متفرقات، أقدم إنسان مشى على الأرض إعادة تشكيل وجه امرأة عاشت قبل 45 ألف عام،أقدم إنسان مشى على الأرض إعادة تشكيل وجه امرأة عاشت قبل 45 ألف عام إعادة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أقدم إنسان مشى على الأرض.. إعادة تشكيل وجه امرأة عاشت قبل 45 ألف عام، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أقدم إنسان مشى على الأرض.. إعادة تشكيل وجه امرأة...
أقدم إنسان مشى على الأرض.. إعادة تشكيل وجه امرأة عاشت قبل 45 ألف عام إعادة تشكيل وجه امرأة عاشت قبل 45 ألف عام

أعاد فريق دولي من علماء الآثار، بقيادة البرازيل، تشكيل وجه امرأة، قد تكون أقدم إنسان مشى على الأرض، قبل 45 ألف عام، باستخدام نموذج رقمي لجزء من جمجمتها.

وقال سيشيرو مورايس، عالم آثار وخبير الرسومات البرازيلي: «عثر الفريق على بقايا جمجمة متحجرة لهذه المرأة التي يطلق عليها اسم «زلاتي كون»، أو الحصان الذهبي، في التشيك منذ 70 عاماً، والتي يعتقد بأن حيواناً افترسها بعد موتها واستخدمنا القياسات المسجلة والصور المرجعية، مثل تلك التي استخدمناها في وقت سابق هذا العام لإعادة تشكيل وجه توت عنخ آمون».

وأضاف مورايس: «تعرف عملية استخدام الصور والقياسات المسجلة باسم إعادة بناء الوجه، وتستخدم في دراسات الطب الشرعي، لإعادة بناء وجه صاحب الجمجمة من دون معرفة مسبقة بمظهره الفعلي قبل وفاته».

وأضاف مورايس: «اعتقد الخبراء الأوائل الذين حللوا جمجمة المرأة أنها رجل، بالإضافة إلى توافق خصائص الجمجمة مع الذكور من السكان الحاليين، والتي تشمل فكاً قوياً. وتعتبر هذه المرأة، من الإنسان العاقل الأول الذي عاش في أوراسيا بعد هجرة جنسنا البشري من إفريقيا، وحمل جينومها حوالي 3% من أصل إنسان نياندرتال. وتعتبر إنساناً حديثاً، لتمتع هذه المجموعة بأدمغة كبيرة جداً مقارنة بالبشر الأوائل الذين ينحدرون من أسلاف شبيه البشر الأسترالي».

|دراسة: جليسات الكلاب والقطط أكثر عاطفية مما كان يعتقد سابقًا

الكلمات الدالة : علماء الآثار وجه امرأة إعادة تشكيل وجه امرأة

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أقدم إنسان مشى على الأرض.. إعادة تشكيل وجه امرأة عاشت قبل 45 ألف عام وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سوسن بدر: أقدم شخصية مركبة في فيلم الهوى سلطان

أكدت الفنانة سوسن بدر أن فيلم الهوى سلطان بطولة الفنانة منة شلبي، والمقرر بدء عرضه قريبا فى دور السينما، يقدم رسالة إنسانية عن صور الحب المختلفة، متمنية أن ينال الفيلم إعجاب الجماهير.

وقالت سوسن بدر إن الجانب الإنساني بالشخصية التي تقدمها بالفيلم كان سببا رئيسيا في تحمسها لتقديمها، خاصة أن العمل اجتماعي رومانسي، مشيرة إلى أنها تقدم خلال الفيلم شكلا مختلفا من أشكال الحب في العلاقات الإنسانية سواء كان الحب بين الأشخاص أو حب الأم لأولادها.

قناعات شخصية

ولفتت سوسن بدر إلى أن دورها خلال الأحداث مركب وفيه تناقضات كبيرة، حيث تجسد خلال أحداث الفيلم والدة الفنان أحمد داود الذى تربطه علاقة قوية جدا بوالدته، مشيرة إلى أن لديها قناعات شخصية بتقديم الدور الجيد بعيدا عن أى معايير لمساحته، وعندما تشعر بأن هذا الدور يستفزها توافق على الفور بغض النظر عن عدد مشاهده.

وأكدت سوسن بدر أن لديها شروطا محددة فى العمل، حيث تهمها التفاصيل ووجود توافق فى التحضيرات ليخرج الفيلم بشكل جيد، وهو ما تعتقد أنها نجحت في تحقيقه بمعظم أعمالها.

وأوضحت سوسن بدر أن التركيز في مهنة الفن مهم للغاية ولن يتمكن الفنان من النجاح من دونه، مشيرة إلى أنها بمجرد دخول موقع التصوير تنسى كل ما يحيط بها وتتذكر فقط الدور وتركز فيه وتعيش الشخصية التى تجسدها.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة حب تجمع بين على وسارة في إطار واقعي، يناقش العلاقات العاطفية والحب بين الاصدقاء، وتجسد منة شلبي شخصية فتاة اسمها سارة وتعمل في مصلحة حكومية ويقدم الفنان عماد رشاد دور والدها ، ويظهر أحمد داود بشخصية مهندس يدعى على.

ويشارك سوسن بدر ومنة شلبي في بطولة الفيلم جيهان الشماشرجي، وأحمد خالد صالح، ونورين أبو سعدة، وفدوى عابد، وخالد كمال وهو من تأليف وإخراج هبة يسري.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم
  • مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم ومحاولات لإضعاف المنطقة
  • اكتشاف أقدم كحل ومرود حجري في تركيا
  • هاني شاكر أول فنان يؤجل حفلاته بسبب اضطراب الأوضاع السياسية
  • القلب الأبيض خطر.. جمال شعبان: القلب هو القاتل الأول للإنسان
  • العثور على أقدم قطعة جبن في العالم يزيد عمرها عن 3600 عام
  • سوسن بدر: أقدم شخصية مركبة في فيلم الهوى سلطان
  • احتفالا بنصر أكتوبر.. شيرين عبد الوهاب تطرح «عاشت مصر»| صورة
  • إعادة تشكيل محكمة أمن الدولة برئاسة العودات وعضوية 20 قاضياً
  • تركيا.. العثور على أقدم كحل في التاريخ