قالت هالة كمال، «لايف كوتش»، إنّ إحساس الوحدة يشعر به الفرد نفسه، نتيجة مشاعر سلبية تراوده، لافتة إلى أنّ تأثير إحساس الوحدة على الفرد سلبي ولكنه ليس وصمة عار كما يدعي البعض.

الوحدة حالة نفسية ليس لها علاقة ببقاء الشخص وحيدًا

وأضافت «كمال» خلال لقائها ببرنامج «السفيرة عزيزة» على فضائية «دي إم سي» من تقديم الإعلاميتين سناء منصور وسالي شاهين، أنّ الوحدة حالة نفسية ليس لها علاقة ببقاء الشخص وحيدًا، لافتة إلى أنّ هناك من يعيش بمفرده دون أن يشعر بإحساس الوحدة والعكس صحيح: «في ناس بتمشي على قاعدة الهروب أفضل وسية للدفاع، عشان تهرب من المواجهة، وبالتالي هيزيد إحساسها بالوحدة».

مسلسل «دواعي سفر»

وأوضحت أنّ مسلسل «دواعي سفر» المُذاع على منصة «watch it» تطرق لمفهوم الوحدة من خلال تجسيد الفنان كامل الباشا لشخصية قبطان، وفقد زوجته وتربيته لابنته ذات الـ12 عامًا بمفرده، حتى بدأ بخلق شخصيات وهمية في مخيلته، بعد تجاوزه سن المعاش، نتيجة الوحدة التي يشعر بها: «زرع نفسه في الوحدة عشان بنته متحسش بأي حاجه بعدما فقدت والدتها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعور بالوحدة الوحدة

إقرأ أيضاً:

معاذ نبيل: نصائح سمير غانم فرقت في شخصيتي

حل الممثل الشاب معاذ نبيل، ضيفا على برنامج عيشها بإنرجي مع وائل منصور ومنة عامر عبر محطة إنرجي 92.1 للحديث عن نجاحه في مسلسل مسار إجباري وغيابه سنوات عن المجال الفني.

معاذ نبيل: كنت خائفا من العودة

وقال معاذ نبيل، إنه كان متخوفا من العودة للظهور بعد غياب سنوات منذ نجاحه في فيلم لامؤاخذة ومسلسل لهفة حينما كان طفلا، ولكن مسلسل مسار إجباري كان مخالفا للتوقعات.

أضاف معاذ نبيل: «كنت خايف الناس متقبلنيش لما كبرت وسبت المجال 6 سنين عشان الجامعة ورجعت مرعوب منجحش،  المخرجة نادين خان ساعدتني كثيرا، وشجعتني لكي تخرج شخصية زيكا في مسار إجباري بشكل حقيقي».

وأكد معاذ نبيل على أنه بعد مسلسل لهفة عرض عليه أفلام ورفضها: «كان بابا بيشاركني القرار إني مشتغلش عشان الفلوس وبس عشان هتضر شكلي أو اسمي».

نصائح سمير غانم

وكشف عن نصائح الفنان سمير غانم له في كواليس مسلسل لهفة، الذي شارك فيه بدور ابنه وشقيق دنيا سمير غانم، إذ نصحه بالجرأة في العمل واحترام الجمهور والمخرج، وتقديم رأيه والارتجال بشكل مريح.

مقالات مشابهة

  • أسباب احتباس السوائل في الجسم وطرق العلاج
  • أسباب الإصابة بـ الأرق.. أعراضه وطرق العلاج منه
  • معاذ نبيل: نصائح سمير غانم فرقت في شخصيتي
  • شروط حفل كايروكي ضمن حفلات ليالي مصر.. والفرقة تلتقي الجمهور بمهرجان دقة
  • أسباب الغثيان الصباحي الشديد أثناء الحمل وطرق التعامل معه
  • 40 مليون مصاب.. دراسات طبية توضح أسباب الصداع النصفي وطرق علاجه
  • أسباب قشرة الشعر في الصيف وطرق طبيعية لعلاجها
  • التشخيص المبكر مهم لعلاج السرطان بنسبة 100%.. طبيبة توضح التفاصيل
  • موعد حفل كايروكي ضمن حفلات ليالي مصر
  • تجمع الرياض الصحي يوضح أعراض وطرق علاج مرض البهاق