زنقة 20 | الرباط

يفضل عدد من المواطنين المغاربة ، التوجه إلى الجنوب الإسباني لقضاء عطلة عيد الأضحى دون أضحية.

وعكس الإقبال الكبير لمغاربة المهجر على العودة الى أرض الوطن لقضاء عطلة عيد الأضحى، فإن أسرا مغربية خاصة منها الثرية وذوي الدخل المتوسط و المقيمة بالمغرب، تفضل السفر خارج أرض الوطن وتحديدا الى الجنوب الإسباني، خلال فترات الأعياد الدينية منها عيد الأضحى ، للإستمتاع بالشواطئ هناك.

ويفضل غالبية هولاء، منح نظير أضحية العيد لعائلة معوزة أو جمعية خيرية، وهو ما يراه الشرع أيضاً تصرفاً مقبولاً دينياً.

ويقول أحد المواطنين الذين فضلوا قضاء عطلة عيد الأضحى بالجنوب الإسباني، في تصريح لجريدة Rue20.com الإلكترونية، أن هذا الإختيار يأتي لعدة مقاصد على رأسها الرغبة في تغيير بعض العادات، حيث يتم تخصيص نظير كبش العيد لفائدة أسرة معوزة، والسفر رفقة أفراد الأسرة إلى خارج البلاد للتبضع وإستغلال عطلة العيد التي تصادف العطلة المدرسية والصيفية.

في الجانب الآخر، تفضل أسر مغربية ، قضاء عيد الأضحى في الفنادق لاسيما بالمناطق السياحية الشهيرة.

ويتجه عدد من المواطنين الى الفنادق هربا من الحرارة المفرطة و أيضاً “فوضى” العيد التي تعرفها أغلب الأحياء بالمدن المغربية.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: عید الأضحى

إقرأ أيضاً:

أسباب التغيرات المناخية وارتفاع الحرارة بشكل كبير (شاهد)

كشف الدكتور تحسين شعلة، رئيس قسم التكنولوجيا الحيوية والبيئة بجامعة مصر للعلوم، عن أسباب التغيرات المناخية السريعة وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، قائلا: «التغيرات الكبيرة التي تحدث ترجع إلى يونيو 2023، عندما حدثت ظاهرة النينو، التي كان لها دورا في زيادة معدلات درجات الحرارة على مستوى العام بحوالي 0.6 درجة».

طلاب حاسبات الأقصر يبتكرون مشروعات تعالج آثار التغيرات المناخية وزارة العمل تنظم ورش حول عمل التغيرات المناخية على العمال والمنشآت بالشرقية  التغير البسيط الناتج عن ظاهرة النينو

وأضافت «شعلة»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر ودينا شرف عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن التغير البسيط الناتج عن ظاهرة النينو كان له تأثير قوي جدا على العالم، إذ يكون هناك اتجاه تيارات بمعدلات متفاوتة من الغرب للشرق أو العكس، موضحا أن المنطقة التي تستقبل تلك التيارات تصيبها أمطار وسيول وأعاصير، فضلا عن الفيضانات، أما الاتجاه الآخر الذي يخرج منه التيارات سالفة الذكر تُصاب بالجفاف وارتفاع درجات الحرارة.

نصف الكرة الأرضية تعاني من فيضانات وأمطار وحدة في الجو

وتابع، أن نصف الكرة الأرضية تعاني من فيضانات وأمطار وحدة في الجو، أما النصف الآخر يعاني جفاف وارتفاع في درجات الحرارة، موضحا أنه من المفترض تواجد تأثير ظاهرة النينيو من 9 إلى 12 شهر، ولكن مع ارتفاع نسبة الانبعاثات الكربونية والغازات الدفيئة وغاز الميثان يستمر تأثير الظاهرة لفترات أطول.

مقالات مشابهة

  • هذا هو تفسير ظاهرة رؤية النجوم عند إغلاق العينين
  • تفاصيل عرض برشلونة لخطف جوهرة الدوري الإسباني
  • العيد والإجازة
  • صفقة جديدة معروضة على برشلونة في الميركاتو الصيفي
  • الخطوط االجوية تحصي المسافرين على متن إسطولها الجوي خلال العيد
  • أسباب التغيرات المناخية وارتفاع الحرارة بشكل كبير (شاهد)
  • برلماني: المستثمر لا يغامر بضخ أمواله إلا بالدول التي يتواجد بها قضاء مستقل
  • كيف عاش اليمنيون فرحة عيد الأضحى؟
  • بسبب التلفزيون.. أربعينية تقتل شقيقتها خلال عطلة العيد في الأردن
  • العيد بلون الدم.. أسرار جديدة في حادث مذبحة الغربية الأسرية