنات المساعدات الإنسانية من الدخول إلى قطاع غزة»، مُشيرًا إلى أن قوات الاحتلال تسمح بمرور المساعدات يومين فقط على الأكثر في الأسبوع.

 

مقالات مشابهة

  • مصدر بالمصرية للاتصالات: أنهينا كافة التجهيزات لإطلاق شريحة المحمول eSim
  • كاتب صحفي: الدولة وضعت إجراءات مهمة لحوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • «الشباب»: 12 شرطا لمسابقة إبداع لطلاب الجامعات موسم 2024 -2025
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • حمية: جميع المعابر تخضع للتدقيق و الرقابة الحكومية
  • مع استمرار صرف السلع التموينية لشهر أكتوبر.. تعرف على نصيب الفرد
  • فاتورة الماء والكهرباء في سوق الخضر والفواكه بالبيضاء تلتهم 100 مليون سنتيم ومداخيله قفزت إلى مليار و700 مليون