أخبارنا:
2024-09-29@08:00:21 GMT

جثة مدفونة في جدار منزل تستنفر أمن طنجة

تاريخ النشر: 2nd, June 2024 GMT

جثة مدفونة في جدار منزل تستنفر أمن طنجة

أخبارنا المغربية  - طنجة

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال يومه السبت فاتح يونيو الجاري، وذلك لتحديد ظروف وملابسات وخلفيات وفاة شخص عثر على جثته مدفونة بجدار منزله بمنطقة طنجة البالية.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد جرى اكتشاف جثة الهالك بشكل عرضي أثناء مجريات البحث التمهيدي مع زوجته وأربع من أبنائه، الذين تم توقيفهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، حيث تم تحصيل شكوك قوية حول اختفاء الزوج في ظروف مشبوهة وبخلفيات إجرامية.

وقد مكنت الأبحاث المعمقة والخبرات التقنية المنجزة من التحقق من اختفاء الزوج المتغيب منذ ست سنوات في ظروف مشبوهة، حيث تم العثور على جثته واستخراجها بعدما تم دفنها من طرف أفراد عائلته في جدار إسمنتي بمنزل يوجد بمنطقة طنجة البالية. 

وقد تم إيداع جثة الهالك التي تعرضت للتحلل شبه الكامل بمستودع الأموات رهن إشارة التشريح الطبي لتحديد سبب الوفاة والكشف عن ملابساتها الحقيقية، بينما تم إخضاع زوجته وأبنائه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لمعرفة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ظاهرة «جدار الماء» تثير الذعر بأمريكا تزامنا مع إعصار هيلين.. ماذا يحدث؟

ما زالت تحذيرات السلطات الأمريكية مستمرة وسط حالة من الذعر والقلق، من قوة إعصار هيلين، خاصة مع قدوم الظاهرة الجوية الأكثر خطورة وهي العواصف العاتية أو جدار الماء، حسب السلطات، والذي تهدد حياة ملايين الأشخاص، بالغرق في منازلهم إذا لم يستجيبوا للتحذيرات وإخلاء المناطق الخطيرة.

حدث جوي مدمر

ظروف لا يمكن البقاء عليها، تواجهها فلوريدا وجورجيا، بسبب خطر العواصف العاتية، أو كما أطلقت عليه الأرصاد الأمريكية «جدار الماء»، وهو حدث جوي مدمر وصف بأنه أكثر فتكًا من الرياح يشتد مع ضرب إعصار هيلين للولايات المتحدة، حسب ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

مع ضرب إعصار هيلين الولايات المتحدة الأمريكية، تشتد قوة جدار الماء، الذي وصفه خبراء الأرصاد بأنه الظاهرة الجوية المدمرة، مما يسبب ارتفاع في الأمواج ومن الممكن أن تتحول إلى فيضانات قوية وخطيرة، واسعة النطاق، وهو ما قد يكون كارثيًا بشكل خاص في خليج أبالاتشي.

سبب حدوث جدار الماء

السبب الرئيسي في حدوث العواصف العاتية أو جدار الماء، هو الأعاصير، وذلك من خلال إثارة مياه المحيط، مما يتسبب جدار الماء الضخم، في ارتفاع يصل إلى 20 قدمًا باتجاه الساحل: «العاصفة العارمة تحدث عندما يتم دفع المياه الساحلية نحو الشاطئ بسبب قوة الرياح القوية، مما يتسبب في ارتفاعها بشكل غير طبيعي وحدوث فيضانات مدمرة» وفق الدكتورة أليسون كوب، خبيرة الأعاصير في قسم الفيزياء في إمبريال كوليدج لندن.

العواصف العاتية أو جدار الماء، أكثر خطورة وفتكًا من الرياح، وذلك لأنها أكثر قوة ويمكنها أن تسبب المزيد من الضرر، وفق خبراء الأرصاد الأمريكية، وهو ما دفعها إلى إطلاق صافرات الإنذار، وعلى الرغم من خطط الإنذار المبكر والإخلاء من شأنها أن تنقذ العديد من الأرواح، إلا أن الأضرار التي قد تلحق بالمنازل والمجتمعات المحلية سوف تستمر لعدة أشهر.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التحقيقات مع 3 متهمين غسلوا 100 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • زوج يلاحق زوجته بدعوى تعويض لامتناعها عن تنفيذ حكم الرؤية طوال 12 شهر
  • العثور على جثة شخص في مأرب وسط ظروف غامضة
  • ظاهرة «جدار الماء» تثير الذعر بأمريكا تزامنا مع إعصار هيلين.. ماذا يحدث؟
  • محامي يكشف معيار تحديد النفقة «فيديو»
  • محامية: الراجل القيم مش هيوصل زوجته للمحكمة
  • أحمد عبد الحميد يدير أعمالًا مشبوهة ليلًا في ديبو
  • ”اختفاء زعيم حزب الله ودمار شامل: لبنان تحت نار الغارات الإسرائيلية”
  • في منطقة كوستا برافا- الشويفات... الجيش يفجر قبل ظهر اليوم أجساما مشبوهة
  • وزير الداخلية يفتتح جدار بطول 60 كيلومتراً على الحدود العراقية السورية