بوابة الوفد:
2024-09-30@18:53:02 GMT

حملات مكثفة على أسواق الأسماك بالإسكندرية

تاريخ النشر: 2nd, June 2024 GMT

شنت مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية، حملات مكثفة على أسواق الأسماك، تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، و تحت إشراف الدكتورة هناء عبد الرحيم مدير عام الطب الوقائي، وذلك في إطار حرص مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية على ضمان وصول غذاء صحي آمن للمستهلك وذلك حفاظاً على سلامة جميع المواطنين.

واستكمالاً للحملات الدورية التي تقوم بها إدارة الأغذية للتأكد الدائم من صلاحية الأغذية المتوفرة بالأسواق ومطابقتها لمواصفات الاستهلاك الآدمي، قامت الإدارة بحملة موسعة لمدة 3 أيام على جميع أسواق الأسماك والمحلات والباعة الجائلين المختصين ببيع الاسماك لتوعية الجمهور البائعين والعاملين بخطورة تناول سمكة الأرنب(القوراض) والتفتيش على المحال وقد أسفرت الحملات عن التفتيش على 100 محل لبيع الأسماك وسحب العينات اللازمة وإرسالها للمعامل للفحص ومطابقتها لمواصفات الاستهلاك الآدمي، تحرير عدد 271 محضر جنحة صحية طبقاً لقوانين وقرارات مراقبة الاغذية، ضمت محاضر لعدم استيفاء الاشتراطات الخاصة بأماكن تداول الأغذية وعدم حمل شهادات صحية لمتداولي الأغذية ، وتم  أعدام 221 كيلو جراماً من  الأسماك الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، إخطار الجهات المعنية بإصدار التراخيص بعدم وجود تراخيص لـ 56 منشأة تدار بدون ترخيص.

وأوضحت الدكتورة هناء عبد الرحيم خطورة تناول سمكة الأرنب السامة وضرورة الامتناع عن شراء او تناول أسماك مقطعة او شرائح دون معرفة نوع الأسماك لما تسببه تلك السمكة من أعراض خطيرة تتمثل في ضيق التنفس و القئ و الغثيان و انخفاض معدل ضربات القلب و شلل في العضلات وغيبوبة و قد تؤدي للوفاة خلال 6..8  ساعات.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الدكتورة غادة ندا سمكة الارنب الأسماك أسواق الأسماك الطب الوقائى الأغذية سمكة الأرنب السامة

إقرأ أيضاً:

برنامج الأغذية العالمي: لبنان على حافة الانهيار

سرايا - أعلن برنامج الأغذية العالمي، "أننا أطلقنا عملية طارئة لتقديم المساعدات الغذائية لمليون شخص متضرر من الصراع في لبنان".

وأشار إلى أن "لبنان على حافة الانهيار ولا يمكنه تحمل حرب أخرى".



وأمس، أشار منسّق لجنة الطوارئ الحكومية وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، إلى أن نحو مليون لبناني نزحوا بسبب العدوان الجوي "الإسرائيلي" المكثف من بينهم مئات الآلاف منذ الجمعة.

 

إقرأ أيضاً : نيبال: ارتفاع ضحايا الانهيارات الأرضية إلى 112إقرأ أيضاً : ترامب: هاريس "مختلة عقلياً" .. والمهاجرون سيهاجمون الأميركيين بمنازلهمإقرأ أيضاً : الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي بحزب الله نبيل قاووق

مقالات مشابهة

  • موجودين داخل سيارتين ليلا.. ضبط 2 طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي ببنها
  • حملات مكثفة لرفع المخلفات الصلبة وتمهيد الطرق في مراكز المنيا
  • وكيل شعبة الكهرباء: الفتح والغلق المتكرر للثلاجة يزيد الاستهلاك
  • حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة بشوارع وقرى 7 مراكز بالمنيا
  • الدكتورة خلود: أصرف 300 دينار كويتي على العطور شهريًا .. فيديو
  • إنزال كميات كبيرة من الأسماك في 3 محافظات
  • شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقية
  • برنامج الأغذية العالمي: لبنان على حافة الانهيار
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • الفاتورة لا تتجاوز 100 جنيه.. تفاصيل حملات الكهرباء للتفتيش على «منخفضي الاستهلاك»