تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي 47 شخصا مصرعهم في سريلانكا والصين جراء الفيضانات والحوادث الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة، وارتفاع درجات الحرارة في بعض المناطق بالبلدين.

فيما جددت الصين إنذارًا بـ"اللون الأزرق" لمواجهة عواصف مطيرة من المتوقع أن تجتاح المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية والشرقية من البلاد.


فمن جانبها، أعلنت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في سريلانكا مصرع 14 شخصا جراء الفيضانات والحوادث الناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة في مختلف أنحاء البلاد، موضحة أن 5 أشخاص غرقوا قرب العاصمة كولومبو، فيما لقي 9 أشخاص مصرعهم بسبب سقوط أشجار، ودُفن آخرون أحياء جراء وقوع انزلاقات طينية، فيما حولت السلطات مسار الرحلات الجوية القادمة للمطار الرئيسي بالعاصمة كولومبو "مطار باندارانيك الدولي" إلى مطارات صغيرة أخرى، وتوقفت حركة السير في عدد من الطرق السريعة بسبب الفيضانات.
كما أمرت السلطات في سريلانكا باستمرار إغلاق كافة المدارس غدا /الاثنين/ بعد العطلة الأسبوعية؛ نظرًا لتوقعات باستمرار هطول الأمطار المصحوبة بالرعد والرياح الشديدة.
أما في الهند، فلقي ما لا يقل عن 33 موظفا انتخابيا مصرعهم نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في اليوم الأخير من الانتخابات الوطنية في ولاية "أتر برديش" شمالي البلاد، وذلك في الوقت الذي يشهد فيه جزء كبير من الهند سلسلة من موجات الحر الاستثنائية.
وقال كبير مسئولي الانتخابات في ولاية "أتر برديش" نافديب رينوا "سيتم دفع تعويض مالي يقدر بـ5ر1 مليون روبية (18 ألف دولار) لأسر المتوفين".
وكانت موجة الطقس الحار قد بدأت في شمال غرب ووسط الهند منذ أسابيع، حيث لجأ العديد من السكان لعدم الخروج في ساعات الصباح والذروة لتجنب ضربات الشمس.. ومن جهتها، ذكرت هيئة الأرصاد الجوية الهندية، في وقت سابق، أن الحرارة القياسية المسجلة بنيودلهي قد تكون ناجمة عن خلل بجهاز القياس المعتمد، موضحة أن محطة الرصد في "مونغيشبور" كانت قد سجلت يوم الأربعاء الماضي درجة حرارة قدرها 9ر52 درجة مئوية خلافًا لمحطات أخرى.
وفي الصين، أوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) اليوم، أن هناك مناطق بمقاطعتي "قوانجشي - تايوان" ستشهد أمطارًا يصل منسوبها إلى 130 ملم، فيما من المتوقع أن تواجه بعض الأماكن في هذه المناطق هطولا بمنسوب يتجاوز 60 ملم في الساعة.
ووجه المركز، الحكومات المحلية باتخاذ التدابير المناسبة للاستعداد للعواصف المطيرة، محذرَا من مخاطر الكوارث الجيولوجية الناجمة عن الأمطار بمقاطعات "قويتشو، قوانجشي، قوانجدونج".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سريلانكا الصين الفيضانات الأمطار ارتفاع درجات الحرارة فی سریلانکا

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. مقتل 112 شخصا وفقدان العشرات جراء السيول في نيبال

قتل 112 شخصا على الأقل وفقد 70 آخرين جراء السيول التي غمرت عاصمة نيبال “كاتماندو”.

ونقلت صحيفة Hindustan Times، عن مركز الأرصاد الجوية في نيبال، أنه “سجلت هطول أمطار بلغ 240 ملم في كاتماندو، بينما هطلت على بعض المناطق الأخرى 322 ملم من الأمطار، وهو أعلى مؤشر لهطول الأمطار منذ عام 1970”.

وقال دين باخادور كاركي ممثل الشرطة المحلية إن ع”دد القتلى جراء الأمطار والفيضانات الناجمة عنها سيرتفع على الأرجح مع استمرار عمليات الإنقاذ”، مضيفا: “قامت فرق الإنقاذ المحلية بإجلاء نحو 3.3 ألف شخص إلى أماكن آمنة”.

وأكد مسؤولون من فرق البحث والإنقاذ “إغلاق بعض الطرق الرئيسية، وتقطع السبل بالمركبات بسبب الانهيارات الأرضية”، فيما أعلنت الحكومة “تعليق التعليم في المنطقة لمدة 3 أيام”.

هذا وتتسبب الأمطار الموسمية التي تهطل في أنحاء نيبال كل عام بين شهري يونيو وسبتمبر، بخسائر في الأرواح والممتلكات.

مقالات مشابهة

  • 170 قتيلا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال
  • ارتفاع كبير لحصيلة الفيضانات في نيبال
  • بالفيديو.. مقتل 112 شخصا وفقدان العشرات جراء السيول في نيبال
  • نيبال تغلق المدارس بعد مقتل العشرات بسبب الفيضانات
  • 59 قتيلا و44 مفقودا جراء الفيضانات في النيبال
  • 59 قتيلاً و44 مفقوداً جراء الفيضانات في نيبال
  • نيبال: مصرع 32 شخصا بسبب الفيضانات في كاتماندو
  • 10 قتلى على الأقل في نيبال بسبب بسبب الفيضانات
  • نشرية خاصة.. أمطار غزيرة تتعدى 40 ملم وبرد على 8 ولايات
  • مصرع 13 شخصا جراء انفجار بمحطة للوقود في روسيا