الشارقة:«الخليج»
أعلن الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات، تعيين أحمد محمد المشتغل، أمين سر جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، ممثلاً للاتحاد في دولة الإمارات، نظراً لخبرته الكبيرة في المجال.
وأشار الاتحاد في بيانه، إلى أنّ اختيار المشتغل جاء بناءً على معايير دقيقة تشمل الكفاءة والخبرة والتفاني في العمل، مؤكدين أنّ هذا التعيين يأتي ضمن استراتيجية الاتحاد لتعزيز التعاون الإقليمي والدولي في المكتبات والمعلومات، وتحقيق التكامل بين الجهود المختلفة للنهوض بهذا القطاع الحيوي.


وأعرب المشتغل عن سعادته باختياره لتمثيل الاتحاد في الدولة، معتبراً هذا التعيين أمانة عظيمة لخدمة المكتبات والعاملين في المجال، وأكد أنه سيسعى لتحقيق أهداف الاتحاد، ومنها تعزيز علاقات التعاون والعناية بالتراث العربي المكتوب والسمعي البصري.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

دعم أمريكي لجهود التحول الرقمي في إندونيسيا

أعلنت الولايات المتحدة، التزامها بدعم نمو الاقتصاد الرقمي في إندونيسيا وتعزيز جهودها في التحول الرقمي من خلال زيادة الاستثمارات في هذا القطاع.

الولايات المتحدة تتعقب الأمريكيين العائدين من أوكرانيا وسط مخاوف أمنية الولايات المتحدة ترسل مزيدًا من القوات إلى الشرق الأوسط

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الاتصالات والمعلومات الإندونيسي، بودي أري، مع السفيرة الأمريكية في إندونيسيا، كمالا شيرين، في مكتب وزارة الاتصالات والمعلومات في جاكرتا.

وصرح وزير الاتصالات والمعلومات الإندونيسي بأن السفيرة الأمريكية نقلت التزام الحكومة الأمريكية بدعم إندونيسيا في زيادة الاستثمارات في القطاع الرقمي، قائلا: "الرقمنة هي أداة لإندونيسيا لتصبح دولة متقدمة، وتحقيق حلم إندونيسيا الذهبية 2045".

وأضاف الوزير أن الاقتصاد الرقمي في إندونيسيا يتمتع بإمكانات كبيرة، ومن المتوقع أن يصل حجمه إلى 800 مليار دولار، أو ما يعادل نحو 12,097 تريليون روبية إندونيسية.

وناقش الوزير والسفيرة الأمريكية عدة قضايا رئيسية، من بينها الاستثمارات في مراكز البيانات والكابلات البحرية والأقمار الاصطناعية والبنية التحتية الأخرى للاتصالات.

وشدد الجانبان على أن التعاون في هذه المجالات ضروري، إذ تحتاج إندونيسيا حاليا إلى تحسين مدى وجودة خدمات الإنترنت بشكل ملح، مع التأكيد على أهمية الاستثمار في تطوير الموارد البشرية لتلبية الحاجة إلى كفاءات تتمتع بخبرة تقنية عالية لدعم هذا التوجه.

مقالات مشابهة

  • شواغر ومدعوون لاستكمال إجراءات التعيين -أسماء
  • الدكتور فنيس العجمي: لتعزيز العمل التطوعي في الوطن العربي يجب نشر ثقافة التطوع بين الشباب
  • اختيار فريد زهران رئيسا للتحالف الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي
  • انطلاقة جديدة لتعزيز التعاون الثقافي العربي الصيني من خلال الرابطة الفكرية
  • دعم أمريكي لجهود التحول الرقمي في إندونيسيا
  • بدء فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي
  • شرطة أبوظبي تستضيف «العالمية للشرطة النسائية»
  • وزارة التربية والتعليم تبحث سبل تعزيز التعاون في المجال التعليمي مع جمهورية روسيا الاتحادية
  • نصية يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي
  • الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي يشارك في اجتماعات البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة