ذكر موقع "الميادين"، أنّ وسائل إعلام إسرائيلية، تحدّثت اليوم الأحد، عن تطوّرات الحرب الدائرة على الجبهة الشمالية، قائلةً إنّها تصبح تدريجياً "الجبهة الرئيسية" في الوقت الحالي، متطرقةً إلى قدرات حزب الله العسكرية وكيفية تعاطيه مع التطورات الميدانية. 

وفي التفاصيل، نقل موقع "واي نت" عن الجيش الإسرائيلي قوله إنّ "حزب الله يستخدم 5% فقط من ترسانة أسلحته خلال هذه الأشهر من المعركة، كميدان اختبار ضد الجيش الإسرائيلي، وذلك استعداداً لمعركة حقيقية وواسعة".

 

وأضاف الموقع أنّ الحزب "يُحاول كل يوم تجاوز أنظمة الدفاع الجوي وتعلم الدروس، إذ إنّ ذلك بات واضحاً مع زوايا الإطلاق المختلفة التي يستخدمها، وفي كمية الإطلاقات المركزة، وأيضاً في كمية المتفجرات التي تختلف باختلاف كل سلاح يتم إطلاقه، وعناصر أخرى".

وهكذا، و"على الرغم من محدودية نطاق النيران قياساً للكميات المتوفرة لديه، إلاّ أنّه يسجل أيضاً نجاحات وضربات دقيقة"، بتأكيد الموقع، الذي أشار إلى أنّ إطلاق حزب الله صواريخ بركان، أمس السبت، على مقرّ قيادة اللواء 769 في كريات شمونة أدّى إلى إلحاق أضرار جسيمة به.  

وأضاف أنّ "استخدام صاروخ بركان أثبت فعاليته بالفعل من حيث الأضرار المادية والتأثير النفسي، وذلك بسبب أبعاد الدمار غير العادية التي تُحدثها كل قذيفة صاروخية كهذه، إذ إنّها تُعرف بأنها صواريخ ثقيلة، ويمكنها حمل ما يصل إلى نصف طن من المتفجرات".

ولفت الموقع إلى أنّ "حزب الله قام، في الأشهر الأخيرة، وعلى غرار تحديثات صاروخ "الماس" المضاد للدروع، بتطوير عائلة جديدة من قذائف بركان الصاروخية، ذات الرؤوس الحربية التي تتجاوز بالفعل أكثر من طن من المتفجرات". (الميادين)    

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

الحزب استهدف هذا الموقع الإسرائيلي ظهر اليوم

أعلن "حزب الله" في بيان اليوم، انه استهدف موقع السماقة بالأسلحة الصاروخية.


وجاء في البيان: "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، استهدفنا عند الساعة 12:45 من ظهر يوم الجمعة 05-07-2024 موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققنا إصابة مباشرة".‏

مقالات مشابهة

  • الحزب استهدف هذا الموقع الإسرائيلي ظهر اليوم
  • محققاً إصابات مباشرة.. حزب الله يستهدف تجهيزات الاحتلال وجنوده في المطلة و”أدميت”
  • حزب الله يدك مقار العدو في الجليل والجولان بأكثر من 200 صاروخ وسربٌ من المُسيرات
  • ثكنات إسرائيل العسكرية تنهار أسفل 200 صاروخ لحزب الله.. انتقاما لابو نعمة
  • حزب الله يعلن استهداف موقع ‏بياض ‏بليدا بصاروخ بركان
  • حزب الله: استهدفنا ‎موقع ‏البغدادي الإسرائيلي بصاروخ بركان ثقيل
  • حزب الله: استهدفنا موقع البغدادي الإسرائيلي بصاروخ بركان ثقيل وحققنا فيه إصابة مباشرة
  • نيران مشتعلة وإصابات.. الحزب يستهدف مواقع إسرائيلية بصاروخ بركان
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. ومقتل جندي إسرائيلي
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. وقصف إسرائيلي على جنوب لبنان