تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور سعد موسي رئيس الحجر الزراعي المصري بكلا من الزا فيڤار ومحمد عشماوي ممثلي الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة وكذا درة فيعاني  رئيسة مؤسسة اقتصاد المعرفة.

جاء اللقاء في إطار حرص الوكالة الفرنسية للتنمية  التنسيق مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي فيما يتم من دراسات جدوي لمقترح مشروع جديد ستقوم الوكالة بتنفيذه.

التقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالسيدة كلامونس مديرة الوكالة الفرنسية للتنمية لعرض خطة الأنشطة المستقبلية للوكالة الفرنسية للتنمية فيما يتعلق بالقطاع الزراعي.

وأكد موسي أثناء اللقاء استعداد الوزارة توفير الدعم الفني لمشروعات الوكالة في مختلف المجالات الزراعية طبقا لاولويات الوزارة واتساقا مع استراتيجية التنمية  الزراعية المستدامة ٢٠٣٠،

وفي نهاية اللقاء توجه موسي بالشكر للوكالة علي مجهوداتها والتجارب الناجحة التي خاضتها الوزارة مع الوكالة لاسيما في تنفيذ مشروع دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الزراعي والذي ساهم مع الدولة المصرية في تطوير قطاعات مثل الألبان والأسماك بجمهورية مصر العربية.
 

1000050432 1000050431

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحجر الزراعي الوکالة الفرنسیة للتنمیة

إقرأ أيضاً:

وكيل زراعة الغربية يتابع العمل بالادارات

قام الدكتور خالد على أبو شادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية، اليوم الأحد، بجولة ميدانية بإدارتى قطور والمحلة الكبري، وذلك للاطمئنان على سير العمل وانتظامه خلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية ، حيث هنأ الحضور بعيد ثورة ٣٠يونيو المجيدة، وتم المرور على الأقسام الفنية والإدارية بالإدارتين، والمرور على الجمعيات الزراعية للإطمئنان علي توفر كافه مستلزمات الإنتاج الزراعي من تقاوي ، واسمدة، ومبيدات في منافذ الإرشاد الزراعي والجمعيات التعاونية الزراعية وتفقد مشروعات المجالس الزراعية ، وتم التأكيد على صرف الأسمده، طبقا لمنظومة الحوكمة ووصول الدعم لمستحقية.

 وشدد أبو شادى، على التصدى للتعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم والإزالة الفورية لها في المهد بالتنسيق مع الجهات المعنية والتعامل بجدية مع أى بلاغ خلال أيام العطلات و التأكيد على ضرورة الالتزام بإرسال البلاغات والتقارير اليومية.

 وحرص وكيل الوزارة، على فحص سجلات قسم حماية الأراضي وتبين عدم وجود أي تعديات بالبناء أو التشوين على الأراضي الزراعية، كما تم التأكيد على ضرورة تحرير محاضر التبوير التكرارية في مواعيدها واتخاذ الإجراءات المنصوص عليها.

 وفى ذات السياق، تفقد ابوشادى الزراعات القائمة (القطن والأرز والذرة الشامية)وتم التنبيه علي مسؤلي الإرشاد الزراعي والمكافحه الحقليه بالمرور اليومي علي النواحي لفحص الزراعات وعقد الندوات الإرشادية الحقلية وتفعيل دور المراكز  الإرشادية، والتركيز على الآفات التي تصيب هذه المحاصيل وخاصه دودة الحشد الخريفيه، ودوده ورق القطن.

 وأكد ابوشادى، على حسن معاملة الجمهور وتأدية الخدمات بكل سهولة ويسر للمزارعين
رافق سيادتة خلال الجوله المهندس فخرى باز مدير عام الإدارة العامة للارشاد الزراعى.

مقالات مشابهة

  • رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه
  • نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لبحث سبل توطين صناعات السكك الحديدية
  • نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لتعزيز سبل التعاون
  • وكيل زراعة الغربية يتابع العمل بالادارات
  • بقيمة 56 مليون يورو.. الوكالة الفرنسية للتنمية تمول إنشاء 20 صومعة حقلية في مصر
  • وزير النقل يلتقي نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي ( EIB) لمتابعة المشروعات المشتركة
  • وفد أعضاء مجلس الشورى يلتقي عددًا من المسؤولين في جمهورية طاجيكستان
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • رئيس «زراعة الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أحدثت طفرة في الإنتاج الزراعي