تصدر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وزوجته صوفي جريجوار ترودو محركات البحث وذلك بعد الإعلان المفاجىء عن وقوع الانفصال بينهم بعد 18 عامًا من الزواج، فوفقًا للتقارير الصحفية، وقّع الزوجان، اتفاقية فصل قانوني.

أخبار متعلقة

مصرع 5 أشخاص وطيار فى حادث سقوط طائرة فى كندا

سفير كندا في مصر: التعاون مع الأهلي يثري العلاقات بين البلدين

ترودو: كندا قلقة بشأن التعديلات القضائية المقترحة في إسرائيل

وجاء في نص البيان الرسمي الخاص بالعائلة: «كما هو الحال دائمًا، نظل عائلة قريبة تتمتع بحب عميق واحترام لبعضنا البعض ولكل شيء بنيناه وسنواصل بناءه.

. من أجل رفاهية أطفالنا، نطلب منكم احترام خصوصيتنا».

وأضاف البيان الذي نشره رئيس الوزراء الكندي عبر حسابه على انستجرام أنهما قررا الانفصال بعد العديد من المحادثات الهادفة والصعبة.

ويقول تقرير لـ«نيويورك تايمز»، أن زوجة ترودو وأطفاله لعبوا دورًا بارزًا في حياته السياسية، وغالبًا ما كانوا يرافقونه في رحلات إلى الخارج بعد انتخابه رئيسًا للوزراء في عام 2015.

لدي «ترودو» و«صوفي» أطفال ثلاث هم كزافييه 15 عامًا، إيلا جريس 14 عامًا، وهادرين 9 أعوام.

وتقول التقارير إن أطفاله الصغار كان لهم دور في رسم صورة ترودو، البالغ من العمر الآن 51 عامًا، كقائد شاب ونشط، بينما زوجته صوفي 48 عامًا، مقدمة البرامج التلفزيونية السابقة ساعدت في تلميع صورته بشكل أكبر.

قال مكتب رئيس الوزراء، في وقت لاحق من إعلان خبر الطلاق إن الزوجين يركزان على تربية أطفالهما في بيئة آمنة ومحبة وتعاونية وأنهم سيكونون حاضرين بشكل دائم في حياة أطفالهم وأن العائلة تخطط لقضاء عطلة معًا الأسبوع المقبل، قال المكتب: «يمكن للكنديين أن يتوقعوا أن يروا العائلة معًا في كثير من الأحيان».

على جانب آخر، قالت صوفي في وقت سابق عبر حسابها على انستجرام: «العلاقات طويلة الأمد تمثل تحديًا من نواحٍ عديدة، إنها تتطلب العمل المستمر والمرونة والتسوية والتضحية والتفاني والصبر والجهد وغير ذلك الكثير، لا أحد منا مثالي، وبالتالي لا توجد علاقة مثالية، ولكن الحب يكون صحيحًا فقط عندما يحافظ على سلامتك ويحررك، ويجعلك تكبر».

تعود قصة الزواج حين التقى الزوجان في مونتريال في عام 2002 وتزوجا بعد ثلاث سنوات، بعد أن عاد ترودو، الذي أمضى سنوات في التدريس في فانكوفر إلى مونتريال.

رصدت التقارير كيف تراجع ظهور الثنائي معًا في الفترة الأخيرة، عن ما كان عليه قبل ذلك الوقت، وكشفت مصادر أن من المتوقع أن وقوع الطلاق لن يكون له أي تداعيات سياسة على رئيس الوزراء الكندي وذلك لأن «بيبر» والد ترودو لم يتأثر سياساً حين انفصل عن زوجته عام 1977 حينها كان رئيساً للوزراء أيضاً.

كندا رئيس وزراء كندا اخبار كندا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين كندا رئيس وزراء كندا اخبار كندا زي النهاردة رئیس الوزراء رئیس ا

إقرأ أيضاً:

عائلات المحتجزين الإسرائيليين: «نتنياهو» يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه

أفادت عائلات المحتجزين الإسرائيليين، اليوم السبت، بأن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأضافت عائلات المحتجزين: «رئيس وزراء الاحتلال لن يعيد أبناءنا من قطاع غزة حتى يهتز عرشه، لذا يجب الخروج إلى الشوارع»، مشيرين إلى أنهم يتوقعون من يوآف جالانت، وزير الدفاع، وقادة الأجهزة الأمنية إعلان المتسبب بإفشال الصفقة.

وتابعت عائلات المحتجزين الإسرائيليين: نحن على وشك اندلاع حرب في الجبهة الشمالية «لبنان»، وإذا حدث ذلك فلا أمل في استعادة أبناءنا.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 267ردا على عملية طوفان الأقصى، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًباحث: نتنياهو يحرص على استمرار الحرب لتحسين صورته أمام المجتمع الإسرائيلى

نائب المكتب السياسي لحماس: تصريحات نتنياهو الأخيرة تلقي بمقترح بايدن في القمامة (فيديو)

أمين سر حركة فتح في هولندا: هناك تخبط كبير بحكومة نتنياهو بسبب ملف تجنيد «الحريديم»

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء بولندا يحذر من "خطر كبير" بعد نتائج الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • رئاسة وزراء الاحتلال: قرار الإفراج عن الأسرى جاء بعد جلسة المحكمة العليا
  • رئيس وزراء فرنسا: نهدف منع اليمين المتطرف من الحصول على أغلبية مطلقة في البرلمان
  • رئيس وزراء فرنسا: أقصى اليمين بات على أبواب السلطة
  • بلاغ من وزارة القصور.. دعوة الى احترام ظروف حداد الاسرة الملكية
  • كوبا أمريكا.. كندا تتأهل إلى ثمن النهائي بعد التعادل السلبي أمام تشيلي
  • ”صراعات دموية لا تنتهي”...صحفي حضرمي يحذر من مخاطر انفصال جنوب اليمن
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: «نتنياهو» يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه
  • رئيس وزراء المجر: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع بأوكرانيا
  • محمود مسلم: استقالة وزراء من حكومة قنديل كانت ضربة للإخوان قبل 30 يونيو