ينظم مركز الدراسات والبحوث البيئية، ندوة تثقيفية حول «التكيف مع التغيرات المناخية.. مكافحة التصحر وإدارة المياه».

يأتي ذلك برعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وإشراف الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنظيم الدكتور أحمد حمزة حسيني أستاذ هندسة القوى الميكانيكية بكلية الهندسة، ومدير المركز، والدكتور عاطف القرن أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب، وذلك يوم الأربعاء 5  يونيو المقبل، بمركز المؤتمرات بالقاعة الثمانية بالمبنى الإداري.

زيادة الوعي بأساليب التكيف مع التغيرات المناخية

أكد الدكتور أحمد المنشاوي، أن الندوة تهدف إلى زيادة الوعي بالمخاطر التي تؤثر على البيئة نتيجة لتغير المناخ، وأساليب التكيف مع التغيرات المناخية، موضحا أن جامعة أسيوط تحرص على الاحتفال باليوم العالمى للبيئة؛ لدعم جهود الدولة في التصدي لمشكلات البيئة والتغير المناخي، وتشجيع البحث العلمي في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة، والحد من تأثيرات التغيرات المناخية، في إطار تكامل خطة الجامعة التعليمية والبحثية مع أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

مواصلة جامعة أسيوط موسمها الثقافي البيئي

ومن جانبه؛ أكد الدكتور محمود عبدالعليم أن الندوة تأتي في إطار مواصلة جامعة أسيوط موسمها الثقافي البيئي، من خلال تنظيم عدد من اللقاءات والأنشطة والفعاليات؛ لمناقشة أهم القضايا المطروحة على الساحة، وإقامة ندوات وورش عمل ومسابقات بحثية على مستوى الطلاب والأساتذة حول قضايا تغيرات المناخ، مشيرا إلى أن جامعة أسيوط تتخذ خطوات نحو حياة وبيئة عمل أكثر استدامة للمجتمع الجامعي.

ينطلق المتحدون في الندوة لمناقشة موضوعات عن التغيرات المناخية وكيفية حدوثها، والآثار الجانبية والتغلب عليها، والوضع الحالى فى مصر؛ وذلك تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة واتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ.

يذكر أن مركز الدراسات والبحوث البيئية، يقدم عددا من الأنشطة البحثية التطبيقية للحد من تحديات تغير المناخ في إطار تكامل خطة الجامعة التعليمية والبحثية مع رؤية مصر الاستراتيجية وأهداف التنمية المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة أسيوط الجامعات الجامعات الحكومية التعليم العالي التکیف مع التغیرات المناخیة جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

شريك هيئة الأدب بتبوك يقيم ندوة تثقيفية حول التراخيص الإعلامية

 
أقام الشريك الأدبي لهيئة الأدب والنشر والترجمة بمنطقة تبوك أمس، ندوة تثقيفية حول التراخيص الإعلامية بعنوان "الترخيص الإعلامي ككاتب"، للمؤلفة فاطمة الصباح.
وتناولت الندوة التي أقيمت بحضور عددٍ من المثقفين والمهتمين بالشأن الأدبي والإعلامي بالمنطقة، طرق وآلية استخراج التراخيص اللازمة للنشاط الإعلامي، وأهمية الشهادة المهنية للكاتب، والفرق بين الشهادة المهنية والترخيص الإعلامي، إلى جانب دور الشهادة المهنية للكاتب في بناء شبكة من الكتاب المحترفين.
وأكدت الصباح أهمية أن يرتبط مستقبل الكتابة الأدبية بالشهادة المهنية، لتعزيز مصداقية الكاتب في المجتمع وحمايته أدبيًا، مبينةً أن وزارة الإعلام قد أتاحت عبر مختلف قنواتها الإلكترونية إمكانية استخراج التراخيص اللازمة لمزاولة النشاطات المرتبطة بالإعلام، وأن الكاتب والمؤلف يحظى باهتمام الوزارة وعنايتها متى ما توافرت به الاشتراطات اللازمة التي تتيح له أحقية الاستفادة من خدماتها، وفتحت أمام الكتاب أبوابًا جديدة تضمن لهم حقوقهم وتجود أعمالهم

مقالات مشابهة

  • وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة
  • جامعة أسيوط تنظم يوما تعريفيا للأطفال "ازرع شجرتك" لتنمية الوعي البيئي
  • محافظة الجيزة تنظم محاضرات تثقيفية لأساسيات الإسعافات الأولية لمدة شهر
  • جامعة أسيوط تنظم يوما تعريفيا للأطفال تحت عنوان ازرع شجرتك ضمن مبادرة "بداية" 
  • شريك هيئة الأدب بتبوك يقيم ندوة تثقيفية حول التراخيص الإعلامية
  • وزارة العمل تنظم ورشة تثقيفية لمكافحة الاتجار بالبشر في المنوفية
  • ندوة تثقيفية ينظمها مركز النيل للإعلام بطنطا حول الارتقاء بالخدمات الطبية
  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل حول وسائل تنظيم الأسرة بعد الولادة والإجهاض بمستشفى صحة المرأة الجامعي
  • أستاذ مناخ: الدولة تسعى لحماية طبقة الأوزون ومجابهة التغيرات المناخية (فيديو)
  • كيف تؤثر التغيرات المناخية على الصحة العامة؟.. انتشار أمراض قاتلة