شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تفاصيل صبة الخرسانة الأولى في محطة الضبعة النووية صور، هيئة الرقابة النووية والإشعاعية تقيم بشكل إيجابي الجاهزية لصب الخرسانة الأولى في المجموعة الرابعة لمحطة الضبعة النووية. أجرت هيئة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تفاصيل صبة «الخرسانة الأولى» في محطة الضبعة النووية (صور)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تفاصيل صبة «الخرسانة الأولى» في محطة الضبعة النووية...

هيئة الرقابة النووية والإشعاعية تقيم بشكل إيجابي الجاهزية لصب "الخرسانة الأولى" في المجموعة الرابعة لمحطة الضبعة النووية.

أجرت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء المصرية (NPPA)، كشفا ميدانيا لجاهزية صب الخرسانة الأولى في البلاطة الأساسية لمقصورة المفاعل للمجموعة الرابعة في محطة الضبعة النووية بمشاركة ممثلين عن الجهة المشرفة وهي هيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية (ENRRA) وشركة (ف.و. بيزأوباسنوست)، التي تقدم الدعم الفني للهيئة.

يشار إلى إن عملية الكشف الميداني تتم ضمن إطار الإجراءات المحددة المطلوبة لإصدار إذن لبناء مجموعة الطاقة، حيث قام المفتشون بمراجعة وثائق المشروع المطلوبة لبدء الأعمال الإنشائية وأكدوا امتثالها لجميع المتطلبات والمعايير، كما تم إجراء أعمال التفتيش في المصنع الخاص بإنتاج الخلطات الخرسانية وفي معامل الاختبار للتحقق من موثوقية المواد المستخدمة وجاهزية البنية التحتية لأعمال البناء الرئيسية في المجموعة الرابعة.

وأكدت اللجنة على نجاح العمل المشترك لممثلي هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء المصرية وممثلي شركة "آتوم ستروي إكسبورت" استعدادًا لصب "الخرسانة الأولى"، بالإضافة إلى ذلك تم الاشارة إلى التجربة المتراكمة المتعلقة بأعمال التفتيش المماثلة للمجموعات الأولى والثانية والثالثة والتي تم أخذها بعين الاعتبار، علما أن التقييم الإيجابي للجاهزية الذي قدمته الجهة المنظمة يرتبط أيضًا بالتعاون المستمر والتفاعل المثمر بين هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء المصرية وهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية.

من المقرر صب "الخرسانة الأولى" في المجموعة الرابعة في الربع الأخير من هذا العام بعد الحصول على إذن إنشاء من هيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية.

معلومات لا تعرفها عن القسم الهندسي لدى شركة روساتوم

التحول الهيكلي للاقتصاد له تأثير إيجابي على الاقتصاد الروسي وهذا التغيير يسمح له بتعزيز مكانته على الساحة الدولية. حيث تعمل روسيا باستمرار على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية الدولية، مع التركيز على التعاون مع الدول الصديقة، بما في ذلك مواصلة تنفيذ المشاريع المشتركة الكبرى في قطاع الطاقة. وفي هذا السياق تلعب شركة روساتوم ومؤسساتها دوراً فعالاً ضمن هذا العمل.

الجدير بالذكر أن القسم الهندسي في شركة روساتوم الحكومية يوحد تحت لوائه الشركات الرائدة في الصناعة النووية: شركة "آتوم ستروي إكسبورت" (مدن موسكو ونيجني نوفغورود وفروعها في روسيا والخارج)، معهد التصميم الموحد - شركة "آتوم إينيرغو برويكت" (مدن موسكو ونيجني نوفغورود وفروعها في سانت بطرسبرغ - معاهد التصميم والفروع في روسيا والخارج وفروع أعمال المسح) والمؤسسات التابعة لشركات البناء.

ويحتل قسم الهندسة المرتبة الأولى في العالم من حيث مجموع الطلبات وعدد محطات الطاقة النووية التي تم تشييدها في وقت واحد في مختلف دول العالم. هنا لابد من التنويه إلى إن حوالي 80% من عائدات القسم هي من المشاريع الأجنبية، مع العلم أن القسم الهندسي ينفذ مشاريع لبناء محطات طاقة نووية ذات استطاعة كبيرة في روسيا ودول أخرى، ويوفر القسم الهندسي مجموعة كاملة من خدمات EPC و EP وEPC (M)، بما في ذلك إدارة المشروع والتصميم، ويطور قسم الهندسة تقنيات Multi-D لإدارة المنشآت الهندسية المعقدة.

كما أن القسم الهندسي يعتمد على إنجازات الصناعة النووية الروسية والتقنيات المبتكرة، وبناء محطات طاقة نووية موثوقة وآمنة ذات مفاعلات الجيل الثالث + VVER

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تفاصيل صبة «الخرسانة الأولى» في محطة الضبعة النووية (صور) وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی محطة الضبعة النوویة الأولى فی

إقرأ أيضاً:

وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة تحيا مصر 1 بميناء دمياط تمهيدا لافتتاحها

كتب- محمد نصار:


استقبل ميناء دمياط السفينة TAI XING والتي تحمل على متنها 10 أوناش كهربائية (RTG) مخصصة لخدمة الحاويات في ساحات التداول، كدفعة أولى ضمن 40 ونش ساحة ستصل تباعا إلى محطة تحيا مصر 1 بخلاف أوناش الأرصفة التي ستصل الفترة المقبلة.

وأوضح المشغل العالمي شركة دمياط أليانس، والتي تضم تحالف (يوروجيت ، كونتشيب ، هاباج لويد) أنه وبالتنسيق مع هيئة ميناء دمياط تم استقبال هذه الأوناش التي تعد من أحدث أنواع أوناش الساحات الكهربائية حيث يتم تنفيذ مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 وتجهيزه بأحدث المعدات صديقة للبيئة تأكيدا على النهج الخاص بهيئة ميناء دمياط باستخدام معدات وأساليب إدارة تداول تساعد على خفض انبعاثات الكربون وفق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

ووجه الفريق مهندس كامل الوزير، اللواء بحري أ.ح طارق عدلي، رئيس هيئة ميناء دمياط، بتقديم أوجه الدعم اللازم لسرعة دخول السفينة وتراكيها على رصيف المحطة لإنزال الأوناش بأمان.

جدير بالذكر أن مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط يعد من أهم المشروعات الكبرى القائمة بالميناء، حيث تصل أطوال أرصفة المحطة إلى حوالي 1970 مترا وأعماق الأرصفة إلى 18 مترا وساحة خلفية حوالي 922 ألف متر مربع ، وستصل طاقة التداول بها إلى حوالى 3,5 مليون حاوية مكافئة ويقوم المشروع بالشراكة مع المشغل العالمي شركة دمياط أليانس والتي تضم تحالف ( يوروجيت ألمانيا، كونتشيب إيطاليا، والخط الملاحي العالمي هاباج لويد).

ويأتي هذا المشروع ضمن خطة الوزارة لجذب أكبر الشركات المشغلة للخطوط الملاحية العالمية للاستثمار داخل الموانئ المصرية والمشاركة في تشغيل المحطات، كما يأتي ضمن تنفيذ وزارة النقل للممر اللوجستي المتكامل (طنطا / المنصورة / دمياط) والذي يتكون من (المنطقة اللوجستية بطنطا – خط سكة حديد طنطا المنصورة دمياط – الميناء الجاف بدمياط الجديدة – ميناء دمياط) والذي يعتبر أحد أهم مكونات هذا الممر اللوجستي، وفقا لتوجيهات القيادة السياسية بتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت.

مقالات مشابهة

  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • انطلاق فاعليات الجمعية المصرية لأمراض القلب بالتعاون مع هيئة الرعاية
  • تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان FMD في سينما زاوية
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة تحيا مصر 1 بميناء دمياط تمهيدا لافتتاحها
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 إلى ميناء دمياط
  • شركة النفط تؤكد استقرار الوضع التمويني وتدعو للإبلاغ عن المخالفين
  • رئيس المحطات النووية يكشف لمصراوي دور وعاء الاحتواء الداخلي في حالة الطوارئ
  • وظائف جديدة في محطة الضبعة النووية بمرتبات تصل لـ 25 ألف جنيها.. الشروط ورابط التقديم
  • “روس أتوم” تعلن عن مرحلة جديدة في بناء المحطة النووية المصرية
  • وظائف محطة الضبعة النووية 2024.. سكن مجاني ورواتب تصل إلى 25 ألف جنيه