موسكو-سانا

أكد الخبير في مركز الدراسات الشرق أوسطية والأفريقية في معهد العلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية الروسية، السفير فينيامين بوبوف أن سياسات الغرب الجماعي بقيادة الولايات المتحدة في العلاقات الدولية مهترئة، وأن الواقع سيفرض قوانينه الموضوعية.

وأوضح بوبوف في تصريح لمراسل سانا في موسكو اليوم أن الإجراءات الاقتصادية الغربية القسرية المفروضة على الشعب السوري ليست بمنأى عن السياسة الغربية التي مارستها الدول الاستعمارية في الماضي، لافتاً إلى أن استعادة سورية مكانتها في فضائها العربي والإقليمي تدل على أن الأوضاع فيها تتحسن، ولن ينجح أولئك الذين يتعاملون معها بالأساليب والأدوات الاستعمارية السابقة في تحقيق غاياتهم.

ولفت بوبوف إلى أن الأغلبية العظمى في العالم قلقون لما يجري في المنطقة، حيث يقوم الأمريكيون بنهب الثروات السورية وتصعيد الأوضاع في المنطقة العربية، مشيراً كذلك إلى أن السياسة الغربية ضد روسيا خرقاء ولا شيء جديداً فيها، كما أن المحاولات الأمريكية لإخضاعها ستفشل.

وفي تصريح مماثل، أكد رئيس قسم دراسات بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جامعة الأبحاث العلمية- المدرسة العليا للاقتصاد في روسيا، السفير أندريه بوكلانوف أن السياسة الأمريكية بشكل عام تعاكس القوانين العالمية الموضوعية، وأنها تجاه سورية تتصف بطابع تشديد الحصار الاقتصادي على الشعب السوري، وتسييس تقديم المساعدات الإنسانية لمناطق دون أخرى، ومحاولة شجب التعامل مع الحكومة الرسمية في دمشق انطلاقاً من مواقف ونوايا خبيثة.

وبشأن التهديدات الغربية لروسيا، قال بوكلانوف: إن الوضع على أرض المعركة يتطور بشكل سريع، وتنهار دفاعات القوات الأوكرانية، وتتقدم الوحدات الروسية على جميع الجبهات، مشيراً إلى مخاوف الرعاة الغربيين من انهيار الدولة الأوكرانية بأكملها والذي لا علاقة مباشرةً له مع نجاحات القوات الروسية على الأرض، موضحاً أن نظام كييف بات غير مقبول من قبل أغلب السكان.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

روسيا تتوقع المزيد من الصعوبات في العلاقات مع أوروبا.. هذا ما حدث

تتوقع روسيا فترة صعبة من العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، بحسب ما أكده ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الجمعة.
وأوضح أن تلك التوقعات، تأتي على خلفية الأسماء المرشحة لقيادة دفة التكتل خلال السنوات المقبلة.آفاق العلاقات الروسية الأوروبيةوأشار بيسكوف، بحسب تقارير وكالات الأنباء الروسية، إلى أن المهارات الدبلوماسية لكايا كالاس، رئيسة وزراء إستونيا المرشحة لخلافة جوزيب بوريل، لمنصب الممثل الأعلى الجديد للسياسة الخارجية والأمنية للتكتل، لم تتكشف حتى الآن.
أخبار متعلقة وزير الداخلية الفرنسي يحذر من اضطرابات محتملة بعد الانتخاباتالولايات المتحدة تجدد تحذيرها من الوضع الإنساني في السودانووصف بيسكوف، كالاس بأنها معروفة جيدا لموسكو: "لتصريحاتها غير المقبولة على الإطلاق والمعادية بشدة لروسيا أحيانا".
بيسكوف انتقد أيضا بالمثل، أورسولا فون دير لاين، التي رُشحت لتولى رئاسة المفوضية الأوروبية فترة ثانية.العلاقات بين موسكو وبروكسلهذا ووصف بيسكوف "آفاق العلاقة بين موسكو وبروكسل" بأنها ضعيفة، مبينًا أن تطبيع العلاقات بينهما، غير متوقع.
وتدهورت العلاقات بين موسكو وبروكسل في أعقاب الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا في فبراير 2022.
وكان الاتحاد الأوروبي مرر في الآونة الأخيرة حزمة العقوبات الـ 14 لاستهداف روسيا وزعمائها.

مقالات مشابهة

  • أستاذ العلاقات الدولية: ثورة 30 يونيو أجهضت مخططات الإخوان للسيطرة على الدول العربية (فيديو)
  • وول ستريت جورنال: كيف تحدت إيران الولايات المتحدة لتصبح قوة دولية؟
  • روسيا تتوقع المزيد من الصعوبات في العلاقات مع أوروبا.. هذا ما حدث
  • خبير بالشأن الروسي: فوز ترامب لن يغير من الأزمة الروسية الأوكرانية نهائيًا
  • المتحدث باسم عمليات خيرسون يكشف تفاصيل قصف القوات الروسية للمنطقة الغربية من نوفا كاخوفكا
  • القوات الروسية تدك مراكز تجميع الأسلحة الغربية في أوكرانيا بـ 17 ضربة
  • مسيرة أمريكية تقترب بشكل خطير من طائرة حربية روسية في سماء سوريا
  • القوات الروسية تستهدف مستودعا لصواريخ "هيمارس" الأمريكية في نيكولايف
  • الضربات الروسية تحول "أبرامز" إلى ركام
  • روسيا تقصف مطارات أوكرانية لمنع الطائرات الغربية من الوصول إليها