أعلن البنك المركزي المصري، عبر موقعه الرسمي الإلكتروني، بيع أذون خزانة بالعملة الأمريكية الدولار، والمقدرة بقيمة 500 مليون دولار، لمدة عام واحد ( 364 يوما).

 

طرح أذون خزانة بالدولار


وبحسب منشور صادر عبر الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري، يتم طرح أذون الخزانة بالدولار غدا الاثنين الموافق 3 يونيو 2024، حيث يتم إصدارها في 4 يونيو 2024، على أن يكون تاريخ استحقاق المبلغ في 3 يونيو 2025.

 قبول عروض لشراء أذون خزانة بالدولار


قبلت وزارة المالية قبول عدد 20 عرضا من إجمالي 23 عرضا تقدموا لشراء أذون خزانة بالدولار، وذلك بقيمة 997.600 مليون دولار تقريبا، بمتوسط عائد مرجح 5.14%.

وفي سياق متصل، يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الأحد 2 يونيو 2024، أذون خزانة محلية، نيابة عن وزارة المالية، بقيمة 50 مليار جنيه، لمدة 3 أشهر و9 أشهر، بعدما طرح يوم الخميس الماضي الطرح الأول والثاني من أذون الخزانة، بقيمة 45 مليار جنيه، لمدة 6 أشهر وعام.

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه


وحسب ما تم الإعلان عنه عبر الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري، يتم الطرح الثالث لـ أذون الخزانة لمدة 3 أشهر بقيمة 30 مليار جنيه، يصدر في 4 يونيو 2024، على أن يتم موعد الاستحقاق في 3 سبتمبر 2024.

حبس المتهم سائق حافلة مدرسية بمنطقة شيراتون وعرضه على الطب الشرعي جارسيا بيمينتا مدربا جديدا لنادي إشبيلية كيف تحرك مؤشرات البورصة مع بدأ تنفيذ صفة الاستحواذ الإماراتية على أسهم السويدي اليكتريك؟ مسئولو " الإسكان " يتابعون موقف تنفيذ مشروعات المرافق بالمناطق المضافة لمدينة العبور الجديدة سندات خزانة ذات العائد الثابت
 

وفي سياق متصل، يستعد البنك المركزي لطرح سندات خزانة ذات العائد الثابت وصفرية الكوبون بالجنيه المصري، والمقدرة بـ 3 مليارات جنيه للعائد الثابت، و4 مليارات جنيه صفرية الكوبون، وذلك غدا الاثنين 3 يونيو 2024.

وبحسب ما أعلنه الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري، يتم طرح سندات خزانة ذات العائد الثابت بالجنيه، بقيمة 3 مليارات جنيه، لمدة 3 سنوات، يجرى إصدارها في 4 يونيو 2024، على أن يتم موعد الاستحقاق في 4 يونيو 2027.

سندات خزانة صفرية الكوبون


ويتم طرح سندات خزانة صفرية الكوبون بالجنيه يوم الاثنين أيضًا، بقيمة 4 مليارات جنيه، لمدة 546 يوما، تصدر في 4 يونيو 2024، على أن يتم موعد الاستحقاق في 2 ديسمبر 2025.

 

سعر الفائدة

 كما قد قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير في اجتماعها الأخير يوم الخميس الموافق 23 مايو الماضي، للمرة الأولى، بعد اجتماعين للجنة خلال العام الحالي.

وقررت اللجنة الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك عند 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، وجرى الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنك المركزي المصري طرح سندات خزانة 500 مليون دولار البنك المركزي المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي

الاقتصاد نيوز - متابعة

وقع البنك المركزي المصري، الثلاثاء، مذكرة تفاهم في المجال المصرفي مع نظيره التونسي، بما يساهم في تعزيز التعاون بين الجانبين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك؛ حيث تتضمن تبادل الخبرات في مجالي الاستقرار المالي والسياسة النقدية.

وقال محافظ البنك المركزي المصري، حسن عبد الله، في بيان، إن "مذكرة التفاهم تعكس العلاقة الوطيدة بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي، وتهدف إلى النهوض بالقطاع المصرفي بالبلدين ودعم الاستقرار النقدي والمصرفي عملًا على تحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال تبادل الخبرات والتجارب في مجالات العمل المشتركة".

من جانبه، قال فتحي زهير النوري، محافظ البنك المركزي التونسي إن "هذه الاتفاقية تجسد عُمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين، وهي خطوة جديدة نحو تعزيز الروابط المشتركة بين مؤسساتنا المصرفية، وتعكس التزامنا المشترك بتطوير القطاع المالي في بلدينا".

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل التجارب والخبرات من خلال عقد ورش العمل والدورات التدريبية والمؤتمرات واللقاءات وتبادل الخبرات في المجالات الفنية وفقًا لاحتياجات الطرفين، خاصة فيما يتعلق بالاستقرار المالي، والتطورات الرقابية، وسياسة سعر الصرف، والموارد البشرية، وكذلك أنظمة التسويات، وأنظمة وخدمات الدفع، والشمول المالي وإدارة النقد والسيولة، والبحوث والنشر والإحصاء، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والرقابة والإشراف على الجهات الخاضعة للبنكين المركزيين، والسياسات والعمليات النقدية، والرقمنة وتحديث نظم المعلومات، بالإضافة إلى الأمن السيبراني وإدارة العمليات المصرفية للحكومة والمؤسسات العامة.

وقال المركزي المصري إن توقيع مذكرة التفاهم يعد خطوة إيجابية لدعم أواصر التعاون المشترك بين البلديين الشقيقين، لا سيما في مجال التطوير المصرفي وخاصة في ظل المستجدات والمتطلبات الرقابية الدولية ورقمنة العمليات المصرفية، وذلك في ضوء تسارع وتيرة استخدام التكنولوجيا في مجالات العمل ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي
  • المركزي المصري يسحب في أول عطاء بأكتوبر فائض سيولة بقيمة 1.11 تريليون جنيه
  • سجلت انخفاضا.. البنك المركزي المصري يكشف إيرادات قناة السويس
  • 120 ألف جنيه يوميا.. تفاصيل حدود السحب من «إنستا باي» بعد قرار البنك المركزي
  • البنك المركزي الأسترالي يحظر بنك كندي لمدة عام بسبب تسريبات
  • شركة مدينة مصر تترقب تمويلاً بقيمة 9 مليارات جنيه من تحالف يقوده البنك التجاري الدولي
  • 45 مليون ريال أذون خزانة حكومية
  • سعر الدينار البحريني والعملات العربية اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • أسعار صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • «البنك المركزي» يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه اليوم